hit counter script

أخبار محليّة

الشامسي: نأمل تشكيل الحكومة في القريب العاجل لتعطي للبنان الشرعية والصدقية

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 18:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 تفقد سفير الامارات العربية المتحدة الدكتور حمد الشامسي سلسلة من المشاريع الإنمائية في منطقة اقليم الخروب، خلال جولة قام بها في المنطقة رافقه فيها ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري امين عام "تيار المستقبل" احمد الحريري، المدير العام لشركة "خطيب وعلمي" المهندس سمير الخطيب، منسق جبل لبنان الجنوبي في "المستقبل" وليد سرحال، واعضاء مكتب ومجلس المنسقية.

وكان الشامسي استهل جولته بزيارة الى بلدة مزبود، حيث كان في استقباله رئيس البلدية فادي شحادة والاعضاء ولجنة وقف مسجد مزبود وقاضي الشرع الشيخ مصطفى شحادة وامام المسجد الشيخ غالب شحادة وفعاليات واهالي البلدة.

وادى الشامسي صلاة الجمعة في مسجد مزبود، ثم تفقدالمسجد القديم الذي يعود بناؤه الى العام 1830، مبديا اعجابه "بالتراث الاسلامي والتاريخي للمسجد".

ثم انتقل الى بلدة البرجين حيث اقام له المهندس محمد فؤاد ياسين في دارته مأدبة غداء تكريمية، في حضور ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، النائب بلال عبد الله، الوزير السابق جوزيف الهاشم، اللواء ابراهيم بصبوص، المدير العام لوزارة المهجرين احمد محمود، المدير العام لشركة "خطيب وعلمي" المهندس سمير الخطيب، الامين العام المساعد بسام عبد الملك، المنسق العام لتيار المستقبل في جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، وكيل داخلية الحزب الاشتراكي سليم السيد، رئيسي اتحادي بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار والجنوبي جورج مخول، رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات.

بداية رحب ياسين بالشامسي الذي القى كلمة اعرب فيها عن سروره في بلدة البرجين ومنطقة اقليم الخروب وبلده الثاني لبنان، وقال: "بعيدا عن السياسة والدبلوماسية، ان المشاريع يتم تنسيقها مع رئيس الحكومة سعد الحريري، فهو يمثل لبنان والشرعية ومؤسسات الدولة افضل تمثيل، لدولة مثل لبنان فيها 18 طائفة، وان تمثيل الرئيس الحريري امام دول العالم هو افضل تمثيل وهو يعتبر الرجل المناسب في المكان المناسب، آملا ان تشكل الحكومة في القريب العاجل لتعطي للبنان الشرعية والصدقية امام دول العالم، وان شاء الله يكون خيرها للاقتصاد وللمجتمع بأكمله".

ولفت الى أن "الامارات من خلال مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد لديها عدة مشاريع في اماكن متفرقة من لبنان، من الجنوب الى الشمال الى البقاع وبيروت"، منوها "بدور وجهود المهندسين سمير الخطيب ومحمد ياسين اللذين يعرفان توجهنا بالنسبة للمساعدات"، وقال: "نحن دولة حصلت على المركز الاول للسنة الخامسة بين دول العالم"، مؤكدا أن "الامارات لا تفرق بين دولة واخرى"، لافتا الى أن "محبته للبنان تدفعه لجلب قدر كبير من المساعدات لهذا البلد"، موضحا أن "الامارات ستفتتح عددا من المشاريع في عدد من المناطق اللبنانية".

أضاف: "ما يهمنا اليوم هو أن رسالتنا واضحة، رسالة محبة وتسامح، رسالة اشقاء، وما نقوم به في لبنان من منطلق واجب وطني واخلاقي"، مشددا على أن "كل المشاريع يتم تنسيقها مع الرئيس الحريري والحكومة اللبنانية".

وبعد الغداء انتقل الشامسي والحضور الى موقع تشييد القصر البلدي حيث وضع حجر الاساس للقصر البلدي الذي حمل عنوان "مبنى الامارات عام زايد، بلدية البرجين والمريجات، بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية".

والقى رئيس بلدية البرجين عدنان بو عرم كلمة شكر فيها الرئيس سعد الحريري ومؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية ودولة الامارات والسفير الشامسي على لفتتهم في بناء هذا القصر البلدي، مؤكدا أن "وضع حجر الاساس يبني علاقة متينة بين الاخ واخيه".

وبعد ازاحة الستار عن لوحة حجر الاساس، قدم رئيس البلدية درعا تكريمية لرئيس الحكومة سعد الحريري تسلمه ممثله احمد الحريري، ودرعا ثانية للسفير الشامسي، ودرعا ثالثة لمؤسسة خليفة بن زايد تسلمه ايضا السفير الشامسي.

ثم انتقل الشامسي والحريري وسرحال واعضاء من تيار "المستقبل" الى بلدة برجا، حيث استقبله رئيس البلدية نشأت حمية واعضاء المجلس البلدي والمخاتير والاهالي، ثم أزاح الشامسي والحريري وحمية الستار عن لوحة تذكارية على طريق البطنة - الجية، والتي تم تمويل تأهيلها من دولة الامارات المتحدة. والقى حمية كلمة رحب فيها بالشامسي، وشكر دولة الامارات على "وقوفها الى جانب برجا ولبنان"، كما شكر الرئيس الحريري وتقديماته لبرجا بجهود النائب محمد الحجار والامين العام للتيار احمد الحريري.

ثم انتقل الشامسي والوفد الى بلدة الجية، حيث تفقد مشروع البنى التحتية الذي تموله الامارات بالقرب من مخفر السعديات على الطريق البحرية القديمة في الجية.

وقد رحب رئيس بلدية الجية الدكتور جورج نادر القزي بالشامسي والحريري والوفد المرافق، مشيرا الى ان "الجية بلدة تضم مختلف الطوائف اللبنانية والاحزاب"، شاكرا دولة الامارات على مساعدتها للجية واهلها.  

  • شارك الخبر