hit counter script

أخبار محليّة

مارغريت الحلو مديرةً لمركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت!

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٨ - 08:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السيدة مارغريت الحلو (مارغو الحلو) مديرةً لمركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، الذي يخدم كلاً من لبنان، الأردن، سوريا، والكويت. استلمت الحلو مهامها الجديدة في 1 آب/أغسطس 2018.

في جُعبة الحلو خبرة في مجال الإعلام والاتصالات والعلاقات الدوليّة تفوق الـ15 عاماً اكتسبتها في الأمم المتحدة وخارجها. منذ أيار/مايو 2014، أشرفت على عمل مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت بصِفة مؤقتّة، قادت خلالها بنجاح حملات إعلاميّة معقّدة إلى جانب وضع وتنفيذ استراتيجيات هَدفت إلى نشر رسائل الأمم المتحدة على نطاق واسع في المنطقة.

بين الأعوام 2010 و2014، شغلت الحلو منصب المسؤولة الإعلاميّة في المركز، مقدّمةً المشورة بشأن استراتيجيات التواصل والقرارات العمليّة المتعلٌّقة بأنشطة المركز التوعوية العامّة. ومن العام 2000 إلى العام 2007، قدّمت الدعم لمشاريع استراتيجية في مجال التواصل، كما لكبار المسؤولين الإعلاميين في مكتب الأمين التنفيذي للجنة الاقتصاديّة والاجتماعيّة لغربي آسيا (الإسكوا).

أما خارج الأمم المتحدة، فقد عملت الحلو في شركة "بروكتر وغامبل" (Procter and Gamble) في لبنان كرئيسة لقسم العلاقات العامة لدول الشرق الأدنى، وذلك بين الأعوام 2007 و2009 حيث عملت على تمتين العلاقات مع مختلف الأطراف ذات الصلة، ووضعت استراتيجيات التواصل للشركة. ومن العام 1997 حتى العام 2000، شغلت الحلو مناصب إدارية في أقسام المبيعات والتسويق والاتصالات الرقميّة في شركات زراعية لبنانية مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن الحلو تحمل الجنسيّة اللبنانيّة، وهي حائزة على بكالوريوس في الهندسة الزراعية من الجامعة الأميركيّة في بيروت. وتُتقن الحلو اللغات العربيّة، والإنجليزية، والفرنسيّة.

  • شارك الخبر