hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد من جامعة كولومبيا جال في صيدا والتقى الحريري والسعودي

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٨ - 17:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار مدينة صيدا وفد طلابي من "كلية الهندسة في جامعة كولومبيا" في الولايات المتحدة الأميركية بدعوة من "مرصد صيدا للأثر الاجتماعي"، وفي اطار ورشة عمل بالتعاون بين المرصد وشركة "mtc touch" من اجل المساهمة في وضع استراتيجية لتعزيز المقومات الاقتصادية والاجتماعية وعوامل الجذب في المدينة.

وضم الوفد عددا من طلاب الماجستير في الهندسة المعمارية المتخصصين في مجال "الحفاظ على الأثار والتراث والتخطيط المدني"، ورافقتهم مديرة كلية الهندسة في جامعة كولومبيا أمال انداروس، والأستاذ في الجامعة محمد زياد جمال الدين.

وجال الوفد برفقة رئيسة "مرصد صيدا للأثر الإجتماعي" علا الحريري وممثلين عن "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" على معالم المدينة السياحية والتراثية وبخاصة على طول الواجهة البحرية للمدينة القديمة.

كما وزار الوفد القصر البلدي للمدينة حيث عقدوا لقاء مع رئيس البلدية محمد السعودي شاركت فيه النائب بهية الحريري وحضره عدد من اعضاء المجلس البلدي. وقدم السعودي نبذة عن مدينة صيدا، مستعرضا ما تتميز به من معالم ومواقع ومرافق اثرية وتراثية وسياحية وابرز ما تقوم به البلدية وما ينفذ فيها من مشاريع".

وبعدما اطلعت رئيسة الوفد الدكتورة اندراوس الحضور على اختصاص الطلاب واهتماماتهم وعلى طبيعة الزيارة والهدف منها، اجاب السعودي على اسئلة اعضاء الوفد عن عدد من الأمور التي تهمهم وتقع ضمن اختصاص البلدية.

واشارت علا الحريري إلى ان الوفد جاء "بدعوة من المرصد للقاء رئيس واعضاء المجلس البلدي وليخرجوا بإستراتيجية تربط بين دور كل من المرافق المنتشرة على الخط البحري من اثرية وتراثية، وتشكل جواذب للمدينة مثل (مقهى ابو العبد، استراحة صيدا، القلعة البحرية، مرفأ الصيادين وساحة بحر العيد التي يتم ترميمهما، طاولة صيدا وحديقتي الشيخ زايد والسعودي والمرفأ الجديد مع الكورنيش) لدمجها ضمن استراتيجية واحدة لجذب الناس اليها، وتقوية الحياة الاجتماعية والاقتصادية على هذا الخط البحري، بما يسهم في عملية التنمية".

وشكرت لرئيس البلدية استقباله الوفد واستضافته اللقاء.
 

  • شارك الخبر