2018 | 07:18 تشرين الثاني 15 الخميس
الكويت: تحويل الرحلات القادمة لمطارات الدمام والرياض والمنامة بسبب الطقس | الخارجية الأميركية: وجود القوات الأميركية في سوريا له دور في تحجيم النفوذ الإيراني هناك | وزير الخارجية التركي: لا نرى أن سياسات السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة | وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يميل إلى رفض طلب رئيس حزب البيت اليهودي الحصول على حقيبة الأمن | تيريزا ماي: أي قرار بشأن بريكست سيأخذ بعين الاعتبار المصالح الوطنية | وزير الخارجية الأميركية يبحث مع وزير الدفاع القطري تشكيل تحالف إستراتيجي في الشرق الأوسط | ارتفاع عدد ضحايا حريق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 48 | طوني فرنجية: على خطاكم سائرون و من خطانا واثقون لأن "المحبة لا تسقط أبدًا" | مصادر الـ"ال بي سي": لا يبدو ان هناك حلحلة على صعيد تشكيل الحكومة في المدى المنظور | فيصل كرامي للـ" ال بي سي": نحن حريصون على صلاحيات رئيس الحكومة وتوزير سني من خارج المستقبل لا يمسّ بالصلاحيات | كنعان للـ"ال بي سي": المصالحة تكرّس نهج التصالح والتلاقي وتتجاوز المصلحة السياسية الآنية لتؤمّن اطاراً ديموقراطياً للتحالف أو التنافس السياسي | روني عريجي للـ"ال بي سي": نبذنا لغة العنف وسنتحاور في كل الامور ونتلافى في مواضيع متشعبة منها انمائية ومنها على ادارة البلد |

روتاراكت صيدا اطلق مهرجان سوق الأكل بمرافق مصممة من مواد قابلة لإعادة التدويرل

مجتمع مدني وثقافة - السبت 08 أيلول 2018 - 14:02 -

اطلق نادي روتاراكت - صيدا "مهرجان سوق الأكل" لهذا العام على واجهة صيدا البحرية، وتميز بإنشائه من مرافق مصممة من مواد قابلة لإعادة التدوير مثل الخشب والبلاستيك، في خطوة اراد النادي من خلالها تشجيع الحفاظ على البيئة على طريقته تحت شعار "أخضر بالفعل"، ويعود ريعه لدعم مشروعه للسنة الروتارية الحالية "صيدا صديقة للبيئة"، والذي يتضمن حملات تشجير واعادة تدوير وتشجيع لإعتماد الطاقة البديلة، ولا سيما الطاقة الشمسية.

المهرجان الذي افتتح على واجهة مدينة رفيق الحريري الرياضية المطلة على البحر يقام بالتعاون مع "سوق الأكل" وبلدية صيدا، ويتضمن نحو 25 جناحا لمطاعم من صيدا وخارجها، تعرض اصنافا متنوعة من المأكولات والحلويات والعصائر ترضي جميع الأذواق.

وصممت الأجنحة التي تعرض فيها المأكولات من صناديق الخشب المعاد استعمالها ورفعت عند مدخل السوق وداخله بمجسمات مصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير، منها قوس نصر من صناديق الخشب، ومجسم يجمع حرف كلمة " Saida " صمم من صناديق بلاستيكية وسلال مهملات تم تزيينها وتزويدها ببعض الإكسسوارات لتبدو على شكل سيارات صديقة للبيئة، فضلا عن مقاعد ملونة صممت من الاطارات المطاطية المستعملة.

وترافق "سوق الأكل" أنشطة وعروض ترفيهية منوعة لجميع افراد العائلة، ويتضمن مكانا مخصصا لألعاب الأطفال. وشهد السوق في اليوم الأول حركة اقبال لافتة من المدينة وخارجها، لا سيما من قبل العائلات.

وقالت رئيسة نادي روتارأكت - صيدا ياسمينة العاصي: "هذه المرة الثالثة التي يقيم فيها نادي روتارأكت - صيدا مهرجان سوق الأكل في المدينة، بالتعاون مع البلدية، وهو هذه السنة تحت شعار "أخضر بالفعل". وكما ترون الناس تحب هذا النشاط الذي يعود ريعه لدعم مشروع روتارأكت - صيدا "لنجعل صيدا صديقة للبيئة"، والذي يتضمن حملات تشجير واعادة تدوير وتشجيع لإعتماد الطاقة الشمسية. واحببنا ان تكون كل مرافق سوق الأكل مصممة من وحي هذا الشعار، حتى نثبت للناس ان كل الأغراض التي نستعملها في ايامنا العادية نستطيع ان نعود ونستعملها بدل ان نرميها ونلوث البيئة. ويضم السوق هذه السنة حوالى 25 جناحا بالتعاون مع رعاة رسميين. وهناك مساحة كبيرة مخصصة للأطفال، فكل نشاط نقوم به نأخذ في الاعتبار ان هناك عائلات تأتي مصطحبة اطفالها، لذلك خصصنا لهم برنامجا حافلا بالأنشطة الترفيهية ومجانية للجميع.

هذا ويستمر مهرجان "سوق الأكل" يومي السبت من الساعة 5 الى 12 ليلا، والأحد من الثانية عشرة ظهرا وحتى منتصف الليل.