hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

صندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية افتتح مشروع الرّي في بلدة عين النعنع

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 17:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام صندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية بحضور النائب انطوان حبشي والنائب السابق اميل رحمة واعضاء تعاونية عين النعنع الزراعية وعدد من فاعليات المنطقة واهلها، بإفتتاح مشروع الرّي في بلدة عين النعنع الذي نفذّه الصندوق بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
يتضمن هذا المشروع، الذي بلغت قيمته 140 ألف يورو، تأهيل بئر ارتوازية ومد خط انابيب بطول 750 مترا لجر مياه نبع الزرزوقة الى بحيرة تعاونية عين النعنع الزراعية المسؤولة عن ادارة المشروع، بالإضافة الى توريد وتركيب الإمدادات الكهربائية اللازمة من اعمدة وشبكة ومحوّل كهربائي لتشغيل مضخة البئر الأرتوازية تحت اشراف مؤسسة الكهرباء.
تُعتبر عين النعنع وهي من البلدات الصغيرة المحيطة بمنطقة دير الاحمر، من البلدات التي تعتمد بدرجة اولى على الزراعة كمصدر رئيسي لدخل سكانها لا سيما زراعة التفاح والكرز. وكما هي حال معظم القرى النائية في لبنان فإن القطاع الزراعي فيها يواجه تحديات عديدة اهمها النقص في الموارد المائية.
من هنا تأتي اهمية هذا المشروع الذي يهدف الى زيادة كمية المياه المتوافرة للريّ وتأمينها خاصة في فصل الجفاف، وبالتالي السعي لزيادة المساحات المزروعة من 600,000م2 الى 900,000م2 في عين النعنع والمناطق المحيطة بها وخلق فرص عمل جديدة وتحسين الوضع الاقتصادي.

  • شارك الخبر