2019 | 06:06 نيسان 24 الأربعاء
أنقرة: إذا رفضت واشنطن تزويد تركيا بمقاتلات "إف-35" فستلبي حاجتها "بمكان آخر" | القمة الأفريقية تطالب بالوقف الفوري للعمليات العسكرية في ليبيا | هيئة المسح الجيولوجي الأميركية: زلزال بقوة 6.1 درجة يهز منطقة آسام بالهند | "قسد": الطيران الأميركي قصف 32 شاحنة نفط حاولت دخول مناطق النظام السوري | النائب طوني فرنجية: المشاكل التي كنا قد ورثناها وضعنا لها حداً في المصالحة مع القوات ونحن نرث مبادئ وقيم ولا نرث مشاكل وعداوات | سامي الجميّل عن حلمه للبنان الـ2030: هدفنا نكسر الحلقة المفرغة التي يعيش فيها اللبنانيون وبناء لبنان الجديد والحاجز الرئيسي يبقى غياب السيادة وسيطرة السلاح على القرار | الخارجية الروسية: تحت التهديد بالعقوبات تحاول أميركا إجبار جميع الدول لوقف شراء النفط الإيراني | الأمم المتحدة: الحرب في اليمن تسببت في مقتل 250 ألف شخص جراء العنف وانعدام الرعاية الصحية وشح الغذاء | سامي الجميّل: كان المطلوب الغاء المعارضة والبرهان ان المعارضين الحقيقيين هم 4 الكتائب وبولا يعقوبيان | سامي الجميّل: بعد التسوية السياسية في 2016 لم يعد هناك 14 و8 آذار ووضع حزب الله يده على البلد ولم يكن ذلك حين كنا موجودين | جريحان بحادث سير على طريق عام البرج الشمالي البازورية | مقتل 7 مدنيين في هجمات للنظام السوري على إدلب |

3 أقنعة طبيعية تحضّر بشرتك لاستقبال الخريف

متفرقات - الثلاثاء 11 أيلول 2018 - 16:35 -

في نهاية فصل الصيف تبدو بعض علامات الجفاف وفقدان الحيوية على بشرتكِ حتى لو كنت تعتنين بها جيداً وتؤمّنين لها التغذية، والترطيب، والحماية التي تحتاجها. ولذلك ننصحكِ بالاستعانة بالأقنعة الطبيعية التي يسهل تحضيرها في المنزل باستعمال مكوّنات موجودة أصلاً في مطبخكِ. تعرّفي فيما يلي على 3 أقنعة مغذّية للبشرة تحضّرينها لاستقبال الخريف، واحرصي على تطبيقها على الأقلّ مرة أسبوعياً على بشرتكِ طوال شهر أيلول/سبتمبر للحصول على النتائج المرجوّة.

تتمتع فاكهة الموز بقدرتها على تحسين المزاج نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من المغنيزيوم، والفيتامين B، ومادة التريكوفان التي يحوّلها الجسم إلى هرمون السيروتونين الذي يُطلق عليه اسم "هرمون السعادة". كما تتميّز بمفعولها المضاد للأكسدة وبقدرتها على تغذية البشرة بالعمق، بالإضافة إلى مفعولها المضاد للتجاعيد.

لتحضير قناع الموز المغذّي والمرطّب تحتاجين إلى نصف حبة موز ناضجة، ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل. اهرسي حبّة الموز جيداً في وعاء، وأضيفي إليها العسل والزيت ثمّ اخلطيها جيداً للحصول على عجينة تطبّقينها على الوجه والعنق وتتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

قناع الأفوكادو لتغذية البشرة بالعمق
يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة بالعمق بفضل غناه بالحوامض الدهنيّة الأحاديّة الإشباع. ويتمتع أيضاً بخصائص مضادة للأكسدة مفيدة للحفاظ على بشرة جميلة، صحيّة، وشابة.

لتحضير قناع الأفوكادو الذي يؤمّن الإشراق لبشرتكِ في 15 دقيقة فقط، اهرسي نصف حبّة أفوكادو ناضجة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو و3 حبات من الفراولة المهروسة. اخلطي المزيج جيداً ليتحوّل إلى عجينة تمدّينها على بشرة وجهكِ وتتركينها لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء البارد وستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أكثر نعومة.

تتميّز الكريمة الطازجة بقدرتها على تغذية البشرة وتأمين الانتعاش لها، أما عند خلطها بالعسل ذات المفعول المهدئ والمنعّم فهي تؤمّن لها القوة والليونة التي ستحتاج إليها.

لتحضير هذا القناع يكفي خلط ملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة السميكة التي تحتوي على 15 بالمئة من الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل، حبة من الكيوي الناضجة المهروسة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

اخلطوا جميع المكوّنات مع بعضها بعضا، وطبّقوا الخليط على بشرة الوجه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم اشطفوه بالماء البارد وستلاحظون أن البشرة استعادت حيويتها ورطوبتها.