hit counter script

أخبار محليّة

رابطة معلمي الأساسي دعت الى الاسراع في تسليم الكتاب المدرسي

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 11:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان، إجتماعها الدوري في مركزها في بيروت. وأوضحت الهيئة في بيان اثر الاجتماع انها بحثت "في إنطلاقة العام الدراسي الجديد بعد إسبوع من التسجيل وتبين لها أن هناك إقبالا غير مسبوق على المدرسة الرسمية وزيادة في أعداد التلامذة ويعود ذلك الى نسبة النجاح والتقدم في الشهادات الرسمية وثقة الأهالي، أضف الى ذلك ضغط الأقساط المدرسية في المدارس الخاصة وعدم القدرة على تحملها".

وطالبت الهيئة "وزارة التربية الإسراع في إصدار القرارات التي تساهم في النهوض بالمدرسة الرسمية من أهمها السماح في زيادة الشعب وتأمين الكادر التعليمي المتخصص ودفع مستحقات التسجيل عن العام الدراسي الماضي وتأمين التجهيزات المناسبة في أسرع وقت". وتوقفت عند "التأخير الذي حصل في تسليم الكتاب المدرسي في العام الفائت" داعية الى "وضع الخطة المناسبة لتسليم الكتاب مجانا مع إنطلاق اليوم الأول من العام الدراسي".

كذلك، طالبت الهيئة "وزير التربية بتحديد موعد للقاء عاجل لبحث هذه المعوقات وسبل معالجتها بأقصى سرعة ممكنة لتأمين إنطلاقة سليمة للعام الدراسي".
وأكدت أن "مسألة المتعاقدين ليست مسألة فئوية خاصة بالزملاء المتعاقدين، بل هي مسألة بنيوية مؤثرة في صميم العملية التربوية ويتوقف على حلها مسألة النهوض بالمدرسة الرسمية شعارنا الثابت والدائم"، وأقرت أنها ستدعو "كافة لجان المتعاقدين في القريب الى إجتماع لتوحيدهم في لجنة وطنية واحدة بمشاركة كل روابط التعليم"، متعهدة "أن تعمل كفريق واحد متجاوزة الكثير من الحساسيات والعراقيل لتنتج خطة تحرك نمضي بها جميعا من أجل حل مسألة التعاقد والمتعاقدين".

أقرت الهيئة الإدارية بالإجماع خطة عمل الرابطة للعام الدراسي المقبل بعنوان "النهوض بالمدرسة الرسمية ضرورة وطنية" بعد إدخال بعض التعديلات عليها، على ان تنشرها رسميا في وسائل الإعلام وعلى وسائل إعلام الرابطة ووسائل التواصل الإجتماعي.
وبحثت مسألة الزملاء المتقاعدين وطالبت بتطبيق القانون 46/2017، وعاهدتهم أنها "لن تبخل بجهد ولن توفر وسيلة حتى ينالوا كامل حقوقهم".
أخيرا، طالبت الهيئة "بدفع مستحقات باقي المعلمين في دوام بعد الظهر لا سيما وأن العام الجديد يطرق الأبواب".


 

  • شارك الخبر