2019 | 18:25 تموز 16 الثلاثاء
بوصعب ردا على بيان القوات: لا قيمة له لانه لم يرد على سؤالي واكرر اذا كان جعجع يملك معطيات فليزودنا بها والا فالبيانات "ما الا قيمة" | عدوان في الجلسة المسائية: إن لم تكن هناك جلسة لمجلس الوزراء فيما يتعلق بقطوعات الحسابات فذلك يشكل مخالفة جديدة للدستور | وزير الدفاع الاميركي: قرار تركيا شراء صواريخ اس 400 الروسية مخيّب | بري في الجلسة المسائية: وصلني اقتراح حل لقطع الحساب وبالتالي لا جلسة لمجلس الوزراء واعتذر عن كلام الصباح | الطريق من مبنى النهار باتجاه مسجد الأمين مُقفلة بعدما قام المعتصمون بقطعها | بدء وصول النواب إلى المجلس النيابي لمناقشة الموازنة وعدد طالبي الكلام 63 في الجلسة المسائية | صحيفة "تايمز": بريطانيا سترسل سفينة حربية ثالثة وناقلة إلى الخليج لكن لا علاقة لذلك بأزمة إيران | عدوان للـ"ام تي في": التعديلات التي اجرتها لجنة المال في بعض المواد ذهبت في اتجاه إصلاحي والمجلس النيابي يسعى إلى الإصلاح | مسؤولون في البنتاغون: نعتقد أن إيران تحتجز ناقلة النفط التي فقدت في مضيق هرمز | وزير الدفاع الأميركي بالوكالة: لا نريد حربا مع إيران ونريد العودة لمسار المفاوضات | مسؤول إماراتي: ناقلة النفط غير مملوكة أو مشغلة من الإمارات ولم ترسل نداء استغاثة | وزير خارجية حكومة الوفاق في ليبيا: 8 دول عربية عارضت عقد اجتماع طارئ في الجامعة العربية لبحث هجوم حفتر على طرابلس |

المتأهلون الـ10 إلى المرحلة النهائية من جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي

أخبار فنية - الأربعاء 29 آب 2018 - 12:35 -

أعلن بنك بيبلوس عن أسماء المصورين العشرة الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية منالنسخة السابعة لجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي،التي تُعتبر من أهمّ جوائز التصوير الفني الفوتوغرافي في لبنان.

وقد تأهلإلى المرحلة النهائية من المسابقة كلّ منليتيسيا الحكيم، لميس حكيم، ريا حليحل، بيتي ختشيدجيان، كريستينا عاصي، أدونيس عون، ميلاني مراد، هادي موصلّي، لقمان ناصرالدين، ونجيب هلال.وقد تم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية إثر دراسة متأنية من قبل BEIRUT ART FAIR ورئيس لجنة الحكام لهذه النسخة من الجائزة،وسيعرضون أعمالهم في المعرض من 20 إلى 23 أيلول 2018. أما اسم الفائزبجائزةبنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لعام 2018فسيُعلَن عنه في اليوم الأخير من المعرضوستختاره لجنة حكام مؤلفة من اختصاصيين عالميين في مجال التصوير الفوتوغرافي هم: تريستان لوند (رئيس اللجنة)، مستشار فني متخصص في التصوير الفوتوغرافي ومنسق قسم الاكتشاف في معرض Photo London؛أوريلي بتريل (خبيرة مرافقة)، أستاذة ورئيسةقسم التصوير الفوتوغرافي في جامعة جنيف للفنون والتصميم وعضو مؤسس في مختبرات أبحاث A Broken Arm وEcho؛نتالي عكاوي، شريكة ومديرة في Beirut Art Residency، وعضو مؤسس في CUB Gallery؛ إليزابيث كوتورييه، ناقدة فنية، منسقة فنية، وصحفية، مؤلفة كتاب L’ArtContemporain، وهو من الكتب الأكثر مبيعاً حول الفن المعاصر؛ أنطوان حداد، صاحب معرض ARTLAB.

جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي هي منصة فعالة تم إطلاقها في عام 2012 للمساعدة في وضع المصورين اللبنانيين الصاعدين على المسار الصحيح لمهنة ناجحة في التصوير الفني. خلال سبع نسخ، قدم أكثر من 600 مصور ما يقرب من 4000 صورة فنية للمسابقة. واختارت سبع لجانحكام مختلفة مؤلفة من خبراء دوليين 75 متسابقاً نهائياً، عرضوا أعمالهم في معرض BEIRUT ART FAIR. وحصل ستة فائزين على برامج توجيهية مكثفة قبل أول معارض فردية لهم، استضافها وقام بتنظيمها بنك بيبلوس. الفائز السابع سيحصل على نفس المكافأة في 2018.

لمزيد من المعلومات عن جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي، يرجى زيارة صفحة Purple Lens by Byblos Bank على مواقع فيسبوك وإنستغرام.
 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني