hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

العمار ترأس قداس عيد السيدة في المختارة وجنبلاط أولم على شرفه في حضور عدد من النواب

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٨ - 18:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 ترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار، قداسا احتفاليا في كنيسة سيدة الدر في المختارة لمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، في حضور شخصيات وفاعليات، تقدمها ممثل رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط النائب السابق علاء الدين ترو، والنواب: فريد الخازن، جورج عدوان، فيصل الصايغ، فريد البستاني، هادي ابو الحسن ونعمة طعمة ممثلا بطوني انطونيوس، نواب ووزراء سابقون، ناجي البستاني، علاء الدين ترو، انطوان سعد، قائمقام الشوف مارلين قهوجي، قائد سرية درك بيت الدين العقيد حنا اللحام، رئيس اتحاد بلديات الشوف الاعلى روجيه العشي والاهالي.

والقى المطران العمار الذي عاونه في القداس المونسنيور مارون كيوان وعدد من الكهنة، عظة شدد فيها على معنى المناسبة، وقال: "اهمية النعم التي قالتها أمنا مريم العذراء لربنا اكان في البشارة التي عاشتها مع ابنها يسوع او مع الكنيسة، فهي حاضرة معنا اليوم تقول ذات النعم انها مستعدة دائما وابدا الى خدمة ربنا والكنيسة وكل المحبين مذ جاءت الى الحياة ولغاية اليوم، وايماننا انها موجودة دائما معنا ومثال لنا من اجل اي شخص يقول النعم لربنا فهو يكافأه بالحياة الابدية كما كافأ امنا العذراء".

واضاف: "علينا ان نثق ببعضنا البعض وخدمة بعضنا وتعاوننا كما تعاونت العذراء في الكنيسة ومع الجميع لخلاصهم، تعاوننا كي نخلص بعضنا والتوجيه نحو الخير، ولكي نعيش لنكون رسالة خير وبركة وسلام في هذه المنطقة. هذه رسالة العذراء اليوم وان شاء الله نكون على قدر الرسالة وعلى رأسنا آل جنبلاط الكرام بدءا من وليد بك وتيمور بك وكل المحبين، وهذا التعاون المثمر الذي حصل بين آل جنبلاط الكرام، وآل الخازن الكرام عمره منذ مئات السنين لهو خير دليل على رسالة الحق التي نعيشها مع بعضنا بأمان وسلام. وانشاءالله ان يكون العيد على الجميع بأمان وسلام ونبقى يدا واحدة في هذا الجبل نعيش ونعمل من اجل العيش الآمن السليم بين جميع ابنائه، عيش يوصلنا الى الحياة الابدية".

وفي نهاية القداس انتقل المطران العمار والحضور الى صالون الكنيسة لتقبل التهاني من النائب تيمور جنبلاط الذي وصل على رأس وفد من اهالي بلدة المختارة الدروز بينهم المشايخ والفاعليات ووكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي عمر غنام. لينتقل الجميع بعد ذلك بما فيهم النواب فريد البستاني والخازن وابو الحسن والصايغ الى قصر المختارة حيث اقام النائب جنبلاط غداء على شرف المطران العمار والمشاركين في قداس العيد.
 

  • شارك الخبر