hit counter script

أخبار محليّة

الحريري رعى دورة العرقوب الرياضية الثانية في كرة القدم

السبت ١٥ آب ٢٠١٨ - 14:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، ممثلا بعضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" رئيس "جمعية تمدن" زياد ضاهر، دورة العرقوب الرياضية الثانية في كرة القدم بعنوان "دورة المربي الشهيد صابر القادري"، والتي أقيمت على ملعب كفرشوبا بتنظيم من جمعيتي "تمدن" و"شباب كفرشوبا".

حضر الافتتاح ممثل النائب انور الخليل ناظم القادري، قائمقام حاصبيا أحمد كريدي، قائد اللواء السابع في الجيش العميد الركن روجيه حلو، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، قائد القطاع الشرقي في ال"يونيفيل" الجنرال الإسباني خوسيه لويس سانشيز فاليرو، رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري، إمام مسجد البلدة الشيخ أبو الحسن رمضان، ممثلون عن "جامعة رفيق الحريري" وجمعية "أهدى" وشركة "صداباك" المساهمون في الدورة، وشخصيات وفاعليات.

بعد النشيد الوطني وترحيب من عريف الحفل سميح شحرور، ألقى رئيس جمعية "شباب كفرشوبا" محمد يحيى كلمة قال فيها: "ان هذه الدورة أردناها فسحة أمل وفرصة تلاق بين ابناء المنطقة، فرصة لتكريم من هم من ابناء هذه المنطقة ممن يستحقون التكريم، ففي الدورة الأولى كرمنا النقيب الشهيد داني خيرالله، إبن بلدة شبعا، واليوم نكرم الشهيد الدكتور صابر القادري، ابن بلدة كفرشوبا الذي نعبر عن اعتزازنا بتضحياته في التربية والتعليم وفي مواقفه الوطنية".

ثم تحدث القادري باسم بلدية كفرشوبا واتحاد بلديات العرقوب، فقال: "ان افتتاح دورة العرقوب الرياضية الثانية، دورة المربي الشهيد الدكتور صابر القادري، والتي تجري برعاية الرئيس سعد الحريري، تشهد على حيوية شباب العرقوب وحرصهم على تنمية الروح الرياضية".

أضاف: "سميت الدورة باسم شقيقي ورفيق دربي الشهيد الدكتور صابر القادري الذي افتقدته بلدته كفرشوبا ومنطقته، فهو شهيد العروبة والوحدة، هذا الصوفي العاشق لعروبته، يحرس لغتها ويتمسك بصرفها ونحوها ويحفظ شعرها ونثرها، ويصون الفاظها من كل لحن أو التواء، صابر الأديب الأمين على تراث الأمة والحالم بالوحدة والرسالة الخالدة، الكافر بكل أنظمة الإستبداد والقمع، الملتهب حماسة مع كل ثائر ومقاوم والمنتصر لكل مقهور، صابر كان قضية لا تموت وتاريخا لا يختصر وعلامة لا تمحى وفضاء لا يحد".

والقى ضاهر كلمة راعي الدورة، ناقلا تحياته الى الحضور وشاكرا الجميع على "مؤازرتهم ودعمهم لهكذا أنشطة من شأنها ان تعيد بعضا من الألق الى هذه المنطقة التي تقع على حدود فلسطين المحتلة والجولان السوري المحتل".

وقال: "كم من مرة رأينا مواقف تعرض لها الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكان بروحه الرياضية المتقبلة للآخر يعالج عثرات سياسية عديدة؟ الرياضة ليست هواية فقط، ورعاية الرياضة ليست مجرد نشاط عابر، الرياضة هي روح تسكن في معاملاتنا وتعاملاتنا اليومية، في السياسة تحضر الرياضة عندما نرى الأخلاق الرياضية في التعامل في ما بيننا وفي ما نتعرض له من مواقف سياسية ووطنية، هذا الرابط الأول لرفيق الحريري برعاية سعد الحريري لهكذا انشطة، والسبب الثاني ان الرئيس سعد الحريري يتعاطى بروح المسؤولية مع اللبنانيين والمناطق اللبنانية، وبروح المسؤول الحريص على المواطن اللبناني أينما كان، والمتابع لإحتياجات اللبنانيين في يومياتهم. وان نخص هذه المنطقة، فبالمنطق العلمي الرئيس الحريري يتابع ما يمكن ان يقدمه لها في مسار عملية التنمية والإنماء، وعلمنا مؤخرا أن لها حصة في مؤتمر "سيدر" كباقي المناطق اللبنانية، وهذا ما تستحقه وتستحق اكثر، فهذه المنطقة كانت شريكة في آلام هذا الوطن منذ الإستقلال حتى اليوم، كانت هذه المنطقة رأس حربة في مقارعة الصهيونية، فواجهت الإحتلال ولا تزال، ذهب منها الشهداء، ومن ابنائها شهداء ارتفعوا عندما كان الجيش اللبناني يقارع الإرهاب في عرسال، ففي السنة الماضية كنا نكرم الشهيد النقيب داني خيرالله الذي استشهد في مواجهة الإرهاب التكفيري في عرسال، وهو ابن شبعا وهذه المنطقة".

وأكد ان "هذه المنطقة لا تزال شريكة في آلام هذا الوطن، وسنسعى وبجهود الرئيس الحريري وكل الخيرين والطيبين من ابناء هذه المنطقة من بلديات وفاعليات وجمعيات واحزاب، وكل من موقعه، لخدمة اهلها"، موجها "تحية لكل ابناء هذه المنطقة ولأبنائنا في الجيش والقوى الأمنية المنتشرين على حدود الوطن وفي كل الوطن، للمهندسين والأطباء والمدرسين والطلاب وامهاتهم وآبائهم، ومنهم من تتلمذ على يد شهيدنا المكرم اليوم الدكتور الشهيد صابر القادري".

وتابع: "باسم الرئيس الحريري نقول لكم: نحن الى جانبكم ومعكم في صناعة غد افضل، عليكم الجهد وعلينا المساعدة والمساندة والسعي لتيسير كل الطرق أمامكم، من هذه المنطقة نقول لكل لبنان، اننا ماضون على درب بناء الدولة التي تحفظ حقوق المواطن أينما كان ومهما كان، نقول من هنا على مقربة من الأراضي المحتلة، ان مشروع بناء الدولة هو الحصن المنيع الذي سيحمي كافة اللبنانيين باختلافاتهم وتنوعهم، مشروع الدولة القوية والحاضرة هو الذي يحمي الناس من ان تستشهد في لحظة تفلت ولحظة غدر، كما حصل مع شهيدنا المكرم الدكتور صابر القادري، حضور الدولة يحمي الجميع ويؤمن حقوقنا جميعا بالتساوي، وهذا ما نفعله يوميا، وهو صراع يومي لبناء مداميك الدولة العادلة والمنصفة التي تؤمن كل الحقوق لمواطنيها بالتساوي".

بعدها، سلم ضاهر وكريدي وصعب والقادري دروعا تكريمية وتقديرية لعائلة القادري وحلو وللكتيبة الإسبانية. وتمنى ضاهر التوفيق لكل الفرق المشاركة في الدورة، معلنا انطلاقها، على ان تستمر ثلاثة ايام. أما مباراة الانطلاق الودية فكانت بين فريقي الجيش والكتيبة الإسبانية.

  • شارك الخبر