2019 | 19:06 تموز 21 الأحد
عناصر من الدفاع المدني تنقذ جريح من داخل سيارته جراء حادث سير وقع على طريق برالياس رياق كما واسفر الحادث عن سقوط جريحين اخرين | ظريف لـلـ"سي ان ان": سنبيع النفط ولن نفصح عن كيف ولمن سنقوم ببيعه لأنها أسرار دولة حتى لا تمنعنا واشنطن | جهاز الطوارئ والاغاثة: تعرّضت سيارة لحادث إنقلاب في أحد البساتين في بلدة بخعون في الضنية ممّا أدّى إلى إصابة امرأة برضوض عديدة | التحكم المروري: تصادم بين 5 سيارات على طريق عام ضهر البيدر مفرق فالوغا والاضرار مادية وحركة المرور كثيفة في المحلة | الشركة المشغلة للناقلة البريطانية المحتجزة تعلن تقديم طلب رسمي للسلطات الإيرانية لزيارة طاقم الناقلة | ظريف: موضوع الصواريخ البالستية ليس مطروحاُ للنقاش لأنها مسألة أمن قومي إيراني ولا نستطيع تجاهل بيع أميركا السلاح للسعودية | مجهولان أحرقوا نفايات عند مدخل بلدة سير الضنية متسببين بتصاعد الدخان الأسود وانبعاث روائح كريهة ثم أخمد الحريق | السفير البريطاني في القاهرة: قرار تعليق الرحلات الجوية للخطوط الجوية البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية | غرفة الشحن البريطانية: مخطط سير الناقلة يظهر استيلاء إيران عليها في مياه سلطنة عمان | الخارجية البريطانية: ندرس كل الخيارات للرد على طهران على خلفية احتجازها ناقلة النفط التي كانت في مياه سلطنة عمان الإقليمية | قائد القوى الجوية في الحرس الثوري: حديث أميركا عن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة كذب | التحكم المروري: جريحان نتيجة تصادم بين فان وسيارة على اوتوستراد السعديات باتجاه الدامور وحركة المرور كثيفة في المحلة |

سبيتيري ترأس قداساً في مركز منظمة مالطا في شبروح: الانفتاح يحرر الإنسان

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 10 أيلول 2018 - 10:49 -

شدّد السفير البابوي الجديد في لبنان جوزيف سبيتيري على أهمية مفهوم الانفتاح في المسيحية، معتبرا أن "الانفتاح على الآخر يحرر الإنسان من مكامن ضعفه".

وترأس سبيتيري قداساً في مركز شبروح التابع لمنظمة مالطا في لبنان، بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه، عاونه فيه نائبه المونسنيور ايفان سانتوس وعدد من الكهنة، وحضره رئيس الجمعيّة اللبنانيّة لفرسان مالطا مروان صحناوي وأعضاء الجمعيّة، والمستشار الأول لدى سفارة منظمة مالطا ذات السيادة في لبنان فرنسوا أبي صعب، والمسؤول عن مشروع شبروح باتريك جبر ومدير المركز الأب ريمون بوعاصي، ورئيس مستشفى "أوتيل ديو" الأب اليسوعي جوزف نصار، بمشاركة ذوي الإعاقات، ومتطوعين ألمان وسويسريين ولبنانيين.

وألقى سبيتيري عظة أشاد فيها بجهود المتطوعين الأجانب واللبنانيين في هذا المركزالذي تُقام فيه على مدار السنة مخيمات لذوي الإعاقات الشديدة العقلية والحركية، مدة كل منها أسبوع، تتولى خدمتهم خلالها مجموعات من الشبّان والشابات، من لبنانيين وأجانب، يتبرعون بوفتهم وبعطلتهم لهذا الغرض، وهو أحد المشاريع الثلاثين للمنظمة في لبنان.

وأضاف سبيتيري ن تحقيق الفرق يكون من خلال "الالتزام المباشر بنشاطات لمساعدة الاخر، كما يفعل هؤلاء الشباب المتطوعون". وقال مخاطباً هؤلاء: "بتمضيتكم إجازاتكم هنا، يكبر الإنسان فيكم من خلال فن الاعتناء بذوي الاحتياجات الخاصة". ورأى أن "الحب المسيحي ليس مجرد كلمات ولا مشاعر، على أهميتها، وليس مجرّد رغبة في مساعدة الاخر، بل هو وجود عملي وفعلي إلى جانبه". ورأى أن "مدّ يد العون إلى الآخر يتيح فهمه بطريقة أفضل". وقال "يجب ان يساعد بعضنا بعضاً لملاقاة الرب وللوصول الى يسوع والحصول عالى بركته". وشدد على أن "مساعدة الاخرين تكون من خلال مشاركتهم حملهم والاعتناء بهم وهذا ما يفعله المتطوعون في شبروح". وختم قائلاً: "يجب ان نحلم بعالم افضل ونحتاج الى الشجاعة لتحويل أحلامنا إلى حقيقة".

وكان رئيس الجمعية اللبنانية لفرسان مالطا مروان صحناوي ألقى كلمة ترحيبية قبيل القداس، شدد فيها على أن مركز شبروح بمثابة "بيت لتعلّم الحب".

وكانت كلمة مقتضبة أيضاً لمدير المركز باتريك جبر شكر فيها المتطوعين السويسريين والألمان واللبنانيين المشاركين في المخيم حالياً. وأشار إلى أن المركز "يكبر باستمرار بخدماته للمرضى والمحتاجين".

وتولى الأب خليل رحمة قيادة الجوقة التي ضمّت عدداً من المتطوعين.  

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني