hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بلال عبدالله: ان لم نتواضع فكل العهد قد يكون في خبر كان

الأحد ١٥ آب ٢٠١٨ - 12:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب بلال عبدالله، حفل افتتاح المهرجان الرياضي السنوي لنادي الفتيان في بلدة الزعرورية، والذي خصصه هذا العام "تحية الى المربية المرحومة ليلى الصنديد نصرالدين".

وحضر المهرجان الى النائب عبدالله، ممثل رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العقيد أحمد أبو ضاهر، ممثل وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد نزار شمس ضاهر الدين، ممثل المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال وسام نصر الدين، ممثل الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة في تيار المستقبل الدكتور بسام عبد الملك الدكتور علي الربيع، عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل المهندس رفعت سعد، الدكتور سلام قوبر ممثلا جميل بيرم، سكرتير منطقة الشوف والاقليم في الحزب الشيوعي فراس الاشقر، مديرة العلاقات العامة في جامعة" Aul" الدكتورة غنى بصبوص، خضر ابو ضاهر ممثلا رئيس بلدية الزعرورية سلام عثمان، مختار البلدة زين الزين، رؤساء بلديات ومخاتير ومدراء مدارس وممثلون عن الاندية والجمعيات واهالي من البلدة.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، وتلاه نشيد النادي وتقديم من جنان شقير، ثم القى رئيس النادي يوسف ابو ضاهر كلمة اشار فيها الى "ان هذا المهرجان اصبح محطة رياضية سنوية في مسيرة النادي، وان الرياضة في اقليم الخروب ما زالت بخير، في ظل الاجواء السياسية الملبدة وعدم الاستقرار".

ولفت الى "ان للمهرجان هذا العام لونا خاصا لانه بعنوان "تحية للمربية ليلى الصنديد" لما لها من بصمات في مجال التربية والتعليم ولجهدها واصرارها مع القيمين في الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيسه وليد جنبلاط والنائب علاء ترو انذاك لاستكمال بناء النادي واستعماله مدرسة رسمية للبنات".

وشكر راعي المهرجان النائب بلال عبدالله، املا المساعدة في استكمال ملف القاعة المقفلة وانجازها بمساعدة النائب تيمور جنبلاط. كما شكر كل من دعم ويدعم النادي.

وألقى كلمة عائلة المرحومة المربية الصنديد نجلها المحامي علي نصرالدين، فشكر النادي على مبادرته وقال: "الدنيا ام، فلنتعلم من الماضي لنتمكن من بناء المستقبل". وشكر كل من ساهم بوضع حجر الاساس لمبنى نادي الفتيان مع والدته، وخص بالشكر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والنائب والوزير السابق علاء الدين ترو واللذين كان لهما الفضل الاكبر والسباق في مباشرة اعمار مبنى النادي، واكد "ان المسيرة استمرت على مراحل عدة ومستمرة مع النائب عبدالله". كما شكر ابناء البلدة.

واخيرا تحدث راعي الحفل النائب عبدالله، فعبر عن فخره ببلدة الزعرورية التي "ربت اجيالا لكل الاقليم، وما تكريم النادي للمربية الراحلة ليلى الصنديد، الا رسالة تقدير وعربون وفاء الى كل من اعطى ويعطي في مجال التربية، والزعرورية غنية جدا في هذا الاطار، ففيها الموظف الناجح والقاضي الناجح والمهندس والطبيب الناجحون والقائد الامني الناجح، وهذا النجاح هو احد نتائج التربية التي كان يؤمنها على مر السنوات مدراء واساتذة من بينهم المربية ليلى الصنديد".

وتناول عبدالله الوضع السياسي الراهن فقال: "هناك في لبنان من يحاول ان يعيش اطول فترة من ترف سياسي"، معتمدا على "نصر مكلل نتيجة انتخابات قيست قوانينها على قياسه ونتيجة تداعيات وتغيرات اقليمية غير آبه بوضعنا الاقتصادي الاجتماعي المتردي، ولهؤلاء نقول: مهما استحضرتم من اعراف جديدة لكسر الطائف وتغييره، ومهما استنجدتم بمشاريع معالجة اللاجئين والموقف من الازمة السورية، لن نسمح لكم بابتزاز الرئيس المكلف سعد الحريري".

وتوجه الى من اخترع العقد في تشكيل الحكومة بالقول: "ان لم نتواضع فكل العهد قد يكون في خبر كان، وكل الانجازات التي تعدون الناس بها ستصبح في خبر كان، وان لم تتداركوا هذا الامر واستمررتم في تحديد ادوار واحجام الآخرين، ستكون هناك تداعيات خطيرة على البلد. لقد حاولتم لي ذراع وليد جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي في الانتخابات وفشلتم، واكيد لن نسمح لكم اليوم بلي هذه الذراع، ذراعنا كانت قوية وستبقى قوية".

وختم عبدالله كلمته بنقل تحيات النائب تيمور جنبلاط للنادي، مؤكدا "وقوفه الى جانبه ودعمه للمنشأة الرياضية المقفلة، فكما كان وليد جنبلاط وعلاء ترو الى جانب النادي، فالنائب تيمور جنبلاط والنائب بلال عبدالله والحزب التقدمي الاشتراكي باقون معه".

بعدها قدم رئيس النادي درعا تقديرية لعبدالله واخر لعائلة المربية الصنديد.

وقبل انطلاق المباريات، تم عرض فيديو لمناورة أجراها فرع الاسعاف في جمعية التنمية للحياة والسلام، وعرض تقدمة فرقة "crazy dunkers""، كما قدم كل من لانا ابو ضاهر ورشاد نصرالدين وجوانا ابو ضاهر عرضا فنيا، ومن ثم جرت مباراة الافتتاح بين فريقي ال"hoops" و"champs". 

  • شارك الخبر