2019 | 09:40 كانون الثاني 19 السبت
حواط لـ"صوت لبنان(93.3)": الموقف المتشتت بين الرئاسات اللبنانية بالموضوع الليبي ساهم في التدني بمستوى التمثيل في القمة والتفاهم حول هذا الموضوع كان يجب أن يتم منذ 4 سنوات | التحكم المروري: طريق ضهر البيدر سالكة أمام جميع المركبات باستثناء الشاحنات | قوى الأمن الداخلي: ضبط 826 مخالفة سرعة زائدة أمس | التحكم المروري: طريق جزين كفرحونة مقطوعة بسبب تكون طبقة من الجليد | عضو في اللقاء التشاوري لـ"الجمهورية": "اللقاء" يريد من المعنيين بالتأليف اي رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف ان يتخذا قراراً واضحاً باعطاء اللقاء حقّه في التمثيل واللقاء لن يتدخل في أي تفاصيل أُخرى | قطب نيابي لـ"الجمهورية": الحكومة يمكن ان تُؤلّف في اي وقت في حال وافق المعنيون على تمثيل "اللقاء التشاوري" واعتمدوا وحدة المعايير في تمثيل جميع الافرقاء السياسيين في الحكومة | قطب نيابي لـ"الجمهورية": ما يعوق تأليف الحكومة هي العوامل الداخلية وليس الخارجية التي يحاول بعض الداخل التذرّع بها للتهرّب من تقديم ما هو مطلوب منه من تنازلات | التحكم المروري: طريق ترشيش - زحلة مقطوعة أمام جميع الآليّات بسبب تكوّن طبقة من الجليد | الجمهورية: الجانب الإقليمي سيغلب على الشأن الداخلي في خطاب الرئيس عون وسيركز على الدور المطلوب من الجامعة العربية مكرراً ما تضمنته خطابات سابقة له والمواقف الداعية الى تعزيز دور الجامعة | ياسين جابر لـ"الشرق الاوسط": الرئيس بري لم يكن يوماً ضدّ القمة لكنه اقترح تأجيلها لشهرين لأن لبنان ليس مؤهلاً لاستضافتها بسبب غياب الحكومة | انتخاب زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي في السويد رئيسا للوزراء للمرة الثانية | إصابة ضابط و12 شخصا في أحداث شغب مباراة "الإسماعيلي" و"الإفريقي التونسي" |

5 أمور علمية تحدث للرجل عندما يطلق لحيته

متفرقات - الثلاثاء 11 أيلول 2018 - 07:57 -

اللحية تساعد في جعل الرجال أكثر جاذبية في نظر النساء، لأن دراسات أظهرت أن شعر الوجه لا يزال يعتبر على نطاق واسع "رمزا للرجولة"، حتى أنه قد يحمي الرجال من بعض الأمراض.

إليكم 5 أمور علمية تحدث للرجال عندما يطلقون لحاهم:

1- واقية من السرطان
من الممكن أن تحمي اللحية الرجال من الإصابة بسرطان الجلد، فهي قد تقي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بنسبة 9%، وفقا لدراسة صادرة من جامعة كوينزلاند في أستراليا.

ويوضح مؤلف الدراسة، ألفو باريزي، العميد المشارك لمدرسة الصحة والهندسة والعلوم لصحيفة "إندبندنت" البريطانية: "في حين أن اللحى لن تكون آمنة من أشعة الشمس مثل الكريمات الواقية منها، ولكنها بالتأكيد تشكل عامل في منع الأشعة فوق البنفسجية، وذلك مقارنة بمن لا يعيشون من دون لحية".

2- "رمز الرجولة"

توصلت إحدى الدراسات، إلى أن الرجال الملتحين قد ينظر إليهم على أنهم أكثر نضجا، وأنهم يتمتعون بوضع اجتماعي أعلى، بل ويظهرون درجة كبيرة من الهيمنة.

ولكن تشير دراسة مثيرة للجدل، إلى أن الرجال الملتحين هم أكثر عرضة للاتهامات المتعلقة بالتحيز الجنسي، باعتبارها "رمزا صارخ للرجولة".

3- أكثر جاذبية للنساء

تزعم دراسة أن الرجال الملتحين قد يكونون أكثر جاذبية بالنسبة للنساء، ولكن هذا يعتمد على حالة واحدة فقط، وهي إذا كان والد الفتاة ملتحي، ويرجع العلماء هذا إلى نظرية غريبة، وهي أن تفضيلات الشريك المستقبلية تتشكل في سن مبكرة اقتداءا بالوالدين.

4- لحيتك ليست مكب نفايات

زعمت تقارير أن معظم اللحى تضم قاذورات، ولكن هذا ليس أمرا شائعا بين الملتحين، وذلك في حال أن تم الاعتناء بها بشكل دوري، وعدم اللعب بها وتدوير الشعر فيها، كما يوضح المايكروبولجي، جون غولوبيك في صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

5- اللحية قد تتسبب في الوفاة مبكرا ولكن

اكتشفت إحدى الدراسات، أن الحلاقة غير المنتظمة للحية مرتبط بحالات الوفاة المبكرة من كل الأسباب، وأبرزها أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويشك الباحثون في أن الخطر المتزايد لحدوث الوفاة يرجع بشكل أساسي إلى وجود اختلافات في نمط الحياة، وذلك لأن الرجال الملتحين أكثر عرضة لأن يكونوا أقصر طولا، وأقل عرضة للزواج، وأكثر عرضة للتدخين. ومع ذلك، فقد تساهم عوامل هرمونية في إطالة عمرهم لسنوات إضافية.