2018 | 00:51 أيلول 23 الأحد
إيران تستدعي سفراء هولندا والدنمارك وبريطانيا بشأن هجوم على عرض عسكري وتتهمهم بإيواء جماعات معارضة إيرانية | قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا | رياض سلامة للـ"ال بي سي": ان كل ما يقال عن استقالتي لا يتعدى الشائعات التي تهدف الى زعزعة الوضع النقدي الجيد واستقالتي غير واردة على الاطلاق | الحريري: لم يبق امام المتحاملين على وطننا الا بث الشائعات الكاذبة حول صحة رياض سلامة والتقيه دائما واكلمه يوميا واتصلت به للتو وصحته "حديد" والحمد لله | ياسين جابر في تسجيل صوتي منسوب له: العهد سيدمر لبنان وعشية جلسة الإثنين يضغط الرئيس عون ووزير الطاقة لينالا 500 مليون دولار ليؤمنا الكهرباء لعدد من الساعات | قوات الدفاع الجوي السعودي: اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودي | هادي أبو الحسن: فليترفع الجميع عن الصغائر ولننقذ بلدنا من السقوط لان الناس مسؤوليتنا جميعا | حزب الله دان هجوم الأهواز: عمل إرهابي تقف وراءه أياد شيطانية خبيثة ورد على الانتصارات الكبرى لمحور المقاومة | انفجار سيارتين ملغومتين في العاصمة الصومالية وإصابة شخصين | مصادر الـ"او تي في": كلمة لبنان في الامم المتحدة ستتمحور حول الوضع الاقتصادي والخطة الاقتصادية والتحضيرات الجارية لتنفيذها ومسألة النزوح السوري والفلسطيني | وزارة الخارجية والمغتربين تدين الهجوم الذي استهدف عرضاً عسكرياً في مدينة الأهواز الايرانية وتؤكد تضامنها مع الحكومة والشعب الايرانيين كما تعزي عائلات الضحايا | مصادر التكليف للـ"ام تي في": الحريري سيكثف مشاوارته وسيقدم طرحا لحل العقدتين الدرزية والمسيحية |

الصحف العالمية تؤيد صلاح ضد اتحاد الكرة المصري

أخبار رياضية - الخميس 30 آب 2018 - 12:56 -

أيدت الصحف العالمية طلبات نجم منتخب الفراعنة وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي طالب اتحاد الكرة المصري بتنفيذها قبل المشاركة في مباراة النيجر ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

ونرصد لكم أهم ما جاء في الصحف العالمية عن تلك الأزمة:

صحيفة "The Sun" البريطانية:

أبرزت طلب وكيل صلاح بتقديم مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة هاني أبو ريدة استقالتهم، في حال استمرار الوضع الحالي وعدم تنفيذ مطالبه.

وأكدت الصحيفة، أن لاعب ليفربول أدعى أن المشجعين المصريين كانوا يطرقون أبوابه باستمرار طوال الليل لالتقاط صور معه وتوقيعه على قمصان المنتخب أثناء تواجده في مونديال روسيا.

صحيفة "Mirror" البريطانية:

أشارت إلى أن هناك علاقة متوترة بين صلاح واتحاد الكرة خلال الأشهر الأخيرة، وأضافت أن صاحب الـ26 عاما اتهم مجلس الاتحاد بتجاهل الشكاوى التي قدمها بخصوص حقوق الرعاية.

وأوضحت أن صلاح قدم مطالب لدى الاتحاد لحمايته وتأمين الراحة التي افتقدها وزملاؤه خلال التواجد مع بعثة المنتخب بمونديال روسيا، بخلاف عدم احترام خصوصيته، وطالب نجم ليفربول بحمايته من التعرض للمضايقة خلال المباريات الدولية.

صحيفة "Daily Mail" البريطانية:

نشرت أن صلاح يطالب باستقالة مجلس اتحاد الكرة في حال عدم توفير الراحة له وإيقاف المشجعين عن مضايقته أثناء البطولات الدولية.

وأوضحت أن مهاجم ليفربول هو أهم عناصر المنتخب المصري، ولكن حدثت خلافات بينه وبين الاتحاد بسب صعود المشجعين غرفة نومه في الفندق بمنتصف الليل لطلب الصور والتوقيعات، كما تعرض لمضايقات خلال تدريبات المنتخب بسبب حشود المشجعين حول ملعب التدريب.

صحيفة "Mundo Deportivo" الإسبانية:

أبرزت الصحيفة الكتالونية، مطالب محمد صلاح من اتحاد الكرة، وأشارت إلى أن ذلك ضمن رغبته في تحقيق الاحترافية أثناء مشاركته مع المنتخب الأول.

وبدأت الأزمة بين صلاح والاتحاد المصري، قبيل انطلاق مونديال روسيا، بسبب وضع صورة صلاح على الطائرة الخاصة بمنتخب الفراعنة، والحقوق التسويقية والدعائية للاعب، الذي يرى محاميه أن الشركة الراعية للمنتخب، قامت باستغلالها دون سند قانوني.

وتصاعد الخلاف بشكل كبير بين الطرفين، مع إصدار الاتحاد المصري بيانا حاد اللهجة تعليقا على طلبات من صلاح مرتبطة بمشاركته مع المنتخب المصري، مما دفع النجم المصري للظهور في بث مباشر على صفحته الرسمية في فيسبوك وتوضيح طلباته البسيطة والمحقة لكل اللاعبين وليس له وحده على حد وصفه.