hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لجنة الاساتذة المتعاقدين في المهني طالبت بتثبيتهم عبر مباراة محصورة

الخميس ١٥ آب ٢٠١٨ - 14:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الى "النزول امام مجلس النواب الثلثاء بعد عيد الاضحى المبارك، تزامنا مع انعقاد جلسة لجنة التربية".

جاء ذلك في خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة اليوم في مقر الاتحاد العمالي العام، في حضور رئيسه الدكتور بشارة الاسمر الذي ألقى كلمة قال فيها:"لقد وقف الاتحاد العمالي العام دائما الى جانب كل العاملين في القطاع التربوي على مختلف المستويات. وهو يقف اليوم امام حق الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني من دون أي تردد.


نحن الى جانب حقهم في اجراء مباراة محصورة أسوة بزملائهم في هذا القطاع.

نحن مع تثبيت جميع المتعاقدين بعد اجراء هذه المباراة باشراف مجلس الخدمة المدنية ووزارة التربية ومديرية التعليم المهني والتقني. ونحن كنا ولا نزال ضد كل اشكال التعاقد بالساعة او باليوم او سواها من الاشكال الملتبسة، ومع وقف كل اشكال التعاقد الجديد.

ونحن مع افادة هذه الفئة من قانون سلسلة الرتب والرواتب ومع اقرار تطبيق الضمان الاجتماعي وبدل النقل وبدل ايام التعطيل القسرية الى حين تثبيت هؤلاء المتعاقدين، ومع دفع المستحقات المتوقفة منذ اكثر من عشرة اشهر".

وختم: "ان الاتحاد العمالي العام اذ يعلن تبنيه لمطالبكم المحقة كما تبنى مطالب سائر الفئات المطالبة بحقوقها، سيقف الى جانبكم في اي تحرك سلمي ترتأونه، ولن يتأخر ابدا في تنفيذ هذا الوعد".

نمير
والقى وليد نمير كلمة لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، فقال: "اننا نؤكد مطالبنا المحقة، لنمضي قدما حتى الوصول الى حقوقنا. فرقتنا الاتجاهات والمناطق، اختلفت توجهاتنا السياسية وانتماءاتنا الدينية والحزبية، وميولنا وافكارنا. لكننا توحدنا على الاسى والظلم والحرمان فجمعتنا الآهات ومتاهات العبث والضياع بمصيرنا وتحقيق امانينا".

وتوجه الى المتعاقدين: "فلنبق يدا واحدة للوصول الى حقوقنا ومقارعة الظالمين الذين يماطلون في حل قضيتنا. فمن سيحل قضيتنا ان بقينا مكتوفين ولم نتوحد؟ او نسعى ونجاهد ونطالب بحقوقنا؟ وفي هذه اللحظات نتوجه الى السياسيين، الى رؤساء الكتل السياسية والنيابية، الى كل زعيم، الى كل مسؤول في الحقل التربوي والتعليمي ألا يصبوا الزيت على النار. ونقول لهم: كفى استهتارا بنا وعبثا بمصيرنا. نطالبكم بحل قضيتنا العالقة التي لم نسمع لها آذانا صاغية. اشبعتمونا وعودا وكلاما فارغا. طالبنا مرارا وتكرارا باجراء مباراة محصورة لتثبيتنا وانصافنا كباقي قطاعات الدولة والتعليم. وها انتم اليوم تزيدون من أزمتنا، وتشدون الخناق علينا".

وطالب بـ"إقرار قانون لتثبيت المتعاقدين في التعليم المهني والتقني يحفظ حقهم جميعا عبر اجراء مباراة محصورة. وقبل هذه المباراة، اجراء دورات تدريبية تراوح مدتها بين 3 او 6 اشهر وعلى اساسها تجرى المباراة برعاية وزارة التربية ومجلس الخدمة المدنية ومديرية التعليم المهني والتقني".

وعدد "الاسباب الموجبة لهذا القانون": "منذ العام 1997 لم تجر اي مباراة للتثبيت في التعليم المهني والتقني، وان عدد المتعاقدين 14000 كاف لاجراء مباراتين للتثبيت في المهني.

كذلك قلة اساتذة الملاك في مديرية التعليم المهني بحيث اصبح زهاء 1650 موظفا واستاذ ملاك في المديرية والمعاهد والمدارس".

ورفض "رفضا قاطعا اجراء أي مباراة مفتوحة لأنها مجزرة في حق 14000 متعاقد، وان من حقنا المباراة المحصورة أسوة بزملائنا في الاساسي والثانوي، وقد تم اجراء مباراتين محصورتين متتاليتين لتثبيتهم. كذلك نطالب بدفع المستحقات في أسرع وقت لأننا منذ 10 اشهر لم نقبض مستحقاتنا".

وختم: "نقول للجميع اننا ذاهبون الى التصعيد والنزول الى الشارع بدعم من الاتحاد العمالي العام بشخص رئيسه الكريم الدكتور بشارة الاسمر. وندعو جميع الزملاء الى النزول امام مجلس النواب تزامنا مع جلسة لجنة التربية النيابية الساعة 10,00 قبل ظهر الثلثاء بعد عيد الاضحى المبارك".
 

  • شارك الخبر