hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

اكتشاف 100 نوع جديد من الأحياء البحرية قبالة سواحل برمودا

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٨ - 08:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم يكتشف أحد من قبل هذه المنطقة من المحيط، والتي تعد موطناً لأكثر من 100 نوع جديد من الكائنات البحرية، وهاقد ظهرت أخيرا على يد بعثة من قبل جامعة أكسفورد.

تقع منطقة Rariphotic ، أو منطقة الضوء النادرة، على مساحة بعمق ما بين 226 قدمًا "130" مترًا" إلى 984 قدمًا "300 متر" وتنتمي إلى خمس مناطق أخرى تتمتع بمجتمعات بيولوجية متميزة تعيش وتنمو داخلها.

تم اكتشاف هذه البيئة البحرية خلال بعثة بحثية إلى جزر برمودا، نظمتها الجمعية الخيرية البريطانية لاستكشاف المحيطات، وقادها علماء أبحاث بحرية من جامعة أكسفورد. بالإضافة إلى المنطقة الجديدة، تم اكتشاف أكثر من 100 نوع جديد من الكائنات بما في ذلك القشريات الدقيقة، والعشرات من أنواع الطحالب ومرجان الأسلاك السوداء التي يصل ارتفاعها إلى مترين.

قضى فريق المسح مئات الساعات تحت الماء، إما بطريقة الغوص الحر أو باستخدام الغواصات والمركبات التي تعمل عن بعد والتي يمكن أن تصل إلى عمق 6500 قدم "2000 م".

يقول أليكس روجرز ، أستاذ علم أحياء في جامعة أكسفورد والمدير العلمي لمشروع "نكتون": لم نكن نتوقع مثل هذا العدد الكبير من الكائنات والأحياء المكتشفة، لا سيما وأنا مياه برمودا خضعت للبحث والإستكشاف على مدى عقود.

وقال البروفيسور روجرز إن اكتشاف منطقة محيطية جديدة بالكامل ، تعج بالحياة ، يعزز احتمالية وجود المزيد من أنواع المحيطات، وأكثر تنوعًا مما كان يعتقد من قبل. “يبلغ متوسط ​​عمق المحيط 4200 متر. إذا كانت الحياة في المناطق الضحلة من أعماق البحار موثقة بشكل سيء فإنها تقوض الثقة في فهمنا الحالي لكيفية تغير أنماط الحياة البحرية.

"وهذا دليل على مدى ضآلة معرفتنا ومدى أهمية توثيق هذه الحدود المجهولة لضمان حماية مستقبلها". كما اكتشفت المجموعة غابة طحلبية كبرى على قمة جبل تحت الماء على بعد 15 ميلاً من ساحل برمودا.

كذلك تم العثور على منحدرات وسفوح جبلية تحت البحر تعج بحدائق من الشعاب المرجانية الملتوية، ومجتمعات كاملة من قنافذ البحر، وثعابين الموراي الخضراء، وسرطان البحر الأصفر الناسك، والسمك الصغير الوردي والأصفر والحيوانات المتنقلة الأخرى.

وهناك أكثر من 100،000 جبل تحت الماء متوزعة على جميع محيطات وبحار العالم. وستكون مهمة المجموعة التالية إلى المحيط الهندي في وقت لاحق من هذا العام ، الغوص في البحار حول جزر سيشل وجزر المالديف وموريشيوس وأندامان وسومطرة.

وقال أوليفر ستيدز ، الرئيس التنفيذي لشركة "نيكتون": "24 مما أنجزته البشرية أن وصل 24 شخصًا إلى القمر ولعبنا الجولف على سطحه، ومع ذلك فإن ثلاثة أشخاص فقط هم من نزلوا إلى حضيض الأرض، والذي يبلغ 11000 متر تحت سطح الماء.. حان الوقت لكي ننظر بجدية الى الاسفل.

  • شارك الخبر