hit counter script

أخبار محليّة

"اللقاء الديمقراطي" يواصل تحركه ويلتقي نقابة المالكين‎

الخميس ١٥ آب ٢٠١٨ - 16:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من نقابة المالكين مركز الحزب التقدمي الاشتراكي في وطى المصيطبة والتقى نواب اللقاء الديمقراطي فيصل الصايغ بلال عبدالله وهادي ابو الحسن، ومفوضة العدل والتشريع في الحزب المحامية سوزان اسماعيل. وضم الوفد النقيب باتريك رزق الله، نائب النقيب شيرين نعمة، الدكتور منير حمزه، منير ابو حسن، والمستشارين شربل شرفان والمحامي توفيق المهتار.

بعد اللقاء قال النائب عبدالله: “استقبلنا اليوم لجنة المالكين بعد لقائنا قبل ايام لجنة المستأجرين، وناقشنا امكانية مساهمة الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي ورئيسه تيمور جنبلاط في الاسراع في حلّ هذه المشكلة المزمنة، في اطار حفظ حقوق الجميع، وتؤمن رعاية ومساهمة الدولة في حل هذه المشكلة الوطنية الكبرى، ضمن القوانين، والاسراع في اصدار المراسيم وتأمين حقوق كافة المعنيين في هذا العقد، لكي يتم مستقبلا تحرير العقود كليا بين المؤجر والمستأجر”.

واكد عبدالله ان “اجواء اللقاء كانت ايجابية، وكان هناك تفهم لموقفنا المبدئي ان لا يظلم احد او يرمى في الشارع دون تأمين بديل، وان نحافظ على حقوق العدد الاكبر من الناس، الذين مع تغير الكلفة وصعوبة الاسكان ان يكون هناك بدائل لهم تضمن ايضا الحفاظ على حقوق المالكين، الذين اصبح قسم كبير منهم من الطبقة الوسطى او ما دون”. مشيرا الى ان “المشكلة شائكة ولكن الدولة ملزمة ان تؤمن الحلول”.

النقيب رزق الله قال من جهته، نقلنا رأي المالكين لنواب اللقاء الديمقراطي، وموقفنا ثابت برفض اي تعديل للقانون الجديد النافذ حكما والمطبق بالمحاكم”. واضاف “القضية ليست قضية فقير وغني، فهناك اغنياء وفقراء عند الطرفين، المسألة مسألة حق. وقال ان “الوفد طلب من نواب اللقاء الديمقراطي دعم مطالب اللجنة بإصدار المراسيم التطبيقية، كي يحصل المالكون القدامى على جزء من حقوقهم وتعويض جزء من خساراتهم المتراكمة منذ اربعين سنة”.

  • شارك الخبر