hit counter script
شريط الأحداث

فن وإعلام

سيف علي خان يحتفل بذكرى ميلاده الـ48

الأحد ١٥ آب ٢٠١٨ - 08:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفل نجم بوليوود سيف علي خان Saif Ali Khan بذكرى ميلاده الـ48 الذي يصادف في السادس عشر من هذا الشهر، وسط أجواء عائلية مميزة.

وتداولت وسائل الاعلام عدداً من الصور لخان أثناء احتفاله بميلاده برفقة عائلته، حيث شاركته زوجته النجمة كارينا كابور Kareena Kapoor الاحتفال إلى جانب شقيقتها كاريشما كابور Karishma Kapoor وأبنائه إبراهيم وسارة وتيمور، حيث التقطوا العديد من الصور التذكارية مع كارينا وكاريشما.

وبدا قالب الحلوى في الصور من الشوكولاته عليه عبارة "We Love you Saifu"، أما سيف فبدا في غاية السعادة بين عائلته وأصدقائه.

ولمناسبة ذكرى ميلاده، نعرض لمحة عن أبرز محطات من حياة سيف علي خان:

سيف هو ابن النجم منصور علي خان، والممثلة شارميلا طاغور، ولديه شقيقتان الممثلة صبا علي خان وسهى علي خان Soha Ali Khan.

تزوّج في عمر الـ21 من الممثلة امريتا سينغ، ولكنّه انفصل عنها في العام 2004 بعد أن كانا قد رُزقا بولدين، ساره وابراهيم.

في العام 2007، وقع في غرام الممثلة كارينا كابور فتزوّجها في أكتوبر من العام 2012.

بعد أن التحق بمدرسة Lawrence School في الهند، تابع دراسته في انكلترا وتحديداً في Lockers Park School، ومن ثمّ فيWinchester College.

بالإضافة إلى اللغة الهنديّة، يتكلّم سيف علي خان البنغاليّة والإنكليزيّة بطلاقة.شهد أوّل نجاح له في العام 1994، في فيلم Yeh Dillagi مع كاجول Kajol و اكشاي كومار Akshay Kumar.

في العام 1999، وبالرغم من أنّ دوره كان بسيطاً وصغيراً في فيلم Hum Saath-Saath Hain، إلّا أنّ النجاح كان لصالحه.

كان عليه الانتظار لغاية سنة 2001 مع فيلم Dil Chahta Hai للمخرج فرحان اختر Farhan Akhtar لتنطلق مهنته من جديد، وليتعرّف عليه الجمهور الهنديّ كنجم في الوسط الفنّي.

شكّلت مشاركته في الأفلام الكوميديّة كـKal Ho Naa Ho وHum Tum وSalaam Namaste، فرصة ليثبت مرونته في تجسيد دور الرجال في الحياة الحديثة والعصريّة.

وبفضل مشاركته في فيلم Kal Ho Naa Ho، حصل سيف علي خان على جائزة كأفضل ممثل في دورٍ مساند وبعد مشاركته في فيلم Hum Tum، ونال جائزة الـFilmFare كأفضل ممثل كوميديّ.

في العام 2004، أظهر من خلال إطلالته في فيلم Ek Hasina Thi، مواهبه التمثيليّة المميّزة.

انضمّ إلى الممثل شاروخان Shahrukhan في العام 2004 في جولة Temptation 2004، وهو استعراض نال نجاحات كبيرة من خلال إعادة تكرار الأغاني الأكثر شهرة في بوليوود.

ظلّ الحظّ يضحك لسيف علي خان بعد نجاحه في فيلمParineeta في العام 2005. ونال بفضل مشاركته في هذا الفيلم جائزة الـFilmFareفي العام 2007 كأفضل ممثل.

في السنة التالية، أطلّ من جديد في فيلم Eklavya: The Royal Guard، في دور الأمير الشابّ المعاصر. وفي العام 2008، تصدّر فيلمهRace المراتب الأولى على شباك التذاكر.

إستمرّ سيف علي خان في نجاحاته، تماماً كما في فيلم Aarakshan، وفي العام 2012، لعب دور البطولة في فيلم Agent Vinod وفي الفيلم الكوميديّ Cocktail وGo Goa Gone.
 

  • شارك الخبر