hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رئيس البرازيل منح ربيع افرام وساما تقديرا لجهوده في تنمية العلاقات الاقتصادية مع لبنان

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 15:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منح رئيس البرازيل ميشال تامر رئيس مجلس الأعمال اللبناني - البرازيلي ربيع أفرام الوسام البرازيلي برتبة قائد (وسام الصليب الجنوبي الوطني برتبة قائد)، تكريما وتقديرا لجهوده التي بذلها لتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان والبرازيل، في احتفال اقيم، في منزل سفير البرازيل في لبنان جورج قادري الذي قلده الوسام، في حضور حشد من القيادات السياسية والرسمية والاقتصادية والاجتماعية والنقابية واعضاء المجلس اللبناني البرازيلي ورجال الاعمال.

بداية القى السفير قادري كلمة قال فيها "نحن هنا اليوم لتكريم ربيع افرام، الذي يشغل ليس فقط نائب رئيس شركة "انديفكو" العالمية، انما أيضا هو احد أهم رواد الأعمال اللبنانيين الذين يحظون بالاحترام والتقدير، والذي لعب دورا بارزا في تعزيز العلاقات بين البلدين، والسعي لإقامة شراكات تجارية واستثمارية بين رجال الاعمال في البلدين.

ثم تحدث عن الاعمال الرائدة التي قام بها افرام لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، خصوصا تنظيمه وترؤسه وفدا اقتصاديا لبنانيا الى البرازيل وكان من أهم اللقاءات مقابلة رئيس البرازيل ميشال تامر. مشيرا الى ان "افرام كان شريكا فاعلا ودائما للسفارة البرازيلية في بيروت، فهو يؤمن بإمكانيات البرازيل والنتائج الهامة الذي يمكن تحقيقها من خلال تعزيز علاقاتنا الثنائية، وهذه الأسباب وغيرها، تستحق التكريم وتستحق هذا الوسام الرفيع الذي منحه اياه الرئيس البرازيللي",

وبعد ذلك قام سفير البرازيل بتقليد افرام الوسام الرئاسي البرازيلي برتبة قائد، ثم القى افرام كلمة قال فيها: "يا لها من صدفة تاريخية فريدة أن يكون رئيس البرازيل اللبناني الأصل ميشال تامر هو الذي يمنحني هذا الوسام وأن يكون سفير البرازيل في لبنان جورج قادري، اللبناني الأصل أيضا، هو الذي يقلدني إياه".

وشكر افرام قادري، لمساهمته في تقليدي الوسام ولوزارة خارجية البرازيل التي بدورها أوصت بهذا الامر، وقال: "إني أقدم لفخامته عميق شكري وامتناني على مبادرته الكريمة، وننتظر زيارته المقبلة الى بلده الام لبنان التي ستشكل حافزا مفصليا للشعب اللبناني، وللدولة اللبنانية على حد سواء للاستفادة من بعدها الاستراتيجي، الاقتصادي والثقافي.

وتابع افرام: "بالمناسبة إني اعول على رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، دعمه المستمر لمجلسنا؛ والشكر الجزيل له لأنه لم يوفر يوما في دعمنا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين بلدينا ونحقق الأهداف المنشودة والآمال المعقودة".

وأتمنى من رئيس "المؤسسة المارونية للإنتشار" النائب نعمة جورج افرام والرئيس التنفيذي لمجموعة "إندفكو" أن يقوي ويفعل العلاقة الاقتصادية والثقافية بين لبنان المقيم ولبنان البرازيل".

وقال افرام: "هذا الوسام الذي لي الشرف أن أحمله هو قبل أن يكون على صدري هو على صدر كل مهاجر مغترب لبناني برازيلي رفع عاليا علم بلاده البرازيل وأعلى شأنها ثقافة واقتصادا؛ والرئيس ميشال تامر اللبناني الأصل هو اليوم أكبر وسام على صدور اللبنانيين، مهاجرين ومقيمين. فما يصنعه الفريق المتضامن أضعاف ما يصنعه الفرد الواحد، مهما علا شأنه"، مثنيا على "مساعدتهم وتضافرهم والشكر والتقدير والوسام لهم يزينهم ويميزهم؛ فهم جميعهم شركاء في صناعته واستحقاقه".

ونوه بفريق عمل مجلس رجال الأعمال اللبناني البرازيلي وغرفة بيروت وجبل لبنان، وعلى رأسهم الرئيس شقير، ورؤساء مجموعة إندفكو الصناعية العالمية الرائدة، ومدرائها ومنسوبيها ، وأفراد عائلتي الغالية وبالسفير قادري وهو الشريك الأساسي في المجلس وكان حضوره لافتا وفاعلا في معظم النشاطات والاجتماعات وكان له اليد الطولى في إنجاح الزيارات الرسمية وغير الرسمية ومختلف اللقاءات التي قمنا بها إلى البرازيل مع المسؤولين الكبار وأبرزها مع رئيس البلاد ميشال تامر".  

  • شارك الخبر