hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

فؤاد أيوب: نسعى لتبقى الجامعة اللبنانية جامعة كل الوطن

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٨ - 19:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب حفل التخرج الذي اقامته مؤسسات أمل التربوية - ثانوية الشهيد بلال فحص لطلابها الناجحين والمتفوقين في الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018 تحت عنوان "دفعة ربيع الوطن" وذلك في ارنون بحضور عضو هيئة الرئاسة لحركة "امل" خليل حمدان، رئيس مجلس ادارة مؤسسات "امل" التربوية رضا سعادة، المسؤول التربوي للحركة في الجنوب محمد توبه، ممثلة رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية ليندا وهبي، عميد كلية العلوم بسام بدران، المدير التنفيذي لملتقى الفينيق للشباب العربي حسن حمدان، رئيس بلدية ارنون فواز قطباي، مدراء الكليات في الجامعة اللبنانية والمدراس الرسمية والخاصة، وافراد الهيئة التعليمية والادارية في ثانوية الشهيد بلال فحص وحشد من الشخصيات واهالي الطلاب المكرمين.

بداية، آي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة امل ثم دخول موكب الخريجين.

عرف الحفل الدكتور محمد فواز، ثم قصيدة للطالبة ديما عباس منصور، تلاها كلمة الطلاب المتخريجين القاها الطالب علي ملي.

والقى مدير "ثانوية الشهيد بلال فحص" علي عساف كلمة، تلاه سعادة بكلمة اعتبر فيها ان "العلم والنجاح هو الاساس في بناء المجتمعات والوطن".

ثم القى ايوب كلمة قال فيها: "انه لمدعاة فخر ان تكون المؤسسة التي تحمل اسم الشهيد البطل بلال فحص، الذي شرف الوطن بجهاده واستشهاده، وكتب احرف النصر الاولى على العدو الاسرائيلي بطيب دمه، وان تخرج كل عام باقة من طلابها لينطلقوا في مسيرتهم العلمية الجامعية لتحقيق ذاتهم وبناء مستقبلهم وتطوير مجتمعهم ووطنهم. وما اختيار اطلاق اسم ربيع الوطن على هذه الدفعة من الطلاب الناجحين، الا دليل ان ربيع الاوطان يصنعه الشباب المتعلم المثقف والمتفوق".

اضاف: "لان هذه المؤسسة التربوية العزيزة التي تضم تحت جناحها وفي قلبها أكثر من 3600 تلميذ وتلميذة، تشكل صرحا تربويا شامخا متلآلئا وهي اول مؤسسة من اسرة "امل" التربوية التي اصبحت منتشرة في كل لبنان".

وقال: "في اجواء النجاح والتفوق لا بد من الاشارة الى سعادتي عندما علمت ان المكرمين معظمهم نالوا درجات وتقديرا عاليا، وهذا ما يطمئن ويعطي الامل بأن المستقبل سيكون زاهيا ومشرقا، وان اهلهم سيفتخرون بهم اكثر واكثر وهم ينالون الشهادات الاعلى والدرجات المرموقة. ان اختيار هذا المكان لحفلنا التكريمي بجوار قلعة الشقيف، الحصن الجنوبي المنيع الذى أراده العدو الاسرائيلي منصة ومنطلقا لفرض سيطرته وهيمنته على الجنوب ونشر الرعب والقتل والدمار، واليوم يوجه طلابنا الناجحون رسالة الى هذا العدو أنهم صامدون هنا ومنتصرون".

وقال: انني كرئيس للجامعة اللبنانية والمؤتمن على مسيرة التعليم في جامعة الوطن، كلما شاهدت طلابا ناجحين ومتفوقين أزداد أصرارا وتصميما على العمل والتضحية لتحقيق الاهداف السامية التي نسعى لها، لرفع المستوى العلمي والبحثي لتكون الجامعة اللبنانية، جامعة كل الوطن باختلاف طوائفه ومذاهبه ومناطقه، لتبقى ايقونة العلم في العالم العربي، لا بل على صعيد العالم اجمع، ونحن نملك الارادة والتصميم والعقول النيرة والقدرة التقنية، ونصنع من ضعف الامكانات مكامن للقوة والتقدم، وسنسعى لتحقيق الاهداف معكم ومع كل الشرفاء في هذا الوطن".

وختم: "لا يسعني وانا في هذا المقام الجميل والمناسبة الكريمة الا توجيه الشكر والامتنان لدولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، صمام امان الوطن، وضمان استقراره وهو الامين المؤتمن على مسيرة مؤسسات امل التربوية, مثمنا عطاءه ومثنيا على كل ما يقدمه للعلم والجامعة اللبنانية، التي هو احد خريجيها المتفوقين والمدافع الاول عنها والساعي لسموها وعلو شأنها".

ثم سلم ايوب وحمدان وعساف والدكتور ناصيف نعمة والدكتور مفيد قميحة المديرين السابقين لثانوية الشهادات على الطلاب الخريجين.

  • شارك الخبر