hit counter script

فن وإعلام

فيروز تتصدر "غوغل" بعد شائعة وفاتها

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٨ - 13:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنباء عن وفاة «جارة القمر» الفنانة اللبنانية فيروز، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 82 عاماً، ويأتي ذلك قبل شهر من إحياء حفلها الفني المقرر له في القاهرة أغسطس 2018، على مسرح دار الأوبرا المصرية.

وصرح أفراد من عائلة فيروز إلى وكالات أنباء أجنبية بعدم صحة ما تم تداوله على «السوشيال ميديا»، مؤكدين أنها تتمتع بصحة جيدة تلك الأيام، ولم تدخل المستشفى حتى الآن بسبب وعكة صحية أو ما شابه ذلك.

يذكر أنه لم يصدر أي بيان رسمي يؤكد خبر وفاة الفنانة فيروز، ولم تنشر أسرتها أي خبر بشأن وفاتها، أو أنباء عن مراسم الجنازة.

ولدت نهاد رزق وديع حداد المعروفة بالاسم الفني فيرُوز في بيروت بتاريخ 21 نوفمبر 1935، قدّمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني، المعروفين بالأخوين رحباني، العديد من الأوبريهات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية.

بدأت فيروز الغناء وهي في عمر السادسة تقريباً في عام 1940، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية، وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيرُوز ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة فذة ومستقبلاً كبيراً، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم.

تعتبر فيرُوز من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم، حيث نالت جوائز وأوسمة عالمية.

بوابة اخبار اليوم 

  • شارك الخبر