hit counter script

فن وإعلام

كارول سماحة افتتحت مهرجانات صيدا السياحية

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٨ - 09:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت الفنانة كارول سماحة مهرجانات صيدا السياحية، التي تنظمها للسنة الثالثة على التوالي اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية، تحت اشراف وزارة السياحة، وبالتعاون مع بلدية صيدا.

وقد تميز الحفل الذي اقيم عند واجهة صيدا البحرية، خلف مدينة رفيق الحريري الرياضية باستعراض "سفر"، خصصته سماحة للمدينة وقدمت فيه استعراضا مزج ما بين الصورة والكلمة والموسيقى، وتخلله فيديو تم تصويره في قلعة صيدا البحرية، مع لوحات فنية.

حضر الحفل النائب بهية الحريري ممثلة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، الرئيس فؤاد السنيورة، وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اواديس كيدانيان، المدير العام لوزارة الثقافة علي الصمد ممثلا وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غطاس خوري، سفراء: الاردن زياد المجالي، السودان علي صادق علي، الجزائر ابراهيم بن عودة حاصي والعراق عمر احمد كريم البيرزانجي، النائب ميشال موسى، ايمان سعد ممثلة النائب اسامة سعد، العقيد الركن زيدان القعقعور ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود، الامين العام لتيار "المستقبل" احمد الحريري، شفيق الحريري، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ونائبه ابراهيم البساط، الاب سليمان وهبي ممثلا المطران ايلي حداد، المونسنيور جهاد الاسمر ممثلا المطران مارون العمار، الفنان زياد الرحباني، الفنانة المصرية الهام شاهين وفاعليات.

كان في استقبال الحضور رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين واعضاء اللجنة، ثم استهل الحفل بالنشيد الوطني وبكلمة لسماحة عبرت فيها عن "سرورها لوجودها في صيدا"، وقالت:"اردت من خلال استعراض سفر، التأكيد على اننا في حالة سفر دائم، فلا نقطة وصول في هذه الحياة، وان السعادة التي يبحث عنها الانسان تكمن في ابسط التفاصيل".

بدوره نوه الوزير كيدانيان بمهرجانات صيدا الدولية، مؤكدا انها "مميزة جدا لانها تظهر هذه المدينة بصورة رائعة جدا، نظرا لموقع المهرجان عند الواجهة البحرية ولتنظيمه وبرنامجه الغني بنوعية الفنانين الذين يتم استضافتهم".

وردا على سؤال عن اهمية مدينة صيدا السياحية والتراثية والثقافية قال: "لقد تم تنظيم يوم سياحي كامل في المدينة، بمبادرة من النائبة الحريري وبالتعاون مع وزارة السياحة، وقد اتت نحو 25 شركة سياحة وسفر واكتشفوا المقومات السياحية الغنية الموجودة في المدينة". وأشار الى "اننا الى جانب كل مدينة تود ان تبرز المقومات السياحية فيها"، لافتا "الى اننا سنقوم بمبادرة جديدة في صيدا بعد اسبوعين، لان هذه المدينة لا تأخذ حقها وتستحق بأن تكون في المرتبة الاولى من بين المدن اللبنانية".

اما النائبة الحريري فاعتبرت "ان المدينة تعيش حيوية مستمرة، وان العمل الان للتسويق للمدينة القديمة بموقعها وتراثها"، لافتة الى "ان هناك حيوية ثقافية تشهدها صيدا طيلة هذا الاسبوع، ونحن نفتخر بها"، مؤكدة اكمال العمل على مدار العام".

كذلك تحدثت شاهين التي حضرت خصيصا من مصر لمشاهدة الحفل، وعبرت عن سعادتها لوجودها في حفل سماحة مشيدة بمهرجانات صيدا الدولية.

اشارة الى انه ترافق ليالي المهرجانات التي تتواصل حتى الثاني من ايلول، سوق للمأكولات ومعرض للمنتجات الحرفية والتراثية على طول مدخل مدينة رفيق الحريري الرياضية.


 

  • شارك الخبر