hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

منسقية تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا تابعت قضية "الليطاني"

السبت ١٥ آب ٢٠١٨ - 16:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصلت منسقية "تيار المستقبل" في البقاع الغربي وراشيا، اليوم السبت، كما في كل سبت، استقبال مراجعات أهالي المنطقة والاستماع إلى مطالبهم، في مقرها في جب جنين، بناءً على توجيهات الرئيس سعد الحريري، في حضور وزير الاتصالات في جمال الجراح، عضوي كتلة "المستقبل" النائبين محمد القرعاوي وهنري شديد، مستشاري الرئيس الحريري علي الحاج وعلي الجناني، مستشار الأمين العام لـ"تيار المستقبل" زياد أمين، المنسق العام محمد حمود.

وعقد الجراح والقرعاوي وشديد ومستشارو الرئيس والأمين العام والمنسق العام، خلال استقبال المراجعات، سلسلة لقاءات مع رؤساء بلديات واتحادات المنطقة ومخاتيرها وفعالياتها، خلصوا في ختامها إلى إصدار البيان الآتي:

أولاً : يتقدم المجتمعون باسم الرئيس الحريري و"تيار المستقبل" من اللبنانيين عموماً، ومن البقاعيين خصوصاً، بخالص التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، كما يتوجهون بالتهنئة الخاصة لحجاج بيت الله الحرام وعائلاتهم على عودتهم السليمة إلى أرض الوطن بعد تأديتهم لمناسك الحج، ويباركون لهم زيارتهم إلى الحرمين الشريفين.

ثانياً: يرى المجتمعون أن قضية الليطاني هي في رأس أولويات "تيار المستقبل"، وأن التيار ومسؤوليه يتابعون بدقة هذه القضية بالتنسيق مع رؤساء اتحادات البلديات والبلديات، ويتابعون بدقة تنفيذ القسم المرتبط بالأوتوستراد العربي من مجرى النهر، والذي بدأ العمل فيه فعلياً. ويؤكد المجتمعون أن العمل بتنفيذ محطة تكرير قب إلياس – المرج سيبدأ قريباً، كما خطوط ربط قنوات الصرف الصحي فيها.

ثالثاً: يطالب المجتمعون المؤسسات الصناعية بوقف رمي مخلّفاتها في المجرى ودراسة أوضاعها وإنشاء محطات تكرير خاصة بها، كما يطالبون الجهات الأمنية المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين من المصانع التي ترمي نفاياتها في مجرى النهر. ويدعو المجتمعون جميع البلديات بوقف رمي النفايات في مجرى النهر من النبع إلى بحيرة القرعون، لاستعادة النهر كشريان حيوي للحياة في البقاع.

رابعاً: يدعو المجتمعون وزارة الأشغال العامة إلى الاهتمام بموضوع إنارة طريق ضهر البيدر، لما في ذلك من أهمية لتخفيف معاناة المواطنين على هذه الطريق، إضافة إلى الإسراع في تنفيذ ما تبقّى من الأوتوستراد العربي على هذه الطريق.

خامساً: ينوه المجتمعون بالجهد الذي بُذل خلال 48 ساعة وأثمر عودة مضخات بئر السلطان يعقوب التحتا (لوسي)، إلى العمل بعد تأمين الطاقة الكهربائية لها، الأمر الذي لاقي إرتياحاً وإستحساناً كبيراً لدى الأهالي .
 

  • شارك الخبر