hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عاصم عراجي: عندما يصل الشعب الى الاختناق من حقه قول ما يريده

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٨ - 19:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي على أن "رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري يصرّ على تشكيل حكومة وحدة وطنية تحوي كل الأطراف والقوى السياسية في البلد".
وقال في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" إن "الحريري قدّم كلّ ما لديه، وأكثر من ذلك، وهو (الحريري) لا يمكنه تشكيل الحكومة وحده، بل يحتاج الى تعاون كافة الأطراف معه، ويجب أن يتمّ تشكيلها (الحكومة) بحسب الدستور بالتشاور مع رئيس الجمهورية"، ورئيس الحكومة تغاضى عن أمور كثيرة، وتخطى الكثير من الكلام قيل في شأنه سابقاً".
وأكد عراجي أن "الحريري قدّم ما لديه في هذا الاطار، ويجب أن تقدّم باقي الأطراف ما لديها من أجل تشكيل الحكومة. واذا كانت نية باقي الأطراف صادقة، فإن الحكومة ستتشكل. أما اذا كانت توجد بعض الأمور المخبأة، فعندها سيذهب البلد حتماً من وضع اقتصادي صعب الى وضع اقتصادي أسوأ، بسبب التأخير المتمادي، لكون الوضع الاقتصادي الحالي وصل الى مرحلة حساسة جداً. قرارات مؤتمر "سيدر" تحتاج الى حكومة للمضيّ بها، كما أن المجتمع الدولي لا يساعد دون وجود حكومة في البلد. بالإضافة الى أمور ومشاكل معيشية كثيرة يجب إيجاد الحلول لها. وهذا كلّه يجب أن يتمّ بوجود حكومة فعلية، وليس فقط حكومة "تصريف أعمال"، التي لها حدودها".

ورداً على سؤال حول إمكانية أن تطول مدّة تشكيل الحكومة الى ما بعد الخريف القادم، اذا لم يتمّ تشكيلها خلال الأسبوع الأول من شهر أيلول القادم، تابع عراجي:"نتمنى أن لا تطول مدّة التشكيل، رغم أن كل شيء في هذا البلد بات ممكناً مع الأسف، بسبب كل ما يحصل. الحريري يحاول ان يشكل الحكومة، ونتمنى من الأطراف الأخرى ان تساعده ، وأن لا تقوم الأمور على أنه تمّت تسميته لتشكيل الحكومة ومن ثم توضع العصي في الدواليب له".
وحول مساوىء الوعود المتكرّرة في ما يتعلّق بقرب تشكيل الحكومة، والتي لا تصل الى خواتيمها السعيدة، على رصيد كافة التيارات والأحزاب شعبياً، أضاف عراجي:"عندما يصل الشعب الى مرحلة الاختناق المعيشي، من حقّه أن يقول ما يريده. الشعب يعيش قلقاً وأوضاعاً اقتصادية صعبة، على أبواب بدء العام الدراسي الجديد وتحضير "المونة" وتأمين المازوت في بعض المناطق، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء. ولذلك، يتوجّب الإسراع في تشكيل الحكومة لحلحة كل الأمور المعيشية والحياتية للناس".

  • شارك الخبر