2019 | 00:05 نيسان 24 الأربعاء
أنقرة: إذا رفضت واشنطن تزويد تركيا بمقاتلات "إف-35" فستلبي حاجتها "بمكان آخر" | القمة الأفريقية تطالب بالوقف الفوري للعمليات العسكرية في ليبيا | هيئة المسح الجيولوجي الأميركية: زلزال بقوة 6.1 درجة يهز منطقة آسام بالهند | "قسد": الطيران الأميركي قصف 32 شاحنة نفط حاولت دخول مناطق النظام السوري | النائب طوني فرنجية: المشاكل التي كنا قد ورثناها وضعنا لها حداً في المصالحة مع القوات ونحن نرث مبادئ وقيم ولا نرث مشاكل وعداوات | سامي الجميّل عن حلمه للبنان الـ2030: هدفنا نكسر الحلقة المفرغة التي يعيش فيها اللبنانيون وبناء لبنان الجديد والحاجز الرئيسي يبقى غياب السيادة وسيطرة السلاح على القرار | الخارجية الروسية: تحت التهديد بالعقوبات تحاول أميركا إجبار جميع الدول لوقف شراء النفط الإيراني | الأمم المتحدة: الحرب في اليمن تسببت في مقتل 250 ألف شخص جراء العنف وانعدام الرعاية الصحية وشح الغذاء | سامي الجميّل: كان المطلوب الغاء المعارضة والبرهان ان المعارضين الحقيقيين هم 4 الكتائب وبولا يعقوبيان | سامي الجميّل: بعد التسوية السياسية في 2016 لم يعد هناك 14 و8 آذار ووضع حزب الله يده على البلد ولم يكن ذلك حين كنا موجودين | جريحان بحادث سير على طريق عام البرج الشمالي البازورية | مقتل 7 مدنيين في هجمات للنظام السوري على إدلب |

روتاراكت صيدا اطلق مهرجان سوق الأكل بمرافق مصممة من مواد قابلة لإعادة التدويرل

مجتمع مدني وثقافة - السبت 08 أيلول 2018 - 14:02 -

اطلق نادي روتاراكت - صيدا "مهرجان سوق الأكل" لهذا العام على واجهة صيدا البحرية، وتميز بإنشائه من مرافق مصممة من مواد قابلة لإعادة التدوير مثل الخشب والبلاستيك، في خطوة اراد النادي من خلالها تشجيع الحفاظ على البيئة على طريقته تحت شعار "أخضر بالفعل"، ويعود ريعه لدعم مشروعه للسنة الروتارية الحالية "صيدا صديقة للبيئة"، والذي يتضمن حملات تشجير واعادة تدوير وتشجيع لإعتماد الطاقة البديلة، ولا سيما الطاقة الشمسية.

المهرجان الذي افتتح على واجهة مدينة رفيق الحريري الرياضية المطلة على البحر يقام بالتعاون مع "سوق الأكل" وبلدية صيدا، ويتضمن نحو 25 جناحا لمطاعم من صيدا وخارجها، تعرض اصنافا متنوعة من المأكولات والحلويات والعصائر ترضي جميع الأذواق.

وصممت الأجنحة التي تعرض فيها المأكولات من صناديق الخشب المعاد استعمالها ورفعت عند مدخل السوق وداخله بمجسمات مصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير، منها قوس نصر من صناديق الخشب، ومجسم يجمع حرف كلمة " Saida " صمم من صناديق بلاستيكية وسلال مهملات تم تزيينها وتزويدها ببعض الإكسسوارات لتبدو على شكل سيارات صديقة للبيئة، فضلا عن مقاعد ملونة صممت من الاطارات المطاطية المستعملة.

وترافق "سوق الأكل" أنشطة وعروض ترفيهية منوعة لجميع افراد العائلة، ويتضمن مكانا مخصصا لألعاب الأطفال. وشهد السوق في اليوم الأول حركة اقبال لافتة من المدينة وخارجها، لا سيما من قبل العائلات.

وقالت رئيسة نادي روتارأكت - صيدا ياسمينة العاصي: "هذه المرة الثالثة التي يقيم فيها نادي روتارأكت - صيدا مهرجان سوق الأكل في المدينة، بالتعاون مع البلدية، وهو هذه السنة تحت شعار "أخضر بالفعل". وكما ترون الناس تحب هذا النشاط الذي يعود ريعه لدعم مشروع روتارأكت - صيدا "لنجعل صيدا صديقة للبيئة"، والذي يتضمن حملات تشجير واعادة تدوير وتشجيع لإعتماد الطاقة الشمسية. واحببنا ان تكون كل مرافق سوق الأكل مصممة من وحي هذا الشعار، حتى نثبت للناس ان كل الأغراض التي نستعملها في ايامنا العادية نستطيع ان نعود ونستعملها بدل ان نرميها ونلوث البيئة. ويضم السوق هذه السنة حوالى 25 جناحا بالتعاون مع رعاة رسميين. وهناك مساحة كبيرة مخصصة للأطفال، فكل نشاط نقوم به نأخذ في الاعتبار ان هناك عائلات تأتي مصطحبة اطفالها، لذلك خصصنا لهم برنامجا حافلا بالأنشطة الترفيهية ومجانية للجميع.

هذا ويستمر مهرجان "سوق الأكل" يومي السبت من الساعة 5 الى 12 ليلا، والأحد من الثانية عشرة ظهرا وحتى منتصف الليل.