2019 | 00:17 نيسان 21 الأحد
محكمة جزائرية تستدعي رئيس الوزراء السابق أحمد أو يحيى في قضايا تبديد المال العام | الجيش اوقف في منطقة رأس العين في بعلبك علي عباس اسماعيل من بلدة الحمودية والمطلوب بمذكرات اطلاق نار وتجارة مخدرات | مصادر "العربية": الاستخبارات العسكرية السودانية تعتقل القيادي في المؤتمر الوطني علي نافع | ارسلان ردا على جنبلاط: الحقيقة جارحة عندما تصبح الكلاب اغلى من الرفاق والاصدقاء | جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق المرج في بر الياس | جبق من طرابلس: وضع الشمال صعب وسأعمل على رفع السقوف المالية للمستشفيات الخاصة بالرغم من التقشف المالي | النائب العام السوداني يأمر بتشكيل لجنة عليا للإشراف على التحري في بلاغات الفساد وإهدار المال العام | النائب العام السوداني يطالب برفع الحصانة عن مشتبه بهم في جهاز الأمن والمخابرات | المسماري: الجيش الليبي يحارب الإرهاب في إطار المنظومة الدولية | محمد صلاح يخرج من القائمة النهائية لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما انحصرت الترشيحات حول ستة لاعبين | بيروت يفوز على الهومنتمن بنتيجة 90-64 ويتقدم 2-1 في نصف النهائي ألفا بطولة لبنان لكرة السلة | الخارجية الأميركية لـ"الحدث": نعترف بدور حفتر المهم بحماية الثروة النفطية في ليبيا |

الرئيس عون متسلما من "بنك بيروت" ميدالية بطولة آسيا في "الفوتسال": ثابروا على الرياضة

أخبار رياضية - الخميس 30 آب 2018 - 14:36 -

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الشباب اللبناني الى المثابرة على الرياضة، ليس فقط لتحقيق الانتصارات الرياضية التي ترفع اسم لبنان عاليا، بل كاسلوب حياة يحصنهم ضد الافات الاجتماعية الخطيرة وابرزها المخدرات لاسيما وان الرياضة توفر لهم مناعة وقدرة على المواجهة.

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله ظهر اليوم في قصر بعبدا رئيس مجلس ادارة بنك بيروت الدكتور سليم صفير مع فريق بنك بيروت بطل لبنان لكرة الصالات (الفوتسال) الذي اهدى رئيس الجمهورية الميدالية البرونزية التي فاز بها المنتخب اللبناني في بطولة آسيا التي اقيمت في اندونيسيا.

والقى الدكتور صفير كلمة قال فيها:
 "شرفتمونا باستقبالنا اليوم، ونحن بدورنا لنا الشرف بان نهديكم الانتصار الكبير الذي حققه لبنان للمرة الاولى في تاريخ هذه البطولة باحرازه الميدالية البرونزية في بطولة آسيا لرياضة كرة الصالات (الفوتسال). ان فريق "بنك بيروت" للفوتسال، بطل لبنان، تمكن بجهود لاعبيه، وتصميم مدربيه ورعاية جهازه الاداري ان يحقق هذا الانجاز الكبير في البطولة العالمية، امام دول تزيد مساحتها عن مساحة لبنان عشرات الاضعاف، ويزيد عدد سكانها عنه اكثر من عشرات المرات. وهو دليل اضافي على ان هذا الشعب الذي تعرفه جيدا هو بالفعل شعب عظيم".

 وختم بالقول: "نحن، كرعاة لفريقنا، رغبنا بوضع الانتصار التاريخي في عهدتكم، وان نقدم لكم ميدالية النصر على امل ان يتمكن لبنان، وبرعاية الوزارات المعنية، من ترسيخ حضوره الفاعل في آسيا في المستقبل القريب، ويتبوأ المركز الاول رغم حداثة علاقتنا بهذه الرياضة".

ورد الرئيس عون مهنئا الفريق بالانجاز الذي حققه، منوها بالدعم الذي يقدمه الدكتور صفير وبنك بيروت لتشجيع الرياضة والمؤسسات الانسانية مثل الصليب الاحمر اللبناني والمؤسسات الجامعية وغيرها. وقال: اهنىء الفريق على نجاحه الرياضي متمنيا ان يحقق المزيد من الانجازات. لقد كانت السنة الجارية سنة خير على لبنان رياضيا من خلال البطولات التي حققتها الفرق والمنتخبات اللبنانية في مختلف الالعاب الرياضية، واتمنى ان يحقق لبنان المزيد من الانتصارات وان يثابر الشباب اللبناني على الرياضة ليس فقط لتحقيق الانتصارات الرياضية التي ترفع اسم لبنان عاليا، بل كاسلوب حياة يحصنهم ضد الافات الاجتماعية الخطيرة، وابرزها المخدرات التي تدمر مستقبل الشباب والتي سنواصل العمل على مكافحتها وانزال اشد العقوبات بحق مروجيها والمتاجرين بها. وقال الرئيس عون مخاطبا فريق نادي بيروت بطل لبنان: " وصيتي اليكم ومن خلالكم الى الشباب اللبناني ان تبتعدوا عن المخدرات لان ضحاياها في العالم باتوا اكثر بكثير من ضحايا الحروب".

بعد ذلك، هنأ الرئيس عون اعضاء الفريق فردا فردا وتسلم قميص المنتخب اللبناني الذي حمل اسمه والرقم 1. ورافق الدكتور صفير في الزيارة رئيس لجنة كرة الصالات (الفوتسال) في الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد سيمون الدويهي ورئيس نادي بنك بيروت السيد حكمت البقاعي ومدير العلاقات العامة في البنك انطوان حبيب واللاعبين والاداريين.