hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

البعريني: هناك تقدم ملحوظ في موضوع تشكيل الحكومة من حيث العدد والحصص

الأحد ١٥ آب ٢٠١٨ - 19:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضاف المؤتمر الشبابي الثامن لقطاع الشباب في تيار "المستقبل"، والذي يقام في بلدة عيدمون في عكار، عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب وليد البعريني، في لقاء حواري مع الشباب المشاركين.

إفتتح البعريني الحوار بالترحيب بالشباب والشابات المشاركين من كل المناطق اللبنانية، آملا "أن يلقوا السعادة والاستفادة في ربوع عكار وأن يحملوا معهم ذكرى طيبة عن محبة عكار وأهلها".

ثم دار بينه وبين المشاركين الحوار الآتي:

سئل: حضرتك أشهر نائب شعبي، هل تتوافق الشعبية مع التشريع في مجلس النواب؟

أجاب: "الواقع أنا لست بمشرع، ولكننا نشكل فريق عمل متجانسا ومتعدد المهارات ومنهم المتخصصون بالتشريع، ولا أحد في عصرنا يملك كل القدرات، ولكننا نتكامل لخدمة أهلنا والمحافظة على ثقتهم التي نلناها في الانتخابات".

وأضاف: "يقوم الشيخ (الرئيس المكلف تشكيل الحكومة) سعد الحريري بمتابعة ما يلزم لخدمة كل البلد ومنها الامور التشريعية التي تتم مناقشتها عبر كتلة نواب المستقبل، أنا نائب شعبي نذرت نفسي لخدمة الناس أحمل مطالبهم إلى بيروت لتلبيتها ما استطعت وهناك مواقع شعبوية وأماكن أخرى ليست شعبوية فنحن نتعامل بما يلزم مع كل زمان ومكان ولا نتنازل عن مبادئنا تحت أيِّ ظروف وكذلك دولة الرئيس لا يقبل التنازل وهو يضحي لمصلحة لبنان وكل اللبنانيين".

وردا على سؤال عن قانون تشريع زراعة المخدرات، قال البعريني: "المخدرات آفة العصر وهي خطر على شبابنا وأنا مع دعم المزارع لما يوفر له حياة كريمة ولكي نحافظ على وجوده في أرضه حتى لا ينزح إلى المدينة والزراعة مصدر اقتصادي مهم لكل لبنان ولا زال موضوع تشريع زراعة المخدرات كلاما في الاعلام والأفضل أن لا نستبق الموضوع ولذلك شروط وأصول وأراض محددة وتسويق مخصص وبالنهاية أنا مع حياة لائقة لكل المزارعين وفي كل لبنان ولا نؤيد زراعة المخدرات بل نطالب بخدمة المزارع".

وعن موضوع البطالة المستشرية بين الشباب اللبناني، قال: "نحن نسعى لتوفير فرص عمل لكل الصبايا والشباب، وأزمة البطالة هي مشكلة عالمية وليست لبنانية وهي مسؤولية أمامنا ولن نتهرب منها ولن نخلق التبريرات، علينا ايجاد فرص عمل لكل خريج وخريجة ربما عبر مطار القليعات وايجاد مشاريع استثمارية وسنحاول أن نخفف من نسبة البطالة عبر فتح مطار القليعات وايجاد مشاريع استثمارية مماثلة، وكلنا يدرك أننا في عكار لدينا الحرمان في كل الاسماء والاتجاهات وناقشنا مع الشيخ سعد موضوع إنشاء مجلس إنماء عكار وسنتابع واياكم كل الفرص التي تؤدي إلى مكافحة البطالة عبر الاستفادة من الثروة السمكية مثلا والانهار والسهل والجبال وعلى رأسها تنشيط الصناعة وأعتقد أن دولة الرئيس يحمل هدية "مدهنة" لعكار بعد تشكيل الحكومة".

سئل: ماذا ستقدم لعكار من الآن وحتى العام 2022؟.

أجاب: "نعمل على تحضير خطة إنمائية شاملة ونعي أهمية أن نقدم شيئا مهما لعكار ونتعاون مع الزملاء النواب لجعل محافظة عكار مستقلة عن بيروت عبر فتح كل الدوائر الرسمية فيها وبشكل يخدم العكاري بكل طلباته الرسمية ضمن عكار، إضافة إلى أمور انمائية وخدمات محلية ومطلبية ولن نألو جهدا في تحسين ظروف عكار من كل النواحي".

وردا على سؤال حول التطبيع مع سوريا في الوقت الراهن، أجاب: "أنا مع الشيخ سعد الحريري وهو لديه الحكمة والرؤية لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين سواء مع سوريا أو غير دولة عربية وأجنبية".

وحول أزمة النازحين السوريين قال البعريني: "يجب أن يعالج عبر الدولة ومؤسساتها وهناك مزايدات إعلامية لا تخدم السوريين ولا تخدم الشعب اللبناني، وأمر النازحين يهتم به الشيخ سعد الحريري لما فيه خدمتهم ومصلحتهم".

سئل: هل سيكون التوظيف في المطار وسكة الحديد على أساس طائفي أو حزبي؟.

أجاب: "الناس لها الحق بالمطالبة بالتوظيف، أحزاب أو غير أحزاب وهذا حق لكل لبناني ونحن واياكم لنا حقوقنا التي سنطالب بها تحت أي عنوان".

وردا على سؤال حول نقل الجامعة من العبدة إلى تل عباس، قال البعريني: "عام 2011 أقرت الجامعة في العبدة وهي باقية في العبدة وكل عكار أهلنا وقرانا ولا فرق بين العبدة وتل عباس عندنا، ولكن الجامعة أقرت في العبدة بعد دراسة مبررة من عدة جوانب وسيكون لها طريقها السريع وستستوعب كل طلاب عكار ولا نعارض أي مشروع آخر لتل عباس أو غير بلدة بل نسعى لتأمين مشاريع غير الجامعة وزرعها من وادي خالد وحتى نهر البارد، همنا جلب المشاريع وليس نقلها".

وحول تشكيل الحكومة وتأخر تأليفها قال: "يقوم الشيخ سعد بكل جهد يخدم التأليف بأسرع وقت وصار تقدم ملحوظ في موضوع التشكيل من حيث العدد والحصص ولا بد من تشكيل حكومة يرأسها الشيخ سعد لما فيه من صفات قيادية وطنية وتمثيلية".

وردا على سؤال حول التوريث السياسي قال البعريني: "أنا ورثت بيتا مفتوحا لخدمة الناس ولكن هذا البيت لم يعطني أكبر رقم إنتخابي في عكار وإذا كان الوريث يستحقها فلا عيب في ورثته أما الوراثة غير المبنية على ثقة الناس فلست معها ولن أكون إلاَّ مع رأي الناخب وصوته وثقته".

وحول ملف القموعة قال: "هناك لجنة تتابع الموضوع ولن نرضى بالجو السلبي وداعمون لأي أمر إيجابي".

وختم بالرد على سؤال حول دعم المزارع، معددا إنتاج عكار من التفاح إلى البطاطا وغيرها وقال: "لا بد من إيقاف التهريب وضبط الحدود وتنظيم الزراعة بحسب الاستهلاك وتصدير ما يزيد إلى غير أسواق". 

  • شارك الخبر