2018 | 03:17 أيلول 25 الثلاثاء
"ال بي سي": الاشتباكات تطورت في الهرمل بعد توقيف "ح.ع" والجيش استقدم تعزيزات | "ال بي سي": تعرض دورية للجيش اللبناني في مرشحين في جرود الهرمل لاطلاق نار وأنباء عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى | باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب | باسيل من جامعة برينستون: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ 2011 واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة | الكرواتي لوكا مودريتش يتوّج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم | وزير الدفاع الأميركي: اتهام أميركا بالمشاركة في هجوم الأهواز سخافة | وزير الخارجية الفلسطينية لـ"ليبانون فايلز" من نيويورك: ننتظر من العرب كل الدعم وهناك العديد من القضايا التي يجب التعامل معها بسرعة في الخان الاحمر والمسجد الاقصى | "ليبانون فايلز": سفيرة لبنان في الامم المتحدة أمل مدللي تحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب عوضاً عن وزير الخارجية جبران باسيل الذي لم يصل بعد الى نيويورك | ليبانون فايلز: يعقد الآن في الامم المتحدة اجتماع مغلق لوزراء الخارجية العرب لتنسيق المواقف قبل انطلاق جلسات النقاش في الجمعية العامة | "ال بي سي": اليوم بدأ استجرار 103 ميغاوات كهرباء من سوريا الى لبنان | دردشة جانبية شملت الحريري وحسن خليل وكنعان تناولت المسائل التشريعية والمالية والملف الحكومي | استخبارات الجيش تلقي القبض على عبد الرحمن خزعل الملقب بـ"أبي هاجم" في وادي خالد بجرم الاتجار وتعاطي المخدرات |

أوّل فتاة محجّبة تنافس على لقب "ملكة جمال بريطانيا"!

متفرقات - الأربعاء 05 أيلول 2018 - 10:49 -

ستصبح سارة افتخار، طالبة القانون البريطانية، البالغة من العمر 20 عاماً من يوركشاير، أول متنافسة ترتدي الحجاب أثناء المشاركة بالمراحل النهائية من مسابقة ملكة جمال إنكلترا.

وتسعى افتخار حالياً وراء الحصول على شهادة في القانون من جامعة هدرسفيلد، وتحمل لقب ملكة جمال هدرسفيلد لعام 2018. ورغم وجود حالات سابقة لمشاركة مسلمات يرتدين الحجاب في مسابقة ملكة جمال إنكلترا، فإن افتخار أول محجبة تصل إلى المراحل النهائية من المسابقة. وفي حالة حصول طالبة القانون على لقب ملكة جمال إنكلترا لعام 2018، فإنها سوف تمثل إنكلترا في مسابقة ملكة جمال العالم.
وسوف تنعقد الدورة الـ68 لمسابقة ملكة جمال العالم لهذا العام، في 8 كانون الأول بمدينة سانيا بالصين. وستعرف افتخار ما إذا كانت ستشارك بالمسابقة العالمية، بعد مشاركتها بمسابقة ملكة جمال إنكلترا اليوم وغداً في نوتنجهامشير.
وقد تم تشجيع الفتيات اللاتي يشاركن بمسابقة ملكة جمال إنكلترا لهذا العام على جمع التبرعات من أجل جمعية "الجمال الهادف" الخيرية، التي أسستها رئيسة مجلس الإدارة والمسؤولة التنفيذية الأولى للمسابقة العالمية جوليا مورلي. أوضحت افتخار دوافعها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال إنكلترا على صفحة GoFundMe الإلكترونية، التي أسستها من أجل الجمعية الخيرية بهدف جمع الأموال والتبرعات، من أجل الأطفال المحرومين حول العالم. وكتبت قائلة: "شاركت في مسابقة ملكة جمال إنكلترا لعام 2018 من أجل توضيح أن الجمال ليس له تعريف محدد، وكل شخص جميل في جوانبه الخاصة بغض النظر عن الوزن أو الجنس أو اللون أو الشكل".

وأعرب عدد من الأشخاص عن إعجابهم بافتخار على الشبكات الاجتماعية، واعتراضهم على بعض التعليقات التمييزية التي تلقتها. وكتب أحدهم على موقع تويتر: "الناس غاضبون بشأن فوز مسلمة بمسابقة ملكة جمال إنكلترا؟ ويسعدني شخصياً أن أرى تنوعاً، وأن أحتفي بجمالها!" وكتب آخر: "من الرائع أن تتضمن نهائيات مسابقة ملكة جمال إنكلترا للمرة الأولى طالبة مسلمة ترتدي الحجاب. ومن الرائع أن نحتفل بتنوع الجمال لدينا". لا تعد المشاركة في مسابقات الجمال بمثابة الهدف الوحيد الذي تنشده افتخار، حيث قامت أيضاً بتأسيس شركتها الخاصة بتصميم الأزياء في سن 16 عاماً. وفي وقت سابق من هذا العام، دخلت عارضة الأزياء حليمة عدن التاريخ بعد أن أصبحت أول عارضة أزياء ترتدي حجاباً وتظهر على غلاف مجلة Vogue البريطانية، خلال تاريخها منذ تأسيسها من 102 عام.