hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

توضيح لوزارة الثقافة عن مشروع تطوير العقار 740 الباشورة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 18:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أصدرت وزارة الثقافة بيانا عن مشروع تطوير العقار 740 / منطقة الباشورة العقارية، جاء فيه:

"تناولت بعض وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي معلومات غير دقيقة عن الأعمال الجارية على العقار رقم 740 / منطقة الباشورة العقارية.

لذلك، يهم وزارة الثقافة - المديرية العامة للآثار توضيح ما يلي:

تقوم وزارة الثقافة - المديرية العامة للآثار، بواسطة فريق أثري متخصص بإجراء حفريات أثرية على العقار رقم 740 / منطقة الباشورة العقارية، وذلك استنادا إلى القوانين والأنظمة والمراسيم التى تنظم الحفريات والتنقيبات الأثرية، وقد أسفرت هذه الحفريات عن اكتشاف معالم أثرية وهي عبارة عن مدافن وأضرحة بمحاذاتها طريق وجزء من سور المدينة تعود إلى الفترة الرومانية.

وبناء على التقارير العلمية والدراسات التقنية، أصدرت وزارة الثقافة قرارا يرمي إلى الحفاظ على هذه المنشآت عبر دمجها وإعادة دمجها ضمن المشروع المراد إنشاؤه وذلك بعد إجراء التوثيق العلمي والفني وفق الأصول وتحت إشراف المديرية العامة للآثار.

وقد تعهد المالك بتنفيذ مضمون هذا القرار بالمحافظة على المدافن لأهميتها في موقعها وإبرازها ضمن حديقة أثرية عامة وإعادة دمج باقي الآثار المكتشفة ومنها السور وبتحمل كافة التكاليف الناتجة عن هذا المشروع.

تشكر وزارة الثقافة - المديرية العامة للآثار المهتمين بالتراث الوطني، وتؤكد استعدادها للتعاون معهم وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة عن كافة أعمال هذه الوزارة". 

  • شارك الخبر