2018 | 17:19 تشرين الثاني 18 الأحد
رئيس وزراء مصر: محادثات بين مصر وإثيوبيا لتسوية الخلافات حول سد النهضة | سامي الجميّل هنّأ الفائزين في الإنتخابات النقابية: لا بد أن نكمل هذه المسيرة فالنقابات باب للنضال والدفاع عن مصالح الناس | كندا: اطلعنا بشكل كامل على المعلومات الخاصة بمقتل خاشقجي وندرس اتخاذ إجراءات مماثلة للعقوبات الأميركية على المتورطين بالجريمة | مقتل شخص وإصابة 5 آخرين في انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة تكريت شمال غربي العراق | ترامب يرفض الاستماع الى التسجيلات المتعلقة بعملية قتل خاشقجي | رئيس الوزراء الأردني: المملكة ستدفع "ثمنا باهظا" في حالة عدم الموافقة على مشروع قانون ضريبة يناقشه البرلمان | الطبش: لن نسمح بكسر الحريري وإثارة النعرات | يعقوبيان للـ"ام تي في": الجميع بالتكافل والتضامن متوافقون على أكل الجبنة وعدم القبول بتقاسم المسؤوليّة | ترامب يعبر عن حزنه خلال زيارته بارادايس المدمرة جراء الحريق | رئيسة ندوة اطباء الاسنان في "الكتائب" اميلي حايك تفوز بعضوية نقابة اطباء الاسنان خارقة لائحة التيار الوطني و"القوات" و"المستقبل" | فوز المرشح المستقل المدعوم من حزب الكتائب روجيه ربيز بمنصب نقيب اطباء الاسنان بعد انسحاب منافسه جورج عون | فوز كل من ايلي بازرلي وفادي الحداد وايلي الحشاش وعماد مارتينوس بعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت وحل جميل قمبريس رديفا |

الصحف العالمية تؤيد صلاح ضد اتحاد الكرة المصري

أخبار رياضية - الخميس 30 آب 2018 - 12:56 -

أيدت الصحف العالمية طلبات نجم منتخب الفراعنة وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي طالب اتحاد الكرة المصري بتنفيذها قبل المشاركة في مباراة النيجر ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

ونرصد لكم أهم ما جاء في الصحف العالمية عن تلك الأزمة:

صحيفة "The Sun" البريطانية:

أبرزت طلب وكيل صلاح بتقديم مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة هاني أبو ريدة استقالتهم، في حال استمرار الوضع الحالي وعدم تنفيذ مطالبه.

وأكدت الصحيفة، أن لاعب ليفربول أدعى أن المشجعين المصريين كانوا يطرقون أبوابه باستمرار طوال الليل لالتقاط صور معه وتوقيعه على قمصان المنتخب أثناء تواجده في مونديال روسيا.

صحيفة "Mirror" البريطانية:

أشارت إلى أن هناك علاقة متوترة بين صلاح واتحاد الكرة خلال الأشهر الأخيرة، وأضافت أن صاحب الـ26 عاما اتهم مجلس الاتحاد بتجاهل الشكاوى التي قدمها بخصوص حقوق الرعاية.

وأوضحت أن صلاح قدم مطالب لدى الاتحاد لحمايته وتأمين الراحة التي افتقدها وزملاؤه خلال التواجد مع بعثة المنتخب بمونديال روسيا، بخلاف عدم احترام خصوصيته، وطالب نجم ليفربول بحمايته من التعرض للمضايقة خلال المباريات الدولية.

صحيفة "Daily Mail" البريطانية:

نشرت أن صلاح يطالب باستقالة مجلس اتحاد الكرة في حال عدم توفير الراحة له وإيقاف المشجعين عن مضايقته أثناء البطولات الدولية.

وأوضحت أن مهاجم ليفربول هو أهم عناصر المنتخب المصري، ولكن حدثت خلافات بينه وبين الاتحاد بسب صعود المشجعين غرفة نومه في الفندق بمنتصف الليل لطلب الصور والتوقيعات، كما تعرض لمضايقات خلال تدريبات المنتخب بسبب حشود المشجعين حول ملعب التدريب.

صحيفة "Mundo Deportivo" الإسبانية:

أبرزت الصحيفة الكتالونية، مطالب محمد صلاح من اتحاد الكرة، وأشارت إلى أن ذلك ضمن رغبته في تحقيق الاحترافية أثناء مشاركته مع المنتخب الأول.

وبدأت الأزمة بين صلاح والاتحاد المصري، قبيل انطلاق مونديال روسيا، بسبب وضع صورة صلاح على الطائرة الخاصة بمنتخب الفراعنة، والحقوق التسويقية والدعائية للاعب، الذي يرى محاميه أن الشركة الراعية للمنتخب، قامت باستغلالها دون سند قانوني.

وتصاعد الخلاف بشكل كبير بين الطرفين، مع إصدار الاتحاد المصري بيانا حاد اللهجة تعليقا على طلبات من صلاح مرتبطة بمشاركته مع المنتخب المصري، مما دفع النجم المصري للظهور في بث مباشر على صفحته الرسمية في فيسبوك وتوضيح طلباته البسيطة والمحقة لكل اللاعبين وليس له وحده على حد وصفه.