2019 | 18:02 شباط 19 الثلاثاء
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يصل إلى الهند ثاني محطات جولته الآسيوية | كنعان: التفتيش قدّم ارقامه في ما خص التوظيف ومن يريد مناقشتها فليتفضل الى المجلس النيابي لا عبر الاعلام ولجنة المال ستبدأ بجلسات متلاحقة حول الملف | طوني فرنجية مغردا: تحية لشجاعة الوزيرة ريا الحسن وأنا طبعاً أؤيّد الزواج المدني الاختياري | كنعان بعد التكتل: كل كلام عن خرق التضامن الوزاري لا اساس له وكلام بو صعب في ميونخ يرتكز على اكثر من توافق عربي ودولي ونطمئن ان كلامه ليس خرقاً للبيان الوزاري | غريفيثس: من المهم تعزيز جهود الإغاثة بالتوازي مع تنفيذ اتفاق السويد ومسألة الحديدة جوهر النزاع حاليا | جلسة لمجلس الأمن الدولي للاستماع لإحاطة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن تطبيق اتفاق السويد | "الحدث": القوات الكردية على الحدود ستُسلّم الجانب العراقي نحو 150 معتقلا من "داعش" | الغريب من السراي: وضعت الحريري بأجواء زيارتي سوريا وأدعو لإخراج الملف من التجاذبات السياسية ولمقارية تأخد مصلحة لبنان أوّلا | الدفاع الروسية: قدمنا أدلة قاطعة على انتهاكات أمريكية مباشرة لـ"معاهدة الصواريخ" | "الحرة": خروج نحو ألفي شخص من قرية باغوز تحتاني آخر معاقل داعش شمال شرق سوريا بينهم المئات من عناصر التنظيم | "ديرشبيغل": لندن قلقة من تأثر الصناعة العسكرية بعد وقف ألمانيا صفقات السلاح للسعودية | ماكرون يعد "بإجراءات" و"قوانين" لمكافحة معاداة السامية بعد تدنيس مقبرة يهودية |

هفوات كاريوس القاتلة ترافقه وهذه المرة... في بشكتاش!

أخبار رياضية - الثلاثاء 04 أيلول 2018 - 15:59 -

أخطاء قاتلة ارتكبها حارس ليفربول السابق، الألماني لوريس كاريوس، في نهائي الأبطال أمام ريال مدريد، حاول الهرب منها نحو تركيا، لكن يبدو أنها رافقته إلى هناك في أولى مبارياته مع ناديه الجديد بشكتاش التركي.

بعد الانتقادات القاسية التي تعرض لها إثر خطأين فادحين في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو/ أيار الماضي، بحث الحارس الألماني لوريس كاريوس (25 عاماً) عن بداية جديدة، تمحو المستوى المتواضع الذي كان سبباً في خسارة ليفربول أمام ريال مدريد الأسباني.

ووجد الحارس الألماني ضالته في الدوري التركي بصفوف نادي بشكتاش. لكن يبدو أن سوء الحظ ما يزال ملازماً له، وأعاد إلى الأذهان صورته السلبية في نهائي الأبطال. ففي أولى مبارياته مع بشكتاش الاثنين (الثالث من أيلول/ سبتمبر 2018) ارتكب كاريوس خطأ قاتلا آخر.

وقالت جريدة "موندو ديبورتيفو" الأسبانية إن الحارس الألماني يبدو أنه لم يتعلم من أخطاء الماضي، إذ كان سبباً في إضاعة فريقه لثلاث نقاط بعد أن أحرز بورساسبور هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعدما كان بشكتاش متقدم بالنتيجة حتى الدقيقة الـ85.

ومرة أخرى لم يظهر كاريوس بصورة جيدة في الهدف الذي سجله السنغالي ديافرا ساكو، إذ تردد في الخروج من مرماه خلال تمريرة عرضية، ولم يكن بالتالي قريباً من الكرة أو من ساكو الذي خطف هدف التعادل لبورساسبور، وبقي متفرجاً فقط، ليتحمل جزءا كبيراً من المسؤولية على هدف بورساسبور، وشاركه في ذلك أيضاً المدافع البرتغالي بيبي الذي لم يحسن مراقبة المهاجم ديافرا ساكو الذي أحرز الكرة في المرمى معلناً عن التعادل.

لكن على الرغم من ذلك فإن حارس ماينس السابق كان قد نجح في إنقاذ مرمى النادي التركي من كرات خطرة. كما حصل على بطاقة صفراء بسبب تأخيره اللعب، قبل تسجيل الهدف في مرماه. وبعد اللقاء انتقدت جماهير النادي التركي لوريس كاريوس بشدة في أولى مبارياته مع الفريق، إذ لم يظهر فيها بالشكل المنتظر منه.

يُذكر أن مدرب ليفربول يورغن كلوب كان راغباً في الإبقاء على كاريوس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، لكن الحارس الألماني يعتقد أنه اتخذ القرار الصحيح بالانتقال إلى بشيكتاش التركي على سبيل الإعارة لمدة موسمين على سبيل الإعارة حتى عام 2020 مع إمكانية شرائه بعد انتهاء فترة الإعارة. وشارك كاريوس في 33 مباراة مع ليفربول الموسم الماضي.

وأسفر ارتكابه لخطأين قاتلين في نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد والذي انتهى بفوز النادي الإسباني 3-1، عن فقدان كاريوس مكانه في التشكيلة الأساسية بعد تعاقد ليفربول مع البرازيلي أليسون من روما في صفقة ضخمة في بداية الموسم الجديد ليقرر الحارس البالغ عمره 25 عاماً الانتقال إلى الدوري التركي.