2018 | 21:04 تشرين الثاني 21 الأربعاء
ماتيس: هناك تحديات عدة في المنطقة وليست اليمن وحدها فهناك الأزمة الخليجية وهي أزمة حقيقية | "ال بي سي": اجتماع بيت الوسط بين الحريري ورياض سلامة وحسن خليل تناول حاجات الحكومة لتمويل العجز المالي وقد تقرر ان يراجع الرئيس المكلف ووزير المال هذه الحاجات | الرئيس عون: ان الاستقلال لا يُستكمل والوحدة لا تأخذ ابعادها الا بعد تنشيط الاقتصاد الوطني | الرئيس عون متوجهاً الى اللبنانيين بكلمة عشية عيد الاستقلال: 75 عاماً مرّ بها لبنان في مراحل عصيبة كادت تخسرنا إياه لكن شعبنا قدم التضحيات للحفاظ على استقلاله | "ال بي سي": الاجتماع المالي بين الحريري وحسن خليل وسلامة تناول الاختلاف بين وزارة المالية وحاكم مصرف لبنان حول رفع الفوائد وحول سقف الاستدانة التي تطالب بها المالية ويرفضها حاكم مصرف لبنان | مصادر "المنار": ما بعد الاستقلال ستكون العين مصوّبة فقط يإتجاه واحد وهو بيت الوسط | وزير الدفاع الأميركي: السعودية والإمارات أوقفتا العمليات الهجومية حول الحديدة وجبهات القتال لم تتغير في الـ72 ساعة الأخيرة | الرئيس العراقي: لا يمكن الانتظار أكثر من دون استكمال التشكيلة الوزارية | وزير الدفاع الأميركي: محادثات السلام اليمنية ستعقد مطلع كانون الاول في السويد | رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة: مشاورات جارية مع غوتيريش والمفوضة السامية لحقوق الإنسان بشأن مقتل خاشقجي | اجتماع مالي في هذه الاثناء بين الحريري وحسن خليل ورياض سلامة في بيت الوسط | امين الجميّل: نعاني من صراع على الفتات وتقاسم الجبنة والمصالح والانانيات اين البرنامج لانقاذ لبنان وتحقيق مصالح الشعب؟ وما هو هدف نضالنا؟ |

هاتف HUAWEI P20 Pro الحائز على جوائز: يقود مسيرة الابتكار في قطاع الهواتف الذكية

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 05 أيلول 2018 - 16:56 -

تصدّرت هواوي عناوين الأخبار في الآونة الأخيرة عندما تبوأت المرتبة الثانية بين أكثر شركات الهواتف الذكية مبيعاً في العالم. وبحسب تقرير نشرته شركة البيانات العالمية IDC، ازدادت حصة هواوي في السوق العالمية للهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2018 إلى 15.8%، مما يعزز ترتيبها الجديد.

ومع هيمنة صنّاع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد على القطاع، يقود هاتف HUAWEI P20 Pro الحرب المستعرة حالياً لتحديد أفضل الكاميرات في هاتف ذكي. ويعد HUAWEI P20 Pro من الهواتف الأولى المزودة بكاميرات تتخطى عتبة المائة نقطة حسب قائمة التصنيف على موقع DxOMark، والتي تعتبر معياراً مستقلاً في القطاع لتوفير تقييم علمي لجودة الصور في الهواتف الذكية، والعدسات والكاميرات.

وبدافع من الإبداع والرغبة بالابتكار، تقود هواوي مسيرة تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي في هواتفها. ونجحت العلامة التجارية بإعادة رسم ملامح قطاع الهواتف الذكية مع إطلاق HUAWEI P20 Pro في وقت سابق من هذا العام. وفيما يُواجه معظم صانعي الهواتف الذكية تحديات ترتبط بتوفير نمط خاص للتصوير الفوتوغرافي ظروف الإضاءة المنخفضة أو الليل كميزة، إلا أن HUAWEI P20 Pro نجح في تحقيق هذه العلامة الفارقة وجعلها أمراً من الماضي.

