hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

إيطاليا تسقط في فخ التعادل على أرضها أمام بولندا

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 14:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

على ملعب ريناتو ديلار في مدينة بولونيا، خاض المنتخب الإيطالي الذي غاب عن مونديال روسيا 2018 وعن النهائيات العالمية للمرة الأولى منذ عام 1958، أول مباراة تنافسية ضمن مسابقة رسمية بإشراف مدربه الجديد روبرتو مانشيني الذي استلم المهمة في أيار/مايو الماضي.

واختار مانشيني مزيجاً من الخبرة المتمثلة بالمهاجم المثير للجدل ماريو بالوتيلي والقائد الجديد جورجيو كييليني وليوناردو بونتشي، وعنصر الشباب أمثال فيديريكو برنارديسكي ولورنزو بيليغريني.

قدم المنتخب الإيطالي أداء رتيبًا في الشوط الأول ولم يسدد أي كرة باتجاه مرمى منافسه الذي كان الطرف الأفضل والاخطر، لا سيما في الشوط الأول.

ولعب بالويتلي كرأس حربة يسانده لورنزو إينسينيي يساراً وفيديركو برنارديسكي يميناً، لكن الأول كان معزولاً تمامًا لا سيما في الشوط الأول حيث لم يلمس الكرة سوى 10 مرات فقط وبالتالي لم يشكل أي خطورة على مرمى الحارس لوكاش فابيانسكي قبل أن يخرج بعد مرور ساعة وبدا مصاباً.

كاد المنتخب البولندي يفتتح التسجيل بعد تبادل الكرة بين هدافه روبرت ليفاندوفسكي وزميله في خط الهجوم بيوتر زيلنسكي الذي انفرد بالحارس الشاب جانلويجي دوناروما الذي تألق في التصدي لمحاولته (4).

ثم حاول غريغورز كريشوفياك ومرة جديدة تدخل دوناروما منقذا الموقف (27)، بيد أن الأخير وقف عاجزاً بعد لعبة مشتركة رائعة بين ليفاندوفسكي الذي مرر كرة عرضية داخل المنطقة ليقابلها مهاجم نابولي الإيطالي زيلنسكي على الطاير داخل الشباك الإيطالية (40).

وتحسن أداء المنتخب الإيطالي في الشوط الثاني لا سيما بعد دخول فيديركو كييزا الذي حصل على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة من قبل ياكوب بلاشيكوفسكي، فانبرى لها جورجينيو مدركاً التعادل لمنتخب بلاده (78).

وحاول كل من المنتخبين البحث عن هدف الفوز في الدقائق الأخيرة لكن من دون جدوى. 

  • شارك الخبر