2018 | 00:15 أيلول 24 الإثنين
الجيش الإسرائيلي: طائراتنا كانت داخل المجال الجوي الإسرائيلي وقت الضربة السورية على الطائرة الروسية | الخارجية العمانية: مسقط تدين الهجوم في الاهواز بإيران وتؤكّد رفضها لكل اشكال الإرهاب والعنف في أي زمان ومكان | جنبلاط: الى وزير الطاقة السيد سيزار ابي خليل ان اشارتي الى كلام النائب ياسين جابر ليست من باب الحقد كما تقولون بل من باب الحرص على المصلحة العامة كما قصد جابر | "سكاي نيوز": المقاومة اليمنية تسقط طائرة بدون طيار أطلقتها الحوثيون بغرض استهداف مستشفى في مديرية الدريهمي | السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة ترفض الاتهامات الإيرانية بشأن تورط واشنطن في الهجوم على العرض العسكري في الأحواز | ليبرمان: عملياتنا في سوريا مستمرة رغم سقوط طائرة إيل 20 الروسية | كانتون سويسري يصوت بغالبية ساحقة على منع البرقع | الحزب الوطني الكردستاني في العراق يرشح فؤاد حسين القيادي في الحزب لمنصب رئيس الجمهورية | الحرس الثوري الإيراني يتوعد بانتقام "مميت لا ينسى" من منفذي الهجوم على العرض العسكري | مصر تلغي الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية الشهر المقبل | طوني فرنجيه: العهود الناجحة لا تقاس بما نالته من وزراء بل بماذا قدمت للبنان واللبنانيون لم يعد باستطاعتهم التحمل وجزء منهم كان يعلّق آمالاً على هذا العهد | "سكاي نيوز": محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد بحق مرشد تنظيم الإخوان و 64 آخرين بتهمة القيام بأعمال قتل وعنف في محافظة المنيا عام 2013 |

شعيرات سوداء تظهر فجأة في لسان امرأة وهذا هو السبب

متفرقات - الأربعاء 12 أيلول 2018 - 17:10 -

في حادثة طبية غريبة ظهرت شعيرات على لسان امرأة كانت قد تعرضت لحاث مروري قبل ذلك بوقت قصير. لكن ما سبب ظهور الشعيرات؟ وما علاقة حادث السير بذلك؟ وكيف فسر الأطباء هذه الحالة؟

تسبب حادث السيارة لدى سيدة أميركية (55 عامًا) بإصابات خطيرة على مستوى الساق. وحسب الأطباء المشرفون على تتبع حالتها في مستشفى سانت لويس بولاية ميزوري الأميركية، فان السيدة نجت من موت محقق، نقلاً عن الموقع الإخباري الألماني "ميركور".

واستدعت حالتها الحرجة تدخلاً فورياً من الأطباء وبدؤوا يعطونها مضاداً حيويا يسمى مينوسايكلين الذي يحول دون نمو البكتيريا، إضافة إلى حقنها بعقار ميروبينيم الذي يعالج الالتهابات الشديدة خصوصاً داخل الجسم.

بعد مرور أسبوع واحد على حصص العلاج بدأت السيدة في الغثيان وظهر مذاق مر في فمها وصار لون لسانها أسوداً. وخلال إجراء فحص دقيق لها لاحظ الأطباء وجود شعيرات سوداء صغيرة في لسانها. ومن بين الأسباب التي تبادرت إلى ذهن الأطباء هو المضاد الحيوي المونوسكلين.

ولكن الأطباء قالوا إن تلك الشعيرات السوداء ستختفي عند تنظيف الفم بشكل كامل وعند التوقف عن تناول ذلك المضاد الحيوي المسبب لها، نقلاً عن الموقع الإخباري الألماني "فونك ميديا".

وبعد تشخيص السبب وراء التأثير الجانبي للمضاد الحيوي المونوسكلين أعطى الأطباء للمريضة مضاداً حيوياً مختلفاً. وبعد مرور أربعة أسابيع فقط اختفت الشعيرات السوداء في اللسان بشكل كامل وتبددت مخاوف المريضة.

ع.ع/ ع.ج.م