2019 | 02:45 شباط 17 الأحد
التحكم المروري: طريق ضهر البيدر سالكة حاليا" امام جميع المركبات باستثناء الشاحنات | اصطدام سيارة بالفاصل الاسمنتي على اوتوستراد الناعمة باتجاه الجية والاضرار مادية | نصرالله: كلنا في مركب واحد وان انهار الإقتصاد سننهار جميعاً لذلك نحن امام معركة كبيرة في مواجهة الفساد والهدر ونحن جديون في هذه المعركة وجهزنا ملفاتنا لخوضها | نصر الله: النكد السياسي أو الانصياع أو الجبن السياسي حرم الشعب اللبناني عام 2006 من الكهرباء 24/24 عندما تم رفض المساعدة الإيرانية في ملف الكهرباء | السيد نصرالله: اؤكد على اهمية الحفاظ على الحوار والتضامن والتعاون في الداخل اللبناني بعد تشكيل الحكومة ونيلها الثقة | نصرالله: ساعات تفصل المنطقة عن انتهاء الوجود العسكري لداعش في العراق وسوريا ولبنان وهذا تطور مهم جداً وانتصار عظيم لشعوب المنطقة | السيد نصر الله: على شعوب المنطقة أن تعبّر عن رفضها للتطبيع وغضبها وهذا أقل الواجب | السيد نصر الله: ايران اقوى من ان يستهدفها احد بحرب لذلك الرهان دائما على العقوبات | جريحان نتيجة تصادم بين 3 سيارات على طريق عام المصيلح قرب مفرق الفنار وحركة المرور كثيفة في المحلة | نصرالله: إسرائيل واثقة بأنّ حزب الله قادر على دخول الجليل وغير واثقة بقدرة جيشها على دخول جنوب لبنان فمنذ متى كانت هكذا المعادلة؟ | طريق ضهر البيدر سالكة حاليا امام المركبات ذات الدفع الرباعي او تلك المجهزة بسلاسل معدنية | فريد هيكل الخازن: إن ما قام به بالأمس محمد رعد جاء ليؤكد أن المقاومة حريصة كلّ الحرص على الوحدة الوطنية وصيغة العيش المشترك في لبنان كلّ التقدير له ولها |

اللواء ابراهيم خلال زيارته "الريجي": سنتعاون في مكافحة التهريب

أخبار محليّة - الأربعاء 12 أيلول 2018 - 16:54 -

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم خلال زيارته إدارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" في الحدث اليوم الأربعاء، أن تعاوناً سيحصل بين الأمن و"الريجي" على مستوى مكافحة التهريب، مشدداً على أن هذا التعاون يساهم في "زيادة مداخيل الدولة" .

واستهل اللواء ابراهيم زيارته باجتماع مع رئيس "الريجي" مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي في مكتبه، ثم كانت له جولة شملت أقساماً عدة في "الريجي"، اطلع خلالها على التقدم الذي حققته "الريجي"، وعلى أهم نشاطاتها.

ثم التقى اللواء ابراهيم الملاك العالي للإدارة في قاعة التدريب ، بحضور سقلاوي وأعضاء لجنة الإدارة المهندسان جورج حبيقة ومازن عبود والدكتور عصام سلمان، ومفوضة الحكومة ميرنا باز، والمراقبة المالية كارول يوسف، ورئيسة معهد باسل فليحان لمياء المبيّض بساط، وأعضاء النقابة والتعاضد والجمعيّة الرياضية.

وبعد عرض فيلم عن "الريجي"، قدّم سقلاوي لابراهيم درعاً تكريمية، ووصفه بأنه "قائد تطويريّ وتحديثيّ"، مشيداً بـ"إنجازاته وتضحياته"، وبدور الأمن العام الذي لم يعد أمنياً فقط بل أصبح كذلك "دوراً خدماتياً وإنمائياً".

وأضاف: "رغم اختلاف مجال عملنا إلا أنّنا نلتقي مع اللواء ابراهيم على حبّ وخدمة الوطن، وعلى إيماننا بقيامة المؤسسات العامة، وعلى حماية اقتصادنا ورفع جودة الأداء المؤسساتي". وذكّر بأن "الريجي أيضاً تحقق اليوم دوراً اقتصادياً اجتماعياً وانمائياً، حيث تعتبر خامس مصدرٍ لدعم الخزينة اللبنانية إذ بلغت عائداتها 470 مليون دولار أميركي للعام 2017". واشار إلى أن "مصانع الريجي تحوّلت من إنتاج صنفٍ واحدٍ إلى إنتاج 25 صنفاً أجنبياً ووطنياً في أحدثٍ مركزٍ لصناعة التبوغ في منطقة الشرق الأوسط". ولفت إلى أنّ "التميّز ترافق مع نيل شهادة الجودة للعام الثالث على التوالي"، مضيفاً أّنّ ذلك "انعكس بأنسنة أعمال الريجي حيث تعتبر المرفقٍ العام الأوّل الذي يضع استراتيجيةً للتنمية المستدامة وطالت مشاريعها التّنموية اكثر من 170 بلدةٍ حتى اليوم".

أما اللواء ابراهيم ، فقال في كلمته إنه يحب "زيارة المؤسّسات الناجحة"، مبدياً سعادته برؤية "مؤسّسة عامة بهذا المستوى"، مشيداً بدور سقلاوي في نجاح "الريجي". ورأى أن "أوّل أسباب النجاح هو نجاحه في اختيار فريق عمله". وقال: "عندما نختار فريق عمل ناجحاً وموثوقاً به، نكون حفرنا الطريق للنجاح بكل ثبات".

وهنأ سقلاوي وإدارة "الريجي"، مضيفاً: "لقد فاجأني ما رأيته اليوم على المستوى التقني والتنظيمي والإداري وعلى مستوى المكننة وحتى النظافة". ووصف ابراهيم زيارته بأنها "زيارة تكامل" بين الأمن العام و"الريجي". وقال: "ما رأيته اليوم يشجّع ويفتح آفاقاً كبيرة جداً للتعامل بيننا وبينكم حتى على مستوى مكافحة التهريب. فنحن لنا علاقة بالأمن الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والأمني فدعونا نخصّص جزءاً من جهدنا لنساعدكم في مكافحة التهريب لزيادة مداخيل الدولة لأنّكم تعرفون وضع الدولة والوضع الاقتصادي بشكل عام". وتابع: "أنا أمد يد التعاون وأعتقد أنّ هذا التعاون بين فريقي العمل في الأمن العام وفي الريجي يتيح تحقيق الكثير للدولة وللناس لأنّ أساس الدولة هو الناس ولا دولة من دون الناس". وختم كلمته آملاً في "اللقاء على الأرض لمكافحة التهريب".

وقبل مغادرته، وقّع اللواء ابراهيم على السجل الذهبي لـ"الريجي".