hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الكرملين يوضح حقيقة طلب تركيا مساعدة مالية من روسيا

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٨ - 23:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أنه ليس لديه علم بأية طلبات محتملة من تركيا للمساعدة بسبب تدهور الوضع المالي في البلاد".

وقال بيسكوف ردا عن سؤال حول ما إذا كانت الحكومة التركية تقدمت بطلب إلى روسيا للحصول على مساعدات مالية: "لا، ليس لدي علم بهذه الطلبات".

وتجدر الإشارة إلى أن بيسكوف، قال الأسبوع الماضي ردا عن سؤال ما إذا كانت لدى روسيا موارد كافية لمساعدة تركيا إذا تقدمت بطلب ذي صلة إن "هذا ليس موقفا يمكن أن يكون فيه أي تفكير افتراضي كهذا. وأضاف بيسكوف، أن رئيسي روسيا وتركيا، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، في اجتماعهما الأخير، لم يناقشا مسألة تقديم مساعدة لتركيا بسبب تدهور الوضع الاقتصادي".

وفي ذات السياق أوضح بيسكوف الأسبوع الماضي أنه لم تصل أية طلبات من الجانب التركي حول مساعدات مالية مشيرا إلى وجود نقاشات دائمة حول مشاريع كبيرة محددة مدرجة في جدول الأعمال، موضحاً في هذا الصدد أن روسيا تسعى لاستخدام العملات الوطنية في تسوية الحسابات التجارية مع تركيا، إلا أن الأمر يحتاج لدراسة دقيقة.

وجدير بالذكر أن سعر صرف الليرة التركية انخفض إلى مستوى قياسي أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الليرة التركي أمام الدولار إلى 6.88 وذلك بعد التوتر الذي شهدته العلاقات الأمريكية التركية. واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأمريكية بشن حرب اقتصادية ضد بلاده.

  • شارك الخبر