hit counter script

أخبار محليّة

الترشيشي: التهريب يعرض آلاف المزارعين للافلاس

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٨ - 20:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 ناشد رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع ابراهيم الترشيشي، المعنيين "التدخل السريع لمكافحة ظاهرة تهريب البضائع والسلع الزراعية التي تغزو الأسواق الزراعية من الحمضيات والعنب والبطاطا والبندورة". وإذ نوه ب"دور الجمارك في منطقة البقاع وبيروت التي لاتزال تقوم بدوريات ومداهمة بعض المستودعات وضبط الانتاجات المهربة واخرها 5 محال في بيروت"، طالب ب"المزيد من التشدد والملاحقة التي يجب ان تطال كل الأسواق الزراعية في لبنان وليس فقط منطقة البقاع الأوسط".

وقال في بيان: "إذا كان تصريف البضائع والانتاجات الزراعية المهربة دونه عراقيل وعقبات في الأسواق الزراعية في البقاع، إلا ان هذه الانتاجات المهربة تغزو اسواق بيروت والشمال والجنوب وخصوصا انها انتاجات زراعية غير مطابقة للمواصفات، وغير معروف مصدر ونوعية الأدوية والمبيدات ونوعية المياه التي استعملت لانتاجها وخصوصا العنب، حيث المزارع اللبناني حريص جدا على الالتزام بالأدوية التي نصت عليها وزارة الزراعة وهي أدوية غير محرمة. وعليه نطالب بتحرك سريع لمكافحة قوافل التهريب المملوءة بالانتاجات الزراعية المهربة".

ولفت الترشيشي إلى ان الاسواق اللبنانية "تستقبل يوميا أكثر من 500 طن من الانتاجات الزراعية المهربة بمعدل 200 طن من العنب، 100 طن من الحمضيات و100 طن من البطاطا، 50 طن من البندورة وسواها من الانتاجات الزراعية الأخرى، وما يوازي أكثر من 50 شاحنة كبيرة، فكيف يتم ادخال هذه الكميات دون مراقبة فالفلتان وصل إلى مستوى غير مسبوق وطبيعي".

وختم معربا عن الخشية من ان "يتسبب انهيار أسعار الليرة التركية بمزيد من تدفق السلع الزراعية التركية إلى سوريا ومنها إلى لبنان، ولذلك نطالب بالتشدد الفوري ومكافحة التهريب الذي يعرض آلاف المزارعين للافلاس الحتمي". 

  • شارك الخبر