hit counter script

أخبار محليّة

علي فياض: اداء بعض القوى لا يسهل عملية تشكيل الحكومة

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٨ - 18:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت بلدية الخيام مهرجانها التراثي السنوي تحت عنوان " مهرجان الانتصار الالهي " برعاية وحضور النائب الدكتور علي فياض في احتفال نظمته في قاعة البلدية ، بحضور رئيس البلدية الدكتور علي العبدالله وأعضاء المجلس البلدي وعدد من رؤساء بلديات المنطقة وفاعليات سياسية وحزبية ، و اجتماعية ودينية وثقافية وممثلي الجمعيات المحلية.
افتتح المهرجان بكلمة من رئيس البلدية شكر فيها كل القيميين على إنجاح هذا المهرجان وأشاد بتضحيات الجيش والمقاومة في سبيل الدفاع عن الوطن خاصة في البلدات الحدودية في الجنوب والبقاع. 

ثم القى راعي الاحتفال النائب فياض كلمة جاء فيها:" لم يعد خافيا ان البلد يمر في حالة اقتصادية حرجة، وهذه الحالة استندت الى ظروف وسياسات ومحاصصات ومناكفات سياسية وطائفية وهدر وفساد افضى الى ما وصل اليه البلد على المستوى الاقتصادي"، مشيرا الى ان " بلدنا في عين الازمة ونحن امام مسؤوليات كبيرة، وعلينا التعاطي مع هذه المرحلة بكثير من المسؤولية. فامام البلد أشهر حرجة علينا ان نتعاطى بكثير من الحكمة والمسؤولية لتقطيع هذه المرحلة الحرجة". 

وقال:" ان العام 2019 يحمل إشارات واعدة كثيرة تستند الى مرتكزات أساسية يجب ان لا نفرط فيها كلبنانيين. اولا نحتاج الى حكومة مع سياسيات بناءة وحوكمة تتيح وقف الفساد وترشيد السياسات ورفع جودة الانتاج في اداء مؤسساتنا على مستويات مختلفة ".
وأعرب عن أسفه، في أن " جانبا من الاداء الذي تؤديه بعض القوى لا يسهل عملية تشكيل الحكومة التي نحتاجها في أسرع وقت ممكن".
وأشار الى اننا "على موعد في العام 2019 عن التنقيب عن النفط والغاز ومن شأنه ان ينقل المناخ الاقتصادي في هذا البلد الى مرحلة اكثر استقرارا تتحسن فيها المؤشرات على الصعيد الاقتصادي".
وراى فياض، الى اننا " كلبنانيين امام فرصة في ان يندرج لبنان في إطار عملية إعادة إعمار سوريا ، وهي عملية كبيرة ذات عوائد اقتصادية كبيرة ومن الخطأ الجسيم ان يضيع اللبنانيون هذه الفرصة". 

وفي الختام، جرى قص شريط الافتتاح وجال الجميع في أرجائه على معروضات المهرجان الذي تستمر فاعلياته على مدى أربعة ايام ، يتضمن نشاطات ترفيهية وفنية يومية، وحرف محلية وتراث قروي ومهارات فنية والاشغال اليدوية من تطريزات وحياكة والمؤنة البلدية والمأكولا ت الشعبية والحلويات.

  • شارك الخبر