hit counter script

أخبار محليّة

رعد: لتشكيل الحكومة وفق المعيار الواحد لا في ضوء المتغيرات

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 17:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد خلال المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه "حزب الله" في بلدة مشغرة في البقاع الغربي، أن "هاجس السياسيين اللبنانيين هو كيف يكون وزنهم في السلطة قبل أن يفكروا ماذا يمكنهم أن يعملوا للناس والبلد، يهمهم أن يحجزوا موقعا لهم كبيرا أو صغيرا في السلطة، والآن مشكلة الأحجام للقوى السياسية التي ستشارك في السلطة، هذه الأحجام يختلفون عليها بين من يضخم كتلته ليكبر حجمه الوزاري ومن يتجاهل كتلا كبيرة ليخفف حجمها التمثيلي في الحكومة. منذ بداية التأليف سماحة الأمين العام قال إذا أردتم اعتماد الاستنسابية فأنتم متجهون إلى مشكل كبير ولن تنتهوا ولن تستطيعوا أن تشكلوا الحكومة بالسرعة المطلوبة، إعتمدوا المعيار الواحد الواضح الذي ينطبق على الجميع دون استنساب".

أضاف رعد: "يبدو أن هناك أناسا لا يعجبهم اعتماد المعيار الواحد لأنهم يعتبرون أنه يخفف تمثيلهم في الحكومة، وهناك بعض الاتصالات أو الإيحاءات التي تشجع هذا الطرف أو ذاك على أن يبقى مصرا على موقفه والطرف الآخر سيتراجع، أو إبق مصرا على موقفك لأن هناك تغييرات كبيرة في المنطقة، هؤلاء يثيرون الأوهام في الحقيقة، لأنه لا متغييرات إقليمية ستغير موازين القوى في البلد ولا الرهان على الوقت يمكن أن يغير بعض القناعات في لبنان".

وختم: "الأفضل أن يقر الجميع بأحجامهم وأن يتواضعوا في مطالبهم ويتنازلوا بعض الشيء لبعضهم البعض من أجل أن يتم اعتماد معيار واحد ينطبق على الجميع من دون استثناء. هكذا تتشكل الحكومة بأسرع وقت، طالما لا يعتمد هذا المعيار وطالما أن هناك استنسابية والإستنسابية تقود إلى النزاعات وإلى الإختلافات وإلى إطالة الوقت دون تشكيل الحكومة".
 

  • شارك الخبر