hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

إدخال فحص جديد لمعالجة الأمراض السرطانية في الضمان

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 14:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في إطار مواكبة التطورات العلمية، وبغية تقديم العلاجات الدوائية المناسبة اللازمة للحالة المرضية للمرضى المضمونين المصابين بأمراض سرطانية.

وإستناداً إلى قرار مجلس الإدارة رقم 1057 المتخذ في الجلسة عدد 741 تاريخ 6/ 9/ 2018 اصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي المذكرة الإعلامية رقم 587 تاريخ 12 أيلول 2018 قضى بموجبها إعتماد ما يلي:

أولاً: يضاف فحص الـ FOUNDATION إلى جدول الأعمال النسيجية المعمول به في الصندوق، وتُحدّد كلفته بـ /3500$/ ( ثلاثة آلاف وخمسماية دولار أميركي) أي ما يعادل /000، 250، 5/ ل.ل. فقط خمسة ملايين ومايتان وخمسون ألف ليرة لبنانية لاغير.

ثانياً : يُعتمد مسلك العمل التالي:
1. يُعرض الملف على اللجنة الإستشارية الطبية العليا بعدما يكون الطبيب المعالج قد تواصل مع مؤسسة “FOUNDATION MEDICINE” وحصل على موافقة مسبقة منها لإجراء هذا الفحص.

2. تدرس اللجنة الإستشارية الطبية العليا الملف وفقاً للضوابط التالية:

1) أن لا يتجاوز عمر المريض 75 سنة.

2) أن تكون الحالة الجسدية العامة جيدة ( 2> (PS .

3) أن يكون المريض مصاباً بسرطان في الأعضاء وليس بسرطان الدم.

4) عدم تجاوب المريض مع العلاجات الواردة ضمن المعايير العالمية.

5) أن يكون السرطان في مراحله المتقدّمة أي منتشراً في الجسم.

6) أن توافق اللجنة الإستشارية الطبية العليا بحسب الأصول النظامية المعتمدة لديها على كل فحص وكل حالة على حدة.
3. بناء على إقتراح اللجنة الإستشارية الطبية العليا وموافقة المراقبة الطبية، يُعطى المضمون موافقة مسبقة لإجراء هذا الفحص.

4. تؤخذ خزعة من المريض في إحدى المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق وترسل إلى مؤسسة ROCHE.

5. تقدّم المعاملة الى مكتب التبعية مرفق بها الموافقة المسبقة ونتائج الفحوصات المشار إليها، تُصفى وتراقب وتدفع بعد عرضها على المراقبة الطبية في المركز وفقاً للأصول.

ثالثاً: يُعمل بهذه المذكرة الإعلامية وتبلّغ إلى من يلزم.
ويهدف هذا الفحص الجديد إلى إعطاء الدواء المناسب لكل حالة سرطانية، وضمن الضوابط الموضوعة المشار إليها في هذه المذكرة الإعلامية لاسيّما الموافقة المسبقة من اللجنة الإستشارية الطبية العليا في الضمان الإجتماعي.
 

  • شارك الخبر