hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

جعجع تفقدت معمل عرابة التفاح: الكرة في ملعب المزارع ليحسن انتاجه

الخميس ١٥ آب ٢٠١٨ - 10:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن المكتب الإعلامي للنائب ستريدا جعجع:

في 23 أذار 2018، كانت النائب ستريدا جعجع قد وضعت حجر الاساس لمشروع " معمل عرابة التفاح " في بيت منذر،وذلك لحل معضلة تصريف انتاج التفاح من منطقة بشري على اسس حديثة علمية ولخلق أسواق جديدة له من ضمن المواصفات والشروط العالمية المطلوبة.

بعد توقيع مذكرة التفاهم بين "مؤسسة جبل الارز" وبلدية بشري وشركة "شاباش"، بالتعاون مع "الوكالة الاميركية للتنمية" (USAID)،انطلق تنفيذ المشروع،ووُعدالمزارعون يومها بأن المعمل سيفتح ابوابه مطلع شهر ايلول 2018. ومع وصول آلة الفرز من ايطاليا التي بلغت كلفتها نصف مليون دولار أميركي، قامت النائب ستريدا جعجع بتفقد المعمل يحضورالنائب جوزيف اسحاق،رئيس بلدية بشري فرادي كيروز ونائبه جوزيف لدس الفخري. منسق مدينة بشري فادي الشدياق، د. ليلى جعجع، زياد طوق، والمدير التنفيذي " لشركة شاباش" امادو الفخري، أسعد كيروز ومسؤول مكتب نائبي المنطقةفي بشري حنا رحمه.

بعد الجولة في المعمل ومعاينة آلة الفرز الجديدة، قالت النائب ستريدا جعجع: "هذه الخطوة التي قمنا بها تشكل نقلة نوعية متقدمة في قطاع انتاج وتصريف التفاح في منطقة بشري. وبوجود هذه الالة المتطورة والحديثة في لبنان، ودور اتحاد البلديات وبلدية بشري، بارشاد المزارعين لتطوير وتحسين انتاجهم والذي سيستمر، فان الكرة بعد اليوم أصبحت عند المزارع. فبقدر ما يحسّن من انتاجه وجودته، بقدر ما ستتحسن أسعار المبيعوترتفع، وبالتالي ستتحسن أوضاعه الاجتماعية، ويتشجع أكثر لاستغلال أرضه بالكامل لانتاج التفاح فيها".

وتابعت جعجع: "كما وعدنا يوم وضعنا حجر الاساس بأن المعمل سيفتح ابوابه لاستقبال انتاج المزارعينفي الاول من شهر ايلول، نعود ونؤكد على وعدنا اليوم،متمنية كل الخير والتوفيق لمزارعي منطقتنا".

وختمت: "لا بد من توجيه شكر الى فريق العمل الذي واكب تنفيذ المرحلة الاولى من هذا المشروع، والتنويه بجديته ومثابرته، على أمل الاستمرار بهذه الروح الجماعية المتضافرة خدمة لمصلحة اهلنا في منطقة بشري. واعود وأوكد لهم، بأنني لن اوفر جهدا ً في سبيل إبقائهم متجذرين في ارضهم".
 

  • شارك الخبر