ويتألق الهاتف المبتكر بأول كاميرا ثلاثية في العالم من ’لايكا‘ تتمتع بإمكانية تصوير فوتوغرافي مذهلة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما تم تعزيز الهاتف الاستثنائي بتقنية تثبيت الصورة المعززة بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح للمستخدم التقاط صور مذهلة خالية من التشويش، ولقطات ثابتة في الإضاءة المنخفضة باستخدام نمط التصوير الليلي، دون اللجوء إلى استخدام حامل الكاميرا الثلاثي. وعلاوة على ذلك، تعمل وضعية التصوير الليلي على موازنة المشاهد عالية التباين لالتقاط صور واضحة ومتوازنة بدون أي جهد، وفي اي مكان، فضلاً عن إمكانية التقاط مشاهد تعجز عن رؤيتها العين المجرّدة. وبفضل خاصية التعرّف على المشهد اعتماداً على الذكاء الاصطناعي، يمتلك الهاتف القدرة التلقائية على تحديد 500 مشهد في 19 فئة، ومن ثم ضبط إعدادات الكاميرا تلقائياً للحصول على صور مذهلة أشبه ما تكون بالاحترافية.

كما يتيح HUAWEI P20 Pro خاصية التقريب الهجينة حتى 5 مرات - وهي من أقوى وظائف التقريب على الإطلاق في كاميرا الهواتف الذكية. وبفضل قدرات الذكاء الاصطناعي في هواوي، تتضاءل احتمالات فقدان جودة الصور إلى حدودها الدنيا.

وبلا شك، تعتبر الكاميرا من أهم المزايا التي يبحث المستخدم عنها في هاتف؛ ومع مثل هذه الخواص الحديثة والمتميزة، سيمنح هاتف HUAWEI P20 Pro مستخدميه فرصة اختبار تجربة التصوير الفوتوغرافي الاحترافية.

وبالنظر إلى هذه الميزات المدهشة، من غير المفاجئ أن يحصل HUAWEI P20 Pro على العديد من الجوائز العالمية، مما سيجعله بالتأكيد بين أفضل الهواتف التي تم إطلاقها هذا العام، لاسيما بعد فوزه مؤخراً بجائزة أفضل هاتف ذكي لعام 2018-2019 من الجمعية الأوروبية للصوت والصورة، وهي مجموعة تضم أهم 55 مجلة متخصصة في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية ذات الشهرة العالمية. وتعتبر هذه السنة السادسة على التوالي التي تحظى فيها هواوي بتقدير الجمعية الأوروبية للصوت والصورة. وفي النصف الأول من عام 2018، تجاوزت الشحنات العالمية لسلسلة هواتفHUAWEI P20 تسعة ملايين هاتفاً، مما يؤكد على النجاح الذي حققه الهاتف بين المستخدمين على مستوى العالم.

وعلاوة على وصفه كهاتف ذكي حازت خواصه وميزاته على جوائز، يعتبر تصميم وألوان HUAWEI P20 Pro دليلاً واضحاً على التزام هواوي المستمر بالابتكار. وتم إبداع ألوان ’توايلايت‘ الفريدة والمتدرجة في الهاتف المذهل لإضفاء مزيد من الروعة والارتقاء بأناقة أي عاشق للموضة.

وحتى وقت قريب، لم تقدم أي شركة تصنيع أخرى للهواتف الذكية مثل هذه الخواص المبتكرة، ويمكننا القول بثقة أن HUAWEI P20 Pro ما يزال رائداً قياساً بالهواتف الذكية الأخرى من نفس الفئة مع ما يقدمه من تقنيات متميزة يتفرد بها عن بقية الهواتف المتاحة في السوق.

لمحة عن ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘:
تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها الهواتف المتحركة، والإكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. وفي عام 2017، حلّت ’هواوي‘ في المرتبة 49 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية؛ وفي المرتبة 88 ضمن التقييم السنوي لأعلى العلامات التجارية قيمة والصادر عن مجلة ’فوربس‘؛ والمرتبة 40 ضمن تصنيف ’براند فاينانس جلوبال‘ لأغلى 500 علامة تجارية قيمة في العالم. كما أشار تصنيف قائمة ’فورتشن 500‘ للعام الحالي إلى ارتقاء هواوي إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب ’فورتشن 500‘ للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.