hit counter script

أخبار محليّة

باسيل بحث مع ريتشارد موقف بلادها من ملف الاونروا...

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 13:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان اليزابيت ريتشارد موقف بلادها من ملف الاونروا اضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى الوزير باسيل مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود يرافقه المدير العام للمنظمة العامة للكرمة والنبيذ جان – ماري أوران على رأس وفد.

بعد اللقاء قال لحود: عرضنا اوضاع قطاع النبيذ في لبنان والمشاكل التي يواجهها وعمل السفارات والبعثات الديبلوماسية المنتشرة في كل العالم لتسويقه، خصوصا بعد تنظيم الوزارة إطلاق "يوم النبيذ اللبناني" في عدة دول منها باريس وبرلين وجنيف وزوريخ ونيويورك وواشنطن ولوس انجلوس وسان فرانسيسكو. كما عرضنا ليوم النبيذ اللبناني الذي سيقام في الدانمارك العام 2019 الى جانب إيجاد أسواق جديدة في كل من الصين واميركا اللاتينية. وشكرت الوزير باسيل لجهوده في تسويق النبيذ اللبناني عبر الديبلوماسية الاقتصادية ووزارة الزراعة."

وختم لحود:" كما عرضنا علاقة المنظمة مع لبنان خصوصا وان مدير عام الزراعة له موقعه ضمن لجنة الخبراء والتحاليل الاقتصادية للمنظمة. وخلال اللقاء قدم السيد اوران الى الوزير باسيل درع المنظمة العالمية للكرمة والنبيذ تقديرا لاهتمامه وعمله في وزارة الخارجية لتسويق النبيذ اللبناني".

بدوره اشار السيد جان- ماري اوران الى ان زيارته الى لبنان هي للمشاركة في مؤتمر زراعي تنظمه وزارة الزراعة وجامعة الروح القدس في الكسليك، مشيدا بجهود الوزير باسيل الذي كان التقاه سابقا لعدة مرات ويعتبره سفيرا لا يتعب ولا يكل لتعزيز الديبلوماسية الغذائية والنبيذ اللبناني الذي يُعتبر من اجود انواع النبيذ في العالم.

وتسلم الوزير باسيل رسالة من نظيره العُماني يوسف بن علوي نقلها اليه سفير السلطنة لدى لبنان بدر بن محمد بن بدر المنذري.

وتسلم الوزير باسيل نسخة عن أوراق اعتماد سفير قطر الجديد لدى لبنان محمد حسن جابر الجابر تمهيدا لتقديمها في وقت لاحق الى رئيس الجمهورية .

كما التقى الوزير باسيل سفير البرازيل لدى لبنان جورجي قادري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في بيروت.

  • شارك الخبر