hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

المطران العمار: الرئيس عون هو القائد الشجاع والناظر الثاقب لما فيه خير الوطن

السبت ١٥ تموز ٢٠١٨ - 23:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إحتفلت رعية مار مارون- جزين، بافتتاح سنة اليوبيل ال 150 على تأسيس الكنيسة في مدينة جزين، ولمناسبة عيد تلاميذ مار مارون الشهداء ال 350، بقداس احتفالي أقيم عند الساعة السابعة من مساء اليوم، وترأسه راعي الأبرشية المطران مارون العمار يعاونه المونسينيور مارون كيوان، وخدمة الرعية المونسينيور الياس الحلو والخوري الياس بو راشد والخوري طوني رحيم، بمشاركة لفيف من الكهنة والرهبان.

تميز الإحتفال بمباركة باباوية من البابا فرنسيس، فضلا عن استقدام ذخائر من هامة القديس مارون من إيطاليا، لتبقى بركة دائمة في كنيسة مار مارون في جزين، ودعوة للمسيحيين للتشبث بأرضهم.

تقدم الحضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون النائب زياد أسود، النائب إبراهيم عازار، وعدد من الشخصيات الأمنية والعسكرية والإجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتيروحشد من المؤمنين.

وبعد الإنجيل ألقى المطران العمار عظة شكر فيها الرئيس عون قائلا للنائب أسود: "نتوجه من خلالكم يا صاحب السعادة بالشكر الى صاحب الفخامة العزيز جدا على قلوبنا في هذه المنطقة، ونطلب دائما من الله بثقة الأبناء الأوفياء أن يطيل عمره ويعطيه الصحة والعافية لكي يتابع مهامه الوطنية التي أولاها إياها وبكل ثقة نواب الوطن وشعبه، وكلنا أمل بأنه ميزان العدل والكرامة لكل مواطن صادق. لقد أظهرت الأيام أن المهام الجسام التي ألقيت على عاتقه كان فيها الأب الحكيم والمدبر النبيه والقائد الشجاع والناظر الثاقب لما فيه خير الوطن والمواطن".

أضاف: "بمناسبة هذا اليوبيل المبارك لقد طلبنا لكم ذخائر القديس مارون الموجودة في إيطاليا وقسم منها في لبنان، ووفقنا الله بمساعدة الخيرين وخصوصا المونسينيور طوني جبران له الشكر الكبير، وحصلنا من هامته على هذه الذخيرة لتكون بركة لهذه الرعية كما هي بركة دائمة لكل كنيستنا، حضور مارون معكم يشجعكم لكي تتشبثوا بهذه الأرض وعلى هذا الإيمان وتشهدوا بأن الله حي معكم ولن يترككم أبدا".

وفي ختام القداس، وبعد تلاوة المباركة الباباوية التي خص بها البابا فرنسيس رعية مار مارون في جزين بمناسبة يوبيلها ال 150 سنة، توجه الجميع إلى صالون الكنيسة للمشاركة بكوكتيل للمناسبة.

  • شارك الخبر