2018 | 20:37 تشرين الثاني 14 الأربعاء
مصادر الـ"ال بي سي": لا يبدو ان هناك حلحلة على صعيد تشكيل الحكومة في المدى المنظور | فيصل كرامي للـ" ال بي سي": نحن حريصون على صلاحيات رئيس الحكومة وتوزير سني من خارج المستقبل لا يمسّ بالصلاحيات | كنعان للـ"ال بي سي": المصالحة تكرّس نهج التصالح والتلاقي وتتجاوز المصلحة السياسية الآنية لتؤمّن اطاراً ديموقراطياً للتحالف أو التنافس السياسي | روني عريجي للـ"ال بي سي": نبذنا لغة العنف وسنتحاور في كل الامور ونتلافى في مواضيع متشعبة منها انمائية ومنها على ادارة البلد | انطوان زهرا للـ"ال بي سي": اختُبرت المصالحة شعبيا قبل تكريسها سياسياً وأخلاقياً | مصادر مطلعة لـ"المنار": خطة الحل الباسيلية ليس فيها سعي لتبادل الوزراء بين الاطراف المعنيين | مصادر مواكبة لتشكيل الحكومة لــ"المنار": هناك أبواب مفتوحة من قبل الجميع | وزير الخارجية التركي: أصبح من الضروري فتح تحقيق دولي في قضية قتل خاشقجي | الرياشي: قال يوحنا بولس ان وعي قيم المصالحة هو اساس لحضارة السلام ونزيد ولا يصنع السلام المستدام ويحميه سوى الأقوياء والكبار في قلوبهم وعقولهم والنفوس | باسيل: مباركة المصالحة بين المردة والقوات برعاية بكركي وكل مصالحة لبنانية اخرى فكيف اذا اتت لتختم جرحاً امتدّ 40 عاما ولتستكمل مساراً تصالحيّاً بدأ مع عودة العماد عام 2005 | "الوكالة الوطنية": طريق عيناتا - الأرز سالكة للسيارات المجهزة ورباعية الدفع بسبب تراكم الثلوج | حزب الله: انتصار غزة على العدو هو ثمرة لصمود الشعب الفلسطيني ووحدة فصائل المقاومة |

إدخال فحص جديد لمعالجة الأمراض السرطانية في الضمان

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 12 أيلول 2018 - 14:41 -

في إطار مواكبة التطورات العلمية، وبغية تقديم العلاجات الدوائية المناسبة اللازمة للحالة المرضية للمرضى المضمونين المصابين بأمراض سرطانية.

وإستناداً إلى قرار مجلس الإدارة رقم 1057 المتخذ في الجلسة عدد 741 تاريخ 6/ 9/ 2018 اصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي المذكرة الإعلامية رقم 587 تاريخ 12 أيلول 2018 قضى بموجبها إعتماد ما يلي:

أولاً: يضاف فحص الـ FOUNDATION إلى جدول الأعمال النسيجية المعمول به في الصندوق، وتُحدّد كلفته بـ /3500$/ ( ثلاثة آلاف وخمسماية دولار أميركي) أي ما يعادل /000، 250، 5/ ل.ل. فقط خمسة ملايين ومايتان وخمسون ألف ليرة لبنانية لاغير.

ثانياً : يُعتمد مسلك العمل التالي:
1. يُعرض الملف على اللجنة الإستشارية الطبية العليا بعدما يكون الطبيب المعالج قد تواصل مع مؤسسة “FOUNDATION MEDICINE” وحصل على موافقة مسبقة منها لإجراء هذا الفحص.

2. تدرس اللجنة الإستشارية الطبية العليا الملف وفقاً للضوابط التالية:

1) أن لا يتجاوز عمر المريض 75 سنة.

2) أن تكون الحالة الجسدية العامة جيدة ( 2> (PS .

3) أن يكون المريض مصاباً بسرطان في الأعضاء وليس بسرطان الدم.

4) عدم تجاوب المريض مع العلاجات الواردة ضمن المعايير العالمية.

5) أن يكون السرطان في مراحله المتقدّمة أي منتشراً في الجسم.

6) أن توافق اللجنة الإستشارية الطبية العليا بحسب الأصول النظامية المعتمدة لديها على كل فحص وكل حالة على حدة.
3. بناء على إقتراح اللجنة الإستشارية الطبية العليا وموافقة المراقبة الطبية، يُعطى المضمون موافقة مسبقة لإجراء هذا الفحص.

4. تؤخذ خزعة من المريض في إحدى المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق وترسل إلى مؤسسة ROCHE.

5. تقدّم المعاملة الى مكتب التبعية مرفق بها الموافقة المسبقة ونتائج الفحوصات المشار إليها، تُصفى وتراقب وتدفع بعد عرضها على المراقبة الطبية في المركز وفقاً للأصول.

ثالثاً: يُعمل بهذه المذكرة الإعلامية وتبلّغ إلى من يلزم.
ويهدف هذا الفحص الجديد إلى إعطاء الدواء المناسب لكل حالة سرطانية، وضمن الضوابط الموضوعة المشار إليها في هذه المذكرة الإعلامية لاسيّما الموافقة المسبقة من اللجنة الإستشارية الطبية العليا في الضمان الإجتماعي.