hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سامي الجميل استقبل وفدا من جمعية الصوت الثالث من أجل لبنان

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٨ - 15:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، وفدا من "جمعية الصوت الثالث من أجل لبنان" ضم رئيسها المهندس جهاد فغالي والاعضاء باسكال عبدالله ونهى بدر لشكره على موافقة نواب الكتائب على الانضمام الى الشرعة التي أطلقتها الجمعية، والهادفة الى تذكير النائب بواجبه الأساسي في التشريع والمساءلة. وحضر اللقاء عضوا المكتب السياسي الكتائبي ريتا بولس وشادي معربس.

وبعد اللقاء تحدث رئيس الجمعية جهاد فغالي، فأشار الى "أن الجمعية حملت اسمها لأنها "الصوت الثالث" رغبة من مؤسسها في الابتعاد عن الثنائيات السائدة في لبنان، وقد أطلقت مبادرة اسمها "شرعة النائب المنتخب" مؤلفة من عشر نقاط، وتذكر النائب بواجبه الأساسي التشريعي ومراقبة الحكومة ودوره في خدمة الوطن ككل وليس الحزب أو المنطقة".

واعتبر فغالي أن "هذه الشرعة أساسية لإعادة انتظام المؤسسات في لبنان، وقد وزعت على النواب المئة والثمانية والعشرين ودعتهم الى التوقيع كتعهد أمام الشعب اللبناني، ومن بنودها ان يتعهد النائب بعدم القبول بتمديد ولايته الا في حال الضرورة القصوى ومن دون مقابل طوال مدة التمديد".

وشكر فغالي للجميل تجاوبه مع الوثيقة وتوقيعها مع نواب الكتائب في فترة لم تتعد نصف الساعة، مشيرا الى أن عددا من النواب وافق على الوثيقة والبعض ما زال في طور دراستها لإبلاغ الجمعية جوابه، ومستبعدا رفض النواب توقيعها لأنها تختصر عمل النائب وواجباته.

وفي ما يخص المتابعة والمساءلة، قال فغالي "إن الصوت الثالث على تواصل مع عدد كبير من الجمعيات التي تتابع العمل البرلماني وتراقبه، وستقوم بالاعلان رسميا عبر الاعلام عن اي مخالفة يقوم بها النواب الموقعون على الوثيقة".
 

  • شارك الخبر