2019 | 07:49 شباط 23 السبت
الدفاع الروسية: مقاتلة "سو 27" تتابع طائرة استطلاع سويدية قرب الحدود | وكالة عالمية: سماع دوي انفجارات في شمال شرق نيجيريا قبل ساعتين من موعد بدء الانتخابات | الزعيم الكوري الشمالي يزور فيتنام في الأيام المقبلة | جابر لـ"الجمهورية": كلما طال امد تعطيل القوانين الـ39 زادت الاعباء اكثر ودخلنا في تعقيدات اضافية | "الجمهورية": التحضيرات بدأت للقيام بتحرّك نيابي في اتجاه الحكومة والمراجع الكبرى في الدولة بهدف وضع القوانين الـ39 المعطلة منذ سنوات طويلة | اوساط الحريري لـ"الجمهورية": الحكومة ستمضي وفق خريطة الطريق التي رسمها بيانها الوزاري لمقاربة مختلف الملفات الحيوية التي ينتظرها المواطن اللبناني | بري لـ"الجمهورية": الحكومة محكومة وموضوع النازحين يجب ان يُعالج في منتهى السرعة وموقفنا معروف حول كيفية المعالجة | مطلعون على اجواء بعبدا لـ"الجمهورية": من الخطأ أن يذهب البعض الى ابداء التشاؤم حيال مستقبل العمل الحكومي خصوصاً وانّ لدى الحكومة أجندة عمل مطلوبة منها بإلحاح | غازي زعيتر لـ"الشرق الاوسط": السلاح اشتريته من شركة سويسرية ضمن صفقة وافقت عليها الحكومة السويسرية وتمت وفقاً للأصول القانونية المرعية الإجراء في سويسرا ولبنان | مصادر "القوات"لـ"اللواء": السجال حول زيارة الغريب حصل قبل انعقاد الجلسة لكن وزراء آخرين حاولوا حرف النقاش باتجاه إعادة التطبيع مع النظام السوري | مصادر لـ"اللواء": الرئيس عون صارح بأن ملف النازحين يستدعي التنسيق مع سوريا التي تشهد امانا في اغلبية المناطق باستثناء البعض | مصادر قريبة من الحريري لـ"اللواء": نص الدستور واضح لجهة اناطة السلطة الاجرائية بمجلس الوزراء مجتمعا وهو الذي يرسم السياسة العامة للدولة في المجالات كافة |

تحضيرات لبنان لكأس آسيا في كرة القدم

أخبار رياضية - الأحد 02 أيلول 2018 - 12:05 -

تحضيرات مكثفة في جعبة المنتخب اللبناني لكرة القدم لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الامارات العربية المتحدة في كانون الثاني المقبل.

برنامج تدريبي ومراقبة شبه ميدانية للاعبين المشاركين في الموسم الكروي اللبناني من قبل المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، تزخر روزنامة المنتخب بالمباريات الدولية الودية مع منتخبات من مستوى متقدم، ابرزها استراليا حاملة لقب بطولة آسيا 2015 في سيدني في 20 تشرين الثاني المقبل، بعد خوض المنتخب الاسترالي قبلها بثلاثة ايام مباراة ودية اخرى مع وصيفته في بطولة آسيا كوريا الجنوبية في بريزباين.

وتحدث الاتحاد اللبناني لكرة القدم في وقت سابق عن التحضير لمباراة مع الازرق الكويتي من دون حسم مكانها وتاريخها. فيما يسافر "منتخب الارز" مطلع الاسبوع المقبل الى العاصمة الاردنية عمان، لخوض وديتين اولاهما مع المنتخب الاردني في 6 أيلول والثانية مع منتخب عمان في 9 منه.
وقد استدعى الجهاز الفني لمنتخب لبنان بقيادة رادولوفيتش 23 لاعبا للالتحاق بالحصة التدريبية المقررة الإثنين 3 أيلول على ملعب المجمع المهني في بئر حسن (في الجهة المقابلة لمدينة كميل شمعون الرياضية)، قبل المغادرة عند بعد ظهر الثلثاء 4 منه إلى العاصمة الاردنية عمان.

واللاعبون المستدعون هم: مهدي خليل، نور منصور، هيثم فاعور، محمد حيدر، ربيع عطايا، عباس حسن، علي حمام، قاسم الزين، نادر مطر، حسن معتوق، نصار نصار، معتز بالله الجنيدي، حسن شعيتو "موني"، بلال نجدي، حسن شعيتو "شبريكو"، عدنان حيدر، مصطفى مطر، إدمون شحادة، وليد إسماعيل، محمد زين طحان، جوان العمري، هلال الحلوة وعمر شعبان. وسيلتحق الأخيران بزملائهما مباشرة في العاصمة الأردنية.

ويلعب لبنان في نهائيات كأس آسيا (تقام بين 5 كانون الثاني والاول من شباط 2019) في المجموعة الخامسة التي تضم السعودية وقطر وكوريا الشمالية. ويستهل "منتخب الارز" مشواره في النهائيات التي تأهل اليها للمرة الاولى من بوابة التصفيات بعدما شارك فيها العام 2000 من بوابة الاستضافة، بلقاء قطر في المرحلة الاولى للدور الاول على ملعب "هزاع بن زايد" في مدينة العين.

وأحرزت السعودية اللقب الآسيوي الأغلى ثلاث مرات في تاريخها (1984، 1988، و1996 في الامارات)، وحلت وصيفة ثلاث مرات أيضا بينها اثنتان في بيروت العام 2000 و بانكوك العام 2007.

وستقام البطولة للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16.