2018 | 11:54 تشرين الأول 17 الأربعاء
ارجاء اجتماع لجنة المال والموازنة | حركة المرور كثيفة من الصالومي باتجاه الحايك وصولاً حتى الدكوانة | التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولاً حتى نهر الموت | مصدر متابع للـ"او تي في": لا يكفي ان يطالب فريق بوزارة معينة لتصبح من حصته فالأولوية تبقى للمعيار الواحد والمساواة | ادي معلوف للـ"ان بي ان": السياسة لسيت "نكايات" وسنشدد على الانتاجية في هذه الحكومة | قتيل نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام دبل في بنت جبيل | انتهاء لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو في مطار "أسن بوغا" في العاصمة أنقرة | برّي: مشاركة الاغتراب في الانتخابات ليست مجرد مشاركة في صندوق الانتخاب بل هي توقف العدّ في لبنان وتنهي الحديث عن ان المسلمين اكثر او المسيحيين اكثر | حماس تدين عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية من غزة باتجاه اسرائيل | وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى أنقرة لإجراء محادثات حول قضية خاشقجي | تصادم بين شاحنة وفان على اوتوستراد الرئيس لحود باتجاه الكرنتينا عند مفرق سوق الخضار والاضرار مادية وحركة المرور كثيفة | وزارة الخارجية التركية: أردوغان سيلتقي بوزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو اليوم |

ترامب يمدد حالة الطوارئ الوطنية بما خص لبنان... والسبب حزب الله

خاص - السبت 28 تموز 2018 - 07:43 - ليبانون فايلز

خاص  - ليبانون فايلز 

أعلن مكتب السكرتير الصحافي في البيت الأبيض بيانا صادراً عن الرئيس الاميركي دونالد ترامب مدد فيه حالة الطوارئ الوطنية في لبنان وهي معلنة من قبل اميركا منذ العام 2007.

واكد البيان الصادر عن ترامب انه في 1 آب من العام 2007 ، بموجب الأمر التنفيذي 13441 ، أعلن الرئيس الأميركي في حينها عن حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بلبنان عملاً بالقانون الدولي للقوى الاقتصادية في حالات الطوارئ (50 USC 1701-1706) للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والأجنبي. وقال: "تشكل سياسة الولايات المتحدة من تصرفات بعض الأشخاص لتقويض حكومة لبنان الشرعية والمنتخبة ديمقراطيًا أو المؤسسات الديمقراطية، المساهمة في الانهيار المتعمد لحكم القانون في لبنان، بما في ذلك من خلال العنف والتخويف بدوافع سياسية، لتأكيد السيطرة السورية أو المساهمة في التدخل السوري في لبنان ، أو التعدي على سيادة لبنان أو تقويضها. وتسهم هذه الإجراءات في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في ذلك البلد وفي المنطقة.

وأضاف بيان البيت الأبيض: "إن بعض الأنشطة المستمرة، مثل عمليات نقل الأسلحة الإيرانية المستمرة إلى حزب الله - والتي تشمل أنظمة أسلحة متطورة بشكل متزايد - تعمل على تقويض السيادة اللبنانية، والمساهمة في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة ، وتظل تشكل تهديدًا غير عادي وغير عادي للمواطن الأمن والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. ولهذا السبب، يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 1 آب 2007 ، والتدابير المعتمدة في ذلك التاريخ للتعامل مع هذه الحالة الطارئة ، بعد 1 آب 2018. لذلك، وفقًا للبند 202 (د) من القانون الوطني قانون الطوارئ 50USC 1622 (d) ، أستمر لمدة عام واحد في حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بلبنان المعلن عنها في الأمر التنفيذي 13441.

وطلب ترامب ان ينشر هذا الإشعار في السجل الاتحادي ونقله إلى الكونغرس.


THE WHITE HOUSE
Office of the Press Secretary
FOR IMMEDIATE RELEASE
July 27, 2018

NOTICE

- - - - - - -

CONTINUATION OF THE NATIONAL EMERGENCY WITH RESPECT TO LEBANON


On August 1, 2007, by Executive Order 13441, the President declared a national emergency with respect to Lebanon pursuant to the International Emergency Economic Powers Act (50 U.S.C. 1701-1706) to deal with the unusual and extraordinary threat to the national security and foreign policy of the United States constituted by the actions of certain persons to undermine Lebanon's legitimate and democratically elected government or democratic institutions; to contribute to the deliberate breakdown in the rule of law in Lebanon, including through politically motivated violence and intimidation; to reassert Syrian control or contribute to Syrian interference in Lebanon; or to infringe upon or undermine Lebanese sovereignty. Such actions contribute to political and economic instability in that country and the region.

Certain ongoing activities, such as Iran's continuing arms transfers to Hizballah -- which include increasingly sophisticated weapons systems -- serve to undermine Lebanese sovereignty, contribute to political and economic instability in the region, and continue to constitute an unusual and extraordinary threat to the national security and foreign policy of the United States. For this reason, the national emergency declared on August 1, 2007, and the measures adopted on that date to deal with that emergency, must continue in effect beyond August 1, 2018. Therefore, in accordance with section 202(d) of the National Emergencies Act (50 U.S.C. 1622(d)), I am continuing for 1 year the national emergency with respect to Lebanon declared in Executive Order 13441.

This notice shall be published in the Federal Register and transmitted to the Congress.


DONALD J. TRUMP


THE WHITE HOUSE,
    July 27, 2018.