hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية سعادة السماء اطلقت حملة كلنا للوطن كلنا للعلم لمناسبة عيد الجيش

الخميس ١٥ آب ٢٠١٨ - 11:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت "جمعية سعادة السماء"، بشخص مؤسسها الأب مجدي علاوي، حملة "كلنا للوطن، كلنا للعلم، كلنا للعلم" برعاية عقيلة قائد الجيش نعمة عون، في فندق "بادوفا" سن الفيل ، لمناسبة عيد الجيش، في حضور البروفسور نعيم العويني ممثلا وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حماده، جوزفين عون قديسي ممثلة النائب سامي الجميل، العميد فادي حداد ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، باسكال إيليا ممثلة المدير العام للجمارك بدري ضاهر، نقيب أصحاب المدارس الخاصة وجيه متى وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، قدمت فرقة موسيقى الجيش بقيادة الملازم الأول طارق رحمه اغاني وطنية، ثم تحدثت الإعلامية لارا سليمان نون وقالت:"شعارنا اليوم كلنا للوطن كلنا للعلم كلنا للعلم، هكذا أرادته جمعية سعادة السماء لأنها تؤمن بلبنان جبران خليل جبران، فقبل ذلك بأعوام أعلنت عن افتتاحها لمدرسة الحب، واليوم حان دور مدرسة الكتاب".

وتابعت:"هكذا أرادته، لأن السجون ضاقت واتسعت دور العبادة، لأن الشعارات والحملات السياسية تملأ الوطن، والوطن فارغ من الطفولة والثقافة. هكذ أرادته، لأن العلم لا يرتفع على جبال الجهل، لأن المكتبات كانت مصدر استفزاز لمعظم الأنظمة التي حكمت العالم، لأن المسرح والكتاب كانوا قنبلة موقوتة في وجه الاستعمار. هكذا أرادته، لأن الفقير المثقف يبني الأوطان أكثر من الغني الجاهل، ولأن المثقف الجائع يشعل نار الثورة والتغيير أكثر من الغني المتعلم".

بدوره، أثنى الأب علاوي على مزايا هذه الحملة وشكر لعقيلة قائد الجيش "دعمها الاستثنائي للجمعية"، سائلا:"أهي صدفة أن يكون هذا المؤتمر برعايتها؟ أهي صدفة أن تكون تلك السيدة التي حملت مخاض السلم والحرب موجودة بيننا اليوم؟ أهي صدفة أن تقول نعم للعلم، هي التي انحفرت في ذاكرتها صور الموت للدفاع عن أرض لبنان، صور زوجها القائد والأب الذي غاب أيام وليال عن المنزل، ليبقى المنزل ومن فيه صامدا في وجه الجشع والطمع".

وتابع:"أنا لم أتمكن من أن أتعلم، لذلك لن أسمح لأولادي ألا يتعلموا، أنا كنت على الطرقات، لن أسمح أن يعيش أولادي على الطرقات، لكل هذه الأسباب نطلق حملتنا التربوية اليوم بالتعاون مع 11 مدرسة في لبنان. فكل مدرسة إذا كان لديها عدد طلاب كاف لتغطية المصاريف والتكاليف ورواتب الأساتذة تستطيع إذا أرادت تعليم عدد بسيط من الأطفال بشكل شبه مجاني".

وختم:"اليوم، سنعلم 2400 ولد في لبنان في 11 مدرسة خاصة في لبنان تم التوقيع معها على اتفاقية تعاون لمدة عام واحد بقسط لا يتعدى ال 580$ على الولد الواحد. وأي ولد يتم إرساله من قبل جمعية سعادة السماء أو الرعية إلى هذه المدارس، سيتم قبوله وفقا للاتفاقية التي ستبصر النور اليوم. وشكر للمدارس تعاونها، متمنيا أن تكون هذه الخطوة بداية لخطوات عدة على صعيد أكبر".

واختتم المؤتمر بحفل كوكتيل ومحطات غنائية مع الفنان مروان شمعون، ثم وزعت عون الورد الأبيض على عناصر الجيش.
 

  • شارك الخبر