hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أطول تطواف للسيدة العذراء لشباب سيدة زغرتا

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٨ - 13:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت مجموعة "شباب سيدة زغرتا"، مسيرة "الصعود مع مريم أطول تطواف للسيدة العذراء في العالم"، في زغرتا، من أجل "الأنفس المطهرية وراحة الموتى وعلى نية تطويب البطريرك اسطفان الدويهي الاهدني".

بعد تبريك التمثال داخل كنيسة سيدة زغرتا، إنطلقت المسيرة التي تخللها صلوات وتراتيل في المحطات التي مرت بها، فعبر تمثال العذراء القرى مرفوعا على الأكتاف، مرورا بالبلدات التالية: كفرحاتا، عرجس، كفرفو، كرم سده، سرعل، عربة قزحيا، حوقا، بان وكفرصغاب وصولا الى كنيسة مار ماما الأثرية في اهدن. واختتمت بزياح للعذراء من كنيسة مار ماما في اهدن الى كاتدرائية مار جرجس مرورا بتمثال البطريرك الدويهي وساحة الميدان.

وفي ختام المسيرة، شكر القيمون عليها "سيدة زغرتا على مساعدتنا على اتمام هذا الزياح الذي يعتبر "اطول زياح مريمي العالم، حيث بلغ مسيرنا 42 كم واخذت 12 ساعة ونصف من المشي المتواصل.
كما نشكر كل من ساهم بكافة الطرق ونخص بالشكر رعايا وبلديات واهالي كفرحاتا وكرمسده وسرعل وعربة قزحيا وحوقا وبان وكفرصغاب، كما نشكر رئيس وجمهور دير مار انطانيوس قزحيا والاب الحبيس يوحنا خوند على مشاركته في قسم من المسيرة.

ونود شكر وسائل الاعلام وقوى الامن الداخلي والجيش اللبناني واتحاد بلديات قضاء زغرتا والصليب الاحمر اللبناني، وبالنهاية نشكر اهالي ورعية وبلدية زغرتا اهدن على ما كل قدموه لتسهيل وصول الزياح بسلام الى عرين الموارنة اهدن".  

  • شارك الخبر