2018 | 21:06 تشرين الثاني 21 الأربعاء
ماتيس: هناك تحديات عدة في المنطقة وليست اليمن وحدها فهناك الأزمة الخليجية وهي أزمة حقيقية | "ال بي سي": اجتماع بيت الوسط بين الحريري ورياض سلامة وحسن خليل تناول حاجات الحكومة لتمويل العجز المالي وقد تقرر ان يراجع الرئيس المكلف ووزير المال هذه الحاجات | الرئيس عون: ان الاستقلال لا يُستكمل والوحدة لا تأخذ ابعادها الا بعد تنشيط الاقتصاد الوطني | الرئيس عون متوجهاً الى اللبنانيين بكلمة عشية عيد الاستقلال: 75 عاماً مرّ بها لبنان في مراحل عصيبة كادت تخسرنا إياه لكن شعبنا قدم التضحيات للحفاظ على استقلاله | "ال بي سي": الاجتماع المالي بين الحريري وحسن خليل وسلامة تناول الاختلاف بين وزارة المالية وحاكم مصرف لبنان حول رفع الفوائد وحول سقف الاستدانة التي تطالب بها المالية ويرفضها حاكم مصرف لبنان | مصادر "المنار": ما بعد الاستقلال ستكون العين مصوّبة فقط يإتجاه واحد وهو بيت الوسط | وزير الدفاع الأميركي: السعودية والإمارات أوقفتا العمليات الهجومية حول الحديدة وجبهات القتال لم تتغير في الـ72 ساعة الأخيرة | الرئيس العراقي: لا يمكن الانتظار أكثر من دون استكمال التشكيلة الوزارية | وزير الدفاع الأميركي: محادثات السلام اليمنية ستعقد مطلع كانون الاول في السويد | رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة: مشاورات جارية مع غوتيريش والمفوضة السامية لحقوق الإنسان بشأن مقتل خاشقجي | اجتماع مالي في هذه الاثناء بين الحريري وحسن خليل ورياض سلامة في بيت الوسط | امين الجميّل: نعاني من صراع على الفتات وتقاسم الجبنة والمصالح والانانيات اين البرنامج لانقاذ لبنان وتحقيق مصالح الشعب؟ وما هو هدف نضالنا؟ |

المتأهلون الـ10 إلى المرحلة النهائية من جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي

أخبار فنية - الأربعاء 29 آب 2018 - 12:35 -

أعلن بنك بيبلوس عن أسماء المصورين العشرة الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية منالنسخة السابعة لجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي،التي تُعتبر من أهمّ جوائز التصوير الفني الفوتوغرافي في لبنان.

وقد تأهلإلى المرحلة النهائية من المسابقة كلّ منليتيسيا الحكيم، لميس حكيم، ريا حليحل، بيتي ختشيدجيان، كريستينا عاصي، أدونيس عون، ميلاني مراد، هادي موصلّي، لقمان ناصرالدين، ونجيب هلال.وقد تم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية إثر دراسة متأنية من قبل BEIRUT ART FAIR ورئيس لجنة الحكام لهذه النسخة من الجائزة،وسيعرضون أعمالهم في المعرض من 20 إلى 23 أيلول 2018. أما اسم الفائزبجائزةبنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لعام 2018فسيُعلَن عنه في اليوم الأخير من المعرضوستختاره لجنة حكام مؤلفة من اختصاصيين عالميين في مجال التصوير الفوتوغرافي هم: تريستان لوند (رئيس اللجنة)، مستشار فني متخصص في التصوير الفوتوغرافي ومنسق قسم الاكتشاف في معرض Photo London؛أوريلي بتريل (خبيرة مرافقة)، أستاذة ورئيسةقسم التصوير الفوتوغرافي في جامعة جنيف للفنون والتصميم وعضو مؤسس في مختبرات أبحاث A Broken Arm وEcho؛نتالي عكاوي، شريكة ومديرة في Beirut Art Residency، وعضو مؤسس في CUB Gallery؛ إليزابيث كوتورييه، ناقدة فنية، منسقة فنية، وصحفية، مؤلفة كتاب L’ArtContemporain، وهو من الكتب الأكثر مبيعاً حول الفن المعاصر؛ أنطوان حداد، صاحب معرض ARTLAB.

جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي هي منصة فعالة تم إطلاقها في عام 2012 للمساعدة في وضع المصورين اللبنانيين الصاعدين على المسار الصحيح لمهنة ناجحة في التصوير الفني. خلال سبع نسخ، قدم أكثر من 600 مصور ما يقرب من 4000 صورة فنية للمسابقة. واختارت سبع لجانحكام مختلفة مؤلفة من خبراء دوليين 75 متسابقاً نهائياً، عرضوا أعمالهم في معرض BEIRUT ART FAIR. وحصل ستة فائزين على برامج توجيهية مكثفة قبل أول معارض فردية لهم، استضافها وقام بتنظيمها بنك بيبلوس. الفائز السابع سيحصل على نفس المكافأة في 2018.

لمزيد من المعلومات عن جائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي، يرجى زيارة صفحة Purple Lens by Byblos Bank على مواقع فيسبوك وإنستغرام.