hit counter script

أخبار رياضية

سائقو مرسيدس وفيراري ورد بول يغيبون عن الصدارة في جائزة إيطاليا

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٨ - 16:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شق سيرجيو بيريز سائق فريق فورس إنديا طريقه في أجواء ممطرة ليسجل أسرع زمن لفة في التجارب الحرة الأولى بسباق جائزة إيطاليا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات بينما أخفق لويس هاميلتون وسيباستيان فيتل منافسه على اللقب في احتلال أحد المراكز المتقدمة.

وهذه المرة الأولى هذا الموسم التي يغيب فيها سائقو مرسيدس وفيراري ورد بول عن صدارة التجارب لكن ظروف الطقس تفسر ذلك.

وأكمل هاميلتون سائق مرسيدس، الذي يتصدر البطولة بفارق 17 نقطة عن فيتل سائق فيراري قبل السباق الذي سيقام في عقر دار الفريق الإيطالي، ست لفات في التجارب التي استمرت 90 دقيقة وحل في المركز 11 بينما أنهى منافسه الألماني أربع وحل في المركز 17.

وعانى فيتل أيضا من مشكلة في صندوق التروس لكنه كان يستخدم الصندوق الاحتياطي دون أي قلق بشأن السباق.

وسجل السائق المكسيكي بيريز دقيقة واحدة و34.000 ثانية ليحقق أسرع زمن للفة صحيحة في نهاية تجارب شهدت الكثير من الرزاز المتطاير بسبب الأمطار.

وتفوق بيريز على كيمي رايكونن سائق فيراري صاحب المركز الثاني بفارق 0.550 ثانية بينما حل الفرنسي إستيبان أوكون سائق فورس إنديا ثالثا.

وجاء النيوزيلندي بريندون هارتلي سائق تورو روسو في المركز الرابع ما يعكس النتائج غير المتوقعة للتجارب حيث لم يحصد سوى نقطتين فقط طوال الموسم الحالي فيما حل دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الخامس.

ومن المتوقع أن يتعرض ريتشياردو، الذي يستخدم محركا مطورا من رينو، لعقوبات بسبب المحرك لينطلق من المراكز الأخيرة في السباق بعد غد الأحد.

وهطلت أمطار غزيرة على حلبة مونزا قبل انطلاق التجارب لكنه من غير المتوقع أن تستمر هذه الأجواء، التي قلصت فرص السائقين البارزين لاحتلال مراكز متقدمة بعد تفضيليهم عدم المغامرة، خلال التجارب التأهيلية والسباق.

  • شارك الخبر