hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

افرام: مُنحنا باخرة مجانيّة... فقطعوا عنها الفيول

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 17:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم تكتمل فرحة الكسروانيين برسو باخرة "إسراء سلطان" على شاطئ المنطقة وربطها بمعمل الزوق الحراري لتوليد الطاقة. فالآمال المعوّلة عليها بتغذية كسروان ساحلاً ووسطاً وجرداً بالتيار الكهربائي 24/24 ساعة تبدّدت، مع انقطاع الإنتاج وتراجع ساعات التغذية واعتماد تقنين قاس.
على الأثر، قام النّائب نعمة افرام بجولةٍ ميدانيّة متفّقدًا سير العمل فيها، ومطّلعًا من الفريق التقني على المعطيات، ورافقه وفدٌ من رؤساء وأعضاء بلديّات ومخاتير كسروان-الفتوح.
وقال افرام:" منحنا باخرة مجانيّة ...فقطعوا عنها الفيول". أضاف:" على الرغم من الأزمة الماليّة والاقتصادية في لبنان، هذه باخرة مجانية وحرام أن لا تنتج الطاقة اللازمة، لأنها أقل كلفة، وانتقلنا الان بسبب الأزمة المالية إلى تقنين اقتصادي للفيول موازٍ للتقنين التقني وهذا شديد الخطورة".
وأشار افرام الى هشاشة البنية التحتيّة التي تتلقى الكهرباء في كسروان، ومن هنا ضرورة اتخاذ قرارات سريعة للتوظيف في البنى التحتية وفي أساسها الكهرباء.
وأعلن عن تمسكه بزيادة عدد ساعات التّغطية الكهربائيّة لتشمل كسروان-الفتوح وجبيل، ومناشدا "فتح الاعتمادات الماليّة اللازمة لتأمين الفيول، لتعمل الباخرة بكامل طاقتها وقدرتها التّشغيليّة".
وختم افرام بالقول:" كلنا مدعوون للاتفاق على القرارات الأساسية، اذ لا يمكن لأحد أن يتّخذ أي قرار بمفرده أو يحتكر أي آلية عمل منتجة. وصرختنا الأساسية هي دعوة لتشكيل حكومة سريعاً لنتمكن من اتخاذ القرارات ضمن إجماع على مصلحة الناس".

  • شارك الخبر