hit counter script

فن وإعلام

المتأهلون الـ10 إلى المرحلة النهائية من جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٨ - 12:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن بنك بيبلوس عن أسماء المصورين العشرة الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية منالنسخة السابعة لجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي،التي تُعتبر من أهمّ جوائز التصوير الفني الفوتوغرافي في لبنان.

وقد تأهلإلى المرحلة النهائية من المسابقة كلّ منليتيسيا الحكيم، لميس حكيم، ريا حليحل، بيتي ختشيدجيان، كريستينا عاصي، أدونيس عون، ميلاني مراد، هادي موصلّي، لقمان ناصرالدين، ونجيب هلال.وقد تم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية إثر دراسة متأنية من قبل BEIRUT ART FAIR ورئيس لجنة الحكام لهذه النسخة من الجائزة،وسيعرضون أعمالهم في المعرض من 20 إلى 23 أيلول 2018. أما اسم الفائزبجائزةبنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لعام 2018فسيُعلَن عنه في اليوم الأخير من المعرضوستختاره لجنة حكام مؤلفة من اختصاصيين عالميين في مجال التصوير الفوتوغرافي هم: تريستان لوند (رئيس اللجنة)، مستشار فني متخصص في التصوير الفوتوغرافي ومنسق قسم الاكتشاف في معرض Photo London؛أوريلي بتريل (خبيرة مرافقة)، أستاذة ورئيسةقسم التصوير الفوتوغرافي في جامعة جنيف للفنون والتصميم وعضو مؤسس في مختبرات أبحاث A Broken Arm وEcho؛نتالي عكاوي، شريكة ومديرة في Beirut Art Residency، وعضو مؤسس في CUB Gallery؛ إليزابيث كوتورييه، ناقدة فنية، منسقة فنية، وصحفية، مؤلفة كتاب L’ArtContemporain، وهو من الكتب الأكثر مبيعاً حول الفن المعاصر؛ أنطوان حداد، صاحب معرض ARTLAB.

جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي هي منصة فعالة تم إطلاقها في عام 2012 للمساعدة في وضع المصورين اللبنانيين الصاعدين على المسار الصحيح لمهنة ناجحة في التصوير الفني. خلال سبع نسخ، قدم أكثر من 600 مصور ما يقرب من 4000 صورة فنية للمسابقة. واختارت سبع لجانحكام مختلفة مؤلفة من خبراء دوليين 75 متسابقاً نهائياً، عرضوا أعمالهم في معرض BEIRUT ART FAIR. وحصل ستة فائزين على برامج توجيهية مكثفة قبل أول معارض فردية لهم، استضافها وقام بتنظيمها بنك بيبلوس. الفائز السابع سيحصل على نفس المكافأة في 2018.

لمزيد من المعلومات عن جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي، يرجى زيارة صفحة Purple Lens by Byblos Bank على مواقع فيسبوك وإنستغرام.
 

  • شارك الخبر