2018 | 16:38 آب 15 الأربعاء
سبوتنيك: إسرائيل تعتقل فلسطينيا يحمل الجنسية البلجيكية بدعوى صلته بحزب الله | أردوغان وميركل يتفقان على عقد لقاء يجمع وزير الخزانة والمالية التركي مع وزيري الاقتصاد والمالية الألمانيين | الوكالة الوطنية: اندلاع حريق على جانب المسلك الغربي للاوتوستراد في منطقة الهري الشمالية والمواطنون يناشدون فرق الدفاع المدني التوجه الى المكان لمحاصرة النيران | محكمة في اسطنبول تأمر بالإفراج عن مدير مكتب العفو الدولية | "الجديد": قطع طريق بلدة بوداي من ناحية شليفا بالإطارات المشتعلة على خلفية عمليات الدهم في البلدة وتلف حشيشة الكيف | الرئاسة التركية: نحن على وشك تحويل الأزمة الراهنة إلى فرصة يمكن الاستفادة منها وسنرد على واشنطن بالمثل مهما كانت الإجراءات | الناطق باسم الرئاسة التركية: إن لم تقم الولايات المتحدة باتمام صفقة طائرة اف 35 فإن تركيا ستتخذ الإجزاءات القانونية اللازمة | وزير الداخلية الايطالي: ارتفاع محصلة القتلى جراء انهيار جسر جنوى إلى 38 شخصًا | انخفاض سعر صرف العملة الأمريكية مقابل نظيرتها التركية دون مستوى الـ6 ليرات تركية بعد أن زادت أنقرة الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الأمريكية | وسائل إعلام تركية: محكمة تركية ترفض طلب استئناف للإفراج عن القس الأميركي من الإقامة الجبرية | الراعي: انتقلوا من مصالحكم الخاصّة إلى المصلحة العامّة ومن الولاء لهذه أو تلك من البلدان إلى الولاء للبنان وحياده عندئذٍ تتألّف الحكومة سريعًا وتباشر بإجراء الإصلاحات | وسائل إعلام بريطانية: منفّذ هجوم البرلمان البريطاني يدعى صالح خاطر |

تاتش تدخل في شراكة مع جمعية Fe-Male لتمكين النساء في المناطق الريفية

مجتمع مدني وثقافة - الجمعة 10 آب 2018 - 12:07 -

أعلنت تاتش، شركة الاتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان، بإدارة مجموعة زين، عن إبرامها شراكة مع جمعية Fe-Male، أطلقت من خلالها مشروعاً مشتركاً لتمكين الفتيات والنساء في مناطق البقاع وعكاّر.

وتدخل هذه الشراكة ضمن برنامج تاتش للتنمية المستدامة Positive touch، وتقوم على توفير برنامج تدريبي محلي يمتد لفترة تسعة أشهر ويتضمن تطوير دورات بدوام جزئي تركّز على تعريف النساء بمواضيع متعلقة بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات مثل محو الأمية الحاسوبية وإستخدام الهواتف الذكية ومنصات التواصل الإجتماعي. كما وسيتمّ تثقيف المشاركات حول الجرائم الإلكترونية وسبل التعامل معها وعرض قضايا متعلقة بهذه الجرائم. ويمتد البرنامج ليشمل جلسات توعية حول حقوق المرأة وبناء خطط عمل وريادة الأعمال والقيادة وفن التحدث أمام الجمهور وصنع القرار والقدرة على التعبير عن أنفسهن بثقة. وبالإستناد على تقييم الإحتياجات التي أجريت مع المجموعة المستهدفة، ستستفيد النساء من جلسات مكثّفة تهدف إلى تحسين مهاراتهن اللغوية لاسيما على صعيد اللغة الإنجليزية.

ونظراً إلى أن النساء في المناطق الريفية تعانين عموماً من عدم اضطلاعهن تماماً بحقوقهن، فسوف يتم تدريبهن على التفكير النقدي والريادة في مجتمعاتهن المحلية وتحسين مهاراتهن في التأثير في صنع القرار والتواصل. وسيركز المشروع على التنمية الشخصية كوسيلة لتعزيز دور المرأة في المجتمع.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال إمري غوركان، الرئيس التنفيذي لشركة تاتش: "إن شراكتنا مع جمعية Fe-Male هي مبادرة فريدة من نوعها وتلعب دوراً هاماً في تغيير مسار حياة النساء والفتيات الشابات على حد سواء لتتمكنّ من إتخاذ القرارات ورعاية حقوقهن بشكل أفضل. ومن خلال هذه الشراكة، نهدف إلى تطوير مساهمة النساء في مجتمعاتهن وسنواصل العمل بدون كلل في هذا المجال."

من جهتها قالت حياة مرشاد العضو المؤسس في جمعية Fe-Male: "منذ تأسيسها إلتزمت Fe-Male بالعمل مع النساء والفتيات للقضاء على الظلم من خلال تمكين عناصر قادرة على تحقيق التغيير وإدارة الحملات معاً ضد الأعراف والسياسات التمييزية. نقدّر كثيراً دعم شركة تاتش الذي سيتيح لنا نشر أعمالنا في المناطق الريفية النائية التي هي بأمسّ الحاجة لذلك. كما ونؤمن بأن المرأة الريفية في جميع أنحاء العالم تشكّل محفّزاً هاماً لتحقيق التنمية المستدامة إذا ما تم تمكينها في مختلف الأصعدة. إن الإستثمار في تعزيز دور المرأة في التنمية الإجتماعية والإنسانية وكذلك مشاركتها في جميع جوانب الحياة هو مفتاح النهوض بالمجتمعات وتطويرها."

إن نسبة جيدة من النساء اللواتي يعشن في المناطق النائية لا تزال تعاني من نقص في حقوقها الأساسية في التعليم، مما يؤدي إلى حرمانها من فرصة المشاركة الكاملة في المجتمع. تهدف شراكة تاتش مع Fe-male الى تشجيع النساء من خلال المساعدة في تحسين ظروفهن المعيشية، وتعزيز حس التفكير النقدي لديهن، وتمكينهن عبر إكتساب أسس متينة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.