2018 | 10:04 أيلول 21 الجمعة
الميادين: روسيا رفضت التقرير الذي قدمه الوفد العسكري الإسرائيلي حول إسقاط الطائرة | كنعان: "اذا كل حدا بيعمل شغلو اكتر ما بيحكي عنّو وما بيلتهي بشو قال غيرو وبشغلو بتتحسّن انتاجية الدولة بنسبة 99 بالمئة والناس بتقدروا اكتر" | احصاءات التحكم المروري: قتيلان و16 جريحا في 12 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | أبو الحسن لـ"صوت لبنان (93.3)": الامور تسير في الاتجاه الصحيح في ملف العلاقة مع التيار على امل ان يترجم هذا الوعي من خلال آلية تتفق عليها اللجنة | الكويت: لن نعين سفيرًا في طهران حتى تغيّر إيران نهجها | الوكالة الوطنية: دورية من مفرزة حلبا القضائية تمكنت من توقيف 4 أشخاص وهم يعملون على ترويج عملات مزورة وقد أحيلوا مع المضبوطات الى القضاء المختص | الراعي يغادر إلى هاليفكس بعد الظهر ويلتقي الجالية ويكرس كنائس ويحتفل بقداديس | حوري لـ"صوت لبنان (100.5)": ما سمعناه من نصر الله من انحياز لايران وضرب النأي بالنفس مواقف مكررة وليست جديدة ونحن بدورنا متمسكون بالدولة والشرعية فقط | علامة لـ"صوت لبنان (93.3)": سلامة الغذاء لا سيطرة عليها من قبل الدولة وهي سبب اساسي للاصابة بالسرطان وكلجنة صحّة نعمل على متابعة الملف حتى التوصل الى الحلول النهائية | وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما | قوى الامن: ضبط 754 مخالفة سرعة زائدة بتاريخ امس وتوقيف 92 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة وترويج عملة مزيفة واطلاق نار وابتزاز | لا بحث جديا في مشاورات تشكيل الحكومة... والصورة سوداوية |

المتأهلون الـ10 إلى المرحلة النهائية من جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي

أخبار فنية - الأربعاء 29 آب 2018 - 12:35 -

أعلن بنك بيبلوس عن أسماء المصورين العشرة الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية منالنسخة السابعة لجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي،التي تُعتبر من أهمّ جوائز التصوير الفني الفوتوغرافي في لبنان.

وقد تأهلإلى المرحلة النهائية من المسابقة كلّ منليتيسيا الحكيم، لميس حكيم، ريا حليحل، بيتي ختشيدجيان، كريستينا عاصي، أدونيس عون، ميلاني مراد، هادي موصلّي، لقمان ناصرالدين، ونجيب هلال.وقد تم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية إثر دراسة متأنية من قبل BEIRUT ART FAIR ورئيس لجنة الحكام لهذه النسخة من الجائزة،وسيعرضون أعمالهم في المعرض من 20 إلى 23 أيلول 2018. أما اسم الفائزبجائزةبنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لعام 2018فسيُعلَن عنه في اليوم الأخير من المعرضوستختاره لجنة حكام مؤلفة من اختصاصيين عالميين في مجال التصوير الفوتوغرافي هم: تريستان لوند (رئيس اللجنة)، مستشار فني متخصص في التصوير الفوتوغرافي ومنسق قسم الاكتشاف في معرض Photo London؛أوريلي بتريل (خبيرة مرافقة)، أستاذة ورئيسةقسم التصوير الفوتوغرافي في جامعة جنيف للفنون والتصميم وعضو مؤسس في مختبرات أبحاث A Broken Arm وEcho؛نتالي عكاوي، شريكة ومديرة في Beirut Art Residency، وعضو مؤسس في CUB Gallery؛ إليزابيث كوتورييه، ناقدة فنية، منسقة فنية، وصحفية، مؤلفة كتاب L’ArtContemporain، وهو من الكتب الأكثر مبيعاً حول الفن المعاصر؛ أنطوان حداد، صاحب معرض ARTLAB.

جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي هي منصة فعالة تم إطلاقها في عام 2012 للمساعدة في وضع المصورين اللبنانيين الصاعدين على المسار الصحيح لمهنة ناجحة في التصوير الفني. خلال سبع نسخ، قدم أكثر من 600 مصور ما يقرب من 4000 صورة فنية للمسابقة. واختارت سبع لجانحكام مختلفة مؤلفة من خبراء دوليين 75 متسابقاً نهائياً، عرضوا أعمالهم في معرض BEIRUT ART FAIR. وحصل ستة فائزين على برامج توجيهية مكثفة قبل أول معارض فردية لهم، استضافها وقام بتنظيمها بنك بيبلوس. الفائز السابع سيحصل على نفس المكافأة في 2018.

لمزيد من المعلومات عن جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي، يرجى زيارة صفحة Purple Lens by Byblos Bank على مواقع فيسبوك وإنستغرام